#سواليف

تُشير آخر صور الأقمار الإصطناعية تلك المُستَلَمة في مركز طقس العرب إلى استمرار التأثير الشديد للعاصفة ذات الخصائص شبه الاستوائية #دانيال على شمال شرق #ليبيا بما فيها #بنغازي و الجبل الأخضر و المرج و البيضات و بعض المناطق الداخلية، و يُرافق تأثيرها هطول #أمطار_غزيرة جداً مصحوبة بهبوب #رياح_شديدة السرعة و ارتفاع في الأمواج.

 

و يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر التأثير الشديد للعاصفة على شمال شرق ليبيا حتى صبيحة يوم الإثنين، على أن يتراجع تأثيرها بالمُقارنة عما عليه الحال اليوم الأحد، و مع ذلك تبقى فرص الأمطار الرعدية في العديد من المناطق الشمالية الشرقية.

و نشرت و سائل إعلام محلية مقاطع مصورة لمداهمة مياه الأمطار لمستشفى حكومية، و أخرى لعمليات إنقاذ مواطنين حاصرتهم مياه السيول، وسط حالة طوارئ و حظر تجول فرضتها السلطات منذ مساء السبت.

مقالات ذات صلة خبير مصري يكذب العالم الهولندي ويكشف حقيقة تنبؤاته 2023/09/11

كل الدعم مع الأشقاء في ليبيا ???????? الشقيقة، لطفا يا بديع السماوات والارض. #إعصار_دانيال#إعصار_ليبيا pic.twitter.com/g28PVZYEmK

— عزيز عبده Aziz Abdou (@Detecti27324731) September 10, 2023

???????????????? عاجل في #ليبيا اعصار دانيال المدمر يضرب ليبيا اليوم شاهد قوة هذا الاعصار وما خلفه من كوارث #بنغازي #زلزال_في_المغرب #إعصار_دانيال #هزة_ارضيه #كلنا_ماجد_المرزوقي pic.twitter.com/lQDEeinNjz

— توباكو (@tobaco999) September 10, 2023

لا حول ولا قوة الا بالله.. تأثيرات #إعصار_دانيال على #البيضاء اليوم ????????#طقس_العالم pic.twitter.com/R914K9WNt5

— طقس العرب – الأردن (@ArabiaWeatherJO) September 10, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دانيال ليبيا بنغازي أمطار غزيرة رياح شديدة ليبيا بنغازي البيضاء

إقرأ أيضاً:

قوات الجيش تعلن فتح طريق مأرب البيضاء خلال الساعات القادمة

أعلنت قوات الجيش، فتح طريق مأرب – البيضاء، خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد قرب الإنتهاء من إزالة الحواجز الترابية ومخلفات الحرب في الخط الرابط بين المحافظتين.

 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة، العميد عبدالرقيب دبوان، لأعمال إزالة الحواجز الترابية والكثبان الرملية ومخلفات الحرب من الخط الأسفلتي الرابط بين محافظتي مأرب والبيضاء.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن العميد دبوان، اطلع خلال الزيارة الميدانية، على سير إزالة الحواجز والكثبان ومخلفات الحرب على الطريق الممتد من الفلج وحتى منطقة "العيرف".

 

وأوضح رئيس أركان العسكرية الثالثة العميد دبوان، أن الطريق ستفتح أمام المسافرين خلال الـ24 الساعة القادمة.

 

وأكد العميد دبوان، الاستمرار في المتابعة والإشراف على تنفيذ العمل واستكماله، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين في الطرق البديلة.

 

وقال: نحن لا نقاتل ولا ندافع إلا من أجل الشعب ولأجل حقوق المواطنين، مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السياسية والعسكرية دليل على هذا.

 

ولفت العميد دبوان إلى أن التأخير في عملية إزالة الحواجز والمخلفات يعود إلى استهداف جماعة الحوثي للعمال القائمين على العمل الأربعاء الماضي، وإصابة سائق جرافة إصابة بليغة.

 

وخلال الأيام الماضية، نجحت مبادرة مجتمعية قاده سائق شاحنة نقل ثقيل يدعى "عمر الضيعة" على فتح الخط الرابط بين محافظتي البيضاء ومأرب من جهة الحوثيين، لترحب سلطات مأرب بالجهود والمبادرة المجتمعية مؤكدة على أنها أعلنت فتح الطرقات من جانبها في فبراير الماضي. 


مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • توقعات حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة خلال الساعات القادمة
  • مصادر عسكرية تكشف موعد صرف مرتبات شهر مايو
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: طقس حار في مكة والمدينة وجدة الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • قوات الجيش تعلن فتح طريق مأرب البيضاء خلال الساعات القادمة