اختتمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية فعاليات دورة التدريب على مهنة التفصيل والحياكة، وتخريج دفعة جديدة من المتدربات، والبالغ عددهن 17 سيدة، وذلك بعد انتهاء فترة التدريب بواقع شهرين متتاليين.

وسلمت المديرية شهادات إتمام البرنامج التدريبي المجاني لأكثر من 20 متدربا بوحدة التدريب المتنقلة بقرية طحوريا – شبين القناطر، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في القرى الأكثر احتياجا، ومبادرة «مهنتك مستقبلك» لتدريب الشباب.

وأضاف أن تنظيم الدورات التدريبية على مهن التفصيل والحياكة، جاءت في ضوء توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، الذي وجه بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة ولائقة، أو بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم تحسن مستويات معيشتهم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

تدريب الشباب من الجنسين

من جانبها، قالت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية ، في تقريرها للوزارة أنه فيما يخص وحدة التدريب المتنقلة  بقرية طحوريا، فقد تضمنت ثلاث مهن (التفصيل والخياطة – كهرباء تركيبات - السباكة الصحية)، يجرى تدريب الشباب من الجنسين راغبي التدريب عليها، بمعدل 270 ساعة تدريبية فى الشهر بواقع 150 ساعة تدريبية على مهنة التفصيل والخياطة، و60 ساعة على مهنة كهرباء التركيبات، و60 ساعة على مهنة السباكة الصحية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحدات التدريب التدريب التدريب المهني العمل على مهنة

إقرأ أيضاً:

«الكهرباء»: تخريج 40 متدربا من 5 دول أفريقية في دورات تدريبية مختلفة

شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، احتفالية تخريج 40 متدرب من 5 دول أفريقية من جيبوتي وكينيا والصومال وجنوب السودان وتنزانيا في أربعة دورات في مجالات تشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء المائية، وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء بالديزل، وتشغيل وصيانة شبكات التوزيع، وتكنولوجيات الطاقات المتجددة واستخداماتها، وذلك ضمن المنح التدريبية المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للكوادر الأفريقية من خلال مشروع التعاون مع الدول الافريقية.

برامج تدريبية في مجالات الكهرباء المتعددة

وتُعد هذه البرامج أحد الأنشطة الجاري تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذي يتبناه القطاع لبناء القدرات البشرية بالقارة الأفريقية وخاصة دول حوض النيل والقرن الأفريقي، إذ يجري تنفيذ برامج تدريبية في مجالات الكهرباء المتعددة من خلال أكثر من 20 مركز تدريبي في مصر، وإيفاد خبراء مصريين لتلك الدول. 

وقال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن مصر تعتز بجذورها الأفريقية وتدرك جيدا التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معربا عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الأفريقية من أجل تحقيق الخطط الطموحة والحق الشرعي لكافة دول القارة للتمتع بالسلام، الاستقرار، الرخاء والتنمية المستدامة.

امتلاك خبرات كبيرة في مجلات الكهرباء

وأشار إلى أنّ قطاع الكهرباء المصري يمتلك خبرات كبيرة في جميع مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة تمكنه من تقديم المشورة والدعم الفني ونقل الخبرات للأشقاء في الدول الأفريقية، معربا عن امتنانه بالتعاون المتميز والمثمر بين مصر وعدد من الدول الإفريقية في بناء القدرات البشرية.

وأوضح أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري نجح في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لأكثر من 9200 متدرب من أفريقيا والدول العربية، ويستمر في نقل الخبرات التي يمتلكها للأشقاء الأفارقة والعرب، وتقديم الدعم الفني ومساعدة هذه الدول في إعداد خططتها الوطنية وخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

وأكد استمرار قطاع الكهرباء في تقديم البرامج التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الأفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

 

مقالات مشابهة

  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا
  • "مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • «الكهرباء»: تخريج 40 متدربا من 5 دول أفريقية في دورات تدريبية مختلفة
  • وزير العمل يلتقي سفير هولندا في القاهرة
  • تخريج دفعة جديدة من ضباط قوى الأمن الداخلي
  • محافظ أسوان يشهد توقيع التعاون بين مديرية العمل ومؤسسة الناس لتدريب الشباب
  • رئيس القوى العاملة بالاسماعيلية يشهد ختام فعاليات برامج تدريبية الشباب
  • وزير العمل يبحث مع سفير هولندا فى القاهرة سبل التعاون
  • وزير العمل يلتقي السفير الهولندي لبحث ملف تنقل الأيدي العاملة وتمكين المرأة