تمكنت  مديريه الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور  أشرف محى الدين  مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة و من خلال إداره المجازر والتفتيش على اللحوم وبالتعاون مع اداره شرطه مباحث تموين البحيره  من شن  حمله علي الثلاجات بمركز أبو حمص،  بعد توافر 

 

معلومات مؤكده بوجود كميات ضخمة من الاسماك المجمدة غير صالحة  يستعد بعض التجار بعرضها بالاسواق مستغلين إرتفاع الاسعار وذلك  بعرضها باسواق الاسماك باسعار مخفضه  وبناء على تلك المعلومات وبعد عرضها على النيابة واتخاذ الاجراءات القانونية   تحركت الحملة الى مركز ابوحمص و  أسفرت عن تحرير 3 محاضر أسماك هارينج وهورس ماكريل متغيره الخواص الطبيعيه وغير صالحه للاستهلاك الآدمي باجمالى وزن 70 طن وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 هذا وقد اكدت الدكتوره/ نهال بلبع   نائب محافظ البحيرة بتشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، ومدى إلتزام أصحاب المنشآت الغذائية بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها. وإستمرار  تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك وتوفير غذاء صحي وآمن، 

 

والضرب بيد من حديد على أى مخالف يتلاعب بأقوات المواطنين. والجدير بالذكر قيام هيئة سلامة الغذاء والإدارة الصحية بدمنهور وتحت إشراف  سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بتنفيذ حملات تفتيشية مكبرةعلى منشآت بيع وتداول الأغذية بدمنهور أسفرت عن غلق أحد محلات بيع العصائر الكبرى لحيازته وعرضه عصائر غير صالحة للإستهلاك الآدمى مستخدماً فاكهة غير صالحة للأستهلاك الادمى وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الطب البيطري بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، اليوم الأحد، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون و بزمام قروى الحلفاية.    

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية، فقد تم تنفيذ الازالات الفورية الواقعة على املاك الدولة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ عدد 9 حالات ازالة على املاك الدولة على مساحة 2715 متر تقريبا ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون ، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية، وتمت الازالة حتى سطح الارض، حيث تتضمن شدات خشبية وبناء اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت، مشيراً إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.    

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، من تنفيذ إزالة فورية لحالتين عبارة عن شدة خشبية مخالفا للقانون بزمام قروى الشعانية.    

 جاء ذلك بحضور منال همام رئيس مجلس قروى الشعانية، وتمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالف .  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أنه تم تنفيذ حالتين ازالة فورية، الحالة الاولى فك شدة خشبية للدور الارضى على مساحة نصف قيراط تقريبا بناء على ارض زراعية ملكية خاصة، والحالة الثانية فك شدة خشبية للدور الارضى على مساحة 175متر تقريبا بحوض حمر دوم الطويل اصلاح زراعى، بزمام الوحدة المحلية لقرية الشعانية.   

ولفت إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.  

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • سلامة الغذاء: 30 ألف طن زيادة في الصادرات الغذائية.. وهولندا والسعودية أكبر الأسواق
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: متابعة سير عمل لجان استلام القمح المحلي وتذليل أي عقبات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • ضبط أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالبحيرة
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط