قدمت نورهان عادل مذيعة صدى البلد، تغطية خاصة عن آخر مستجدات الأحوال الجوية و الطقس، حيث إن طقس اليوم يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، طبقا لما كشفته هيئة الأرصاد الجوية، بدأت على غرب البلاد أمس وتمتد إلى مناطق من شمال البلاد، يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية وغزيرة أحيانا. 

نشرت هيئة الأرصاد الجوية صورا للأقمار الصناعية، ترصد استمرار الانخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى نتيجة تأثر البلاد ببقايا العاصفة  دانيال،
وبحسب هيئة الأرصاد، فإن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة تتكاثر على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.



وشهد طقس البلاد أمس الاثنين، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو…

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق الدولة نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، كما تساقطت حبات البرد مع هطول أمطار الخير على مزيرع جنوب المنطقة الشرقية، وعلى مصفوت بعجمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم  صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً مع احتمال تكوُّن بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الأربعاء صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً - تظهر السحب شرقاً وجنوباً وقد تكون ركامية بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة.
ووفقاً لتقرير السمات المناخية لشهر يونيو أشار المركز الوطني للأرصاد إلى زيادة متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريباً. 

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • التراجع مؤقت.. الأرصاد: الحرارة تسجل 41 درجة اليوم وموجة شديدة تبدأ غدًا
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • مركز الأرصاد ينبه من أمطار وصواعق رعدية على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية