من آثار العاصفة "دانيال" في اليونان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن العاصفة دانيال وصلت إلى السواحل الليبية قبل ساعات قليلة، مؤثرة عليها بأمطار غزيرة، بالإضافة لعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

وصلت العاصفة دانيال منذ ساعات قليلة إلى السواحل الليبية قادمة من اليونان، بناءًا على ذلك حذرت السلطات المصرية من أخطار دخول العاصفة دانيال إلى البلاد.

 

أستاذ مناخ يكشف تأثير العاصفة دانيال على مصر

 

أضرار وخسائر كبيرة تصيب السواحل الليبية

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن ليبيا قد تعرضت ليوم عصيب بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة، مشيرة إلى أن بقايا العاصفة ستصل إلى غرب مصر غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت معظم قوتها.

 

أوضحت الهيئة أن العاصفة دانيال كانت قد غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرارًا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، ثم تحركت إلى الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة، فرص كبيرة لتتشكل السيول كما يتوقع نشاط في سرعات الرياح وارتفاع كبيرة للأمواج.

وأضافت الهيئة أن العاصفة بدأت تأخذ شكل الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينًا مغلقة، مشيرة إلى أنها قد تكون اكتسبت خصائص استوائية، حيث أنها من المتوقع أن  تصل إلى اليابسة في وقت قصير.

 

 

مسار العاصفة “دانيال” في مصرمن آثار العاصفة دانيال في اليونان 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أنه لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة "دانيال" بدقة، حيث تختلف النماذج فيما بينها على أين سيكون مسار المركز المنخفض.

وأضافت أنه في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة، ولكن يبقى الشك في تحديد أكثر المناطق المعنية بأكثر الأمطار عنفًا

 

عاصفة نادرة تدعى “دانيال” 

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن عاصفة بخصائص شبه استوائية في شهر سبتمبر/أيلول تعدّ من الأمور النادرة، حيث اجتاح الإعصار "دانيال" اليونان وتسبب في عاصفة ممطرة استمرت ثلاثة أيام في وسط البلاد.

وصاحبت هذه العاصفة مخاطر ومخاوف من تشكل السيول والفيضانات، إضافة إلى رياح عاتية وارتفاع بالموج إلى مستوى سطح البحر. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصفة دانيال العاصفة دانيال في مصر تأثر مصر العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد بمديرية التموين بالبحيرة، لمتابعة الأسواق العامة والمخابز وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار الاقتصادية المناسبة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على محالّ بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع وثلاجات اللحوم بدائرة المحافظة، مع وقف الإجازات لمفتشي التموين والأطقم الطبية والقيادات التنفيذية خلال أيام العيد.

وفي سياق ذلك اتخذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بقيادة محمد عبد العال، مدير المديرية، عدة إجراءات للاستعداد لعيد الأضحى المبارك منها:

- وقف إجازات المفتشين خلال أيام العيد وتكثيف تواجد مفتشي التموين في الشوارع لمتابعة المخابز من خلال المرور من قبل اللجان المختصة ومراقبة المخابز والمتابعة المستمرة من مجموعة العمل عند الإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى من المخابز خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا.

- توفير كافة احتياجات المواطنين من سلع غذائية ولحوم بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق تلبية لاحتياجات المواطنين خلال تلك الغترة.

-التنسيق مع كافة الجهات المعنية: «مديرية الصحة، إدارة مباحث التموين، مديرية الطب البيطري» وتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا.

- وقف إجازات المخابز خلال أيام عيد الأضحى على أن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

- التأكيد على جميع محطات خدمات الوقود ومستودعات البوتاجاز بدائرة المحافظة بتوفير البنزين والسولار، أسطوانات البوتاجاز وذلك لعدم حدوث أي أزمات في هذه السلع خلال فترة عيد الأضحى والعمل على تلافي أية أزمات قبل حدوثها.

- متابعة الشركة العامة لتجارة الجملة بالبحيرة والتأكد من وفرة السلع الاستهلاكية بفروعها المنتشرة بدائرة المحافظة وذلك لتلبية احتياجات جمهور المستهلكين من السلع مع الالتزام بمواعيد التشغيل الخاصة بهم خلال إجازة عيد إلا ضحي المبارك.

- المرور على المحالّ العامة والمطاعم للتأكد من كميات اللحوم المعروضة ووفرتها.

- تشكيل لجان بالتنسيق مع الطب البيطري ومباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة والشوادر والجزارين لتلافى صور الغش بمختلف أنواعها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

- متابعة المجمعات الاستهلاكية والتأكيد علي وفرة كميات اللحوم المجمدة والمبردة داخل تلك المجمعات.

مقالات مشابهة

  • بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 38
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • التنمية المحلية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى