يحل اليوم 13 سبتمبر، ذكرى ميلاد فنان له حضور خاص، أبدع في الغناء بطريقة مختلفة، من أشهر فناني أغاني البوب العربية، وأصبح في حقبة التسعينات من أهم وأبرز نجوم الغناء في الوطن العربي بسبب صوته المميز والمختلف، وكان له بصمة واضحة في عالم الفن والغناء، أنه الفنان هشام عباس.


محمد هشام محمود محمد عباس، ولد في محافظة أسيوط عام 1963، والدته السيدة فادية الجيوشي، درس مرحلة الابتدائية في مدرسة دار الطفل، ثم أكمل مرحلتي الإعدادية والثانوية بنظام التعليم المنزلي، بسبب سفره مع والده إلى نيجيريا للعمل، عشق الفن وغرم به ولكن والده كان يرفض تمامًا فكرة دخوله عالم الفن ورغم ذلك شارك في عدة من حفلات، وغنى بعض أغاني الفنان الأفريقي “بوب مارلي”.

 

"ترك العمل في الهندسة من أجل الفن".. مسيرة هشام عباس الفنية:


منذ الصغر وهو يعتقد أنه سيكون مهندس كما كان والده من قبله، وكان من الطلبة المتفوقة دراسيًا،  فعاد إلى مصر، والتحق بالجامعة الأمريكية في القاهرة حيث تخرج من كلية الهندسة الميكانيكية، وكان شغوفًا بالفن وفضل العمل في الفن عن الهندسة، فعمل كمهندس صوت وشارك في الغناء في العديد من الحفلات ومنها ما كان يقام على مسرح الجامعة الأمريكية، ومن ثم اتجه لتكوين فرقة موسيقية مع مجموعة من الشباب الهواة من زملائه في الجامعة ومنهم زميلته علياء صالح، وأطلقوا على فرقتهم اسم “Pats Band” والتي عملت على إحياء الأغاني المصرية القديمة والفلكلورية، مثل أغنية "حلاوة شمسنا"، و"الولا ده"، و"على رمش عيونها"، وغيرها من الأغاني المصرية العريقة.


لقاء هشام عباس بـ حميد الشاعري


وفي أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات والتي تعتبر تميمة الحظ له، حيث ألتقى مع الفنان حميد الشاعري، كانت أهم خطوة في بداية مشواره الفني، فاتفقا الثنائي على التعاون معًا ليقدموا مجموعة من أروع الأغاني المميزة،  والتي ساعدت من خلالها في معرفة الناس بهشام عباس وأصبح من أشهر النجوم في تلك الفترة، وكانت أحدى الأغاني هي "جلجلي" والتي كانت ضمن الألبوم السادس لحميد الشاعري عام 1989، و"الله يسلم حالك" والتي ضمها هشام إلى أول ألبوم يصدره تحت اسم "سهارى" عام 1991.


وأصبح بعد إصدار أول ألبوم له والذي حقق من خلاله نجاح كبير، من النجوم الذين يطرحوا ألبوم كل عام فأصدر 1992 ألبوم "حالة" والذي لاقى رواج كبير في تلك الفترة، وطرح في 1994 ألبوم "تعالي" وضم 11 أغنية شاركه في جزء منها الفنانة علياء وأهمها الأغنية التي تحمل اسم الألبوم، كما اشترك معهما حميد الشاعري في إحدى الأغاني وهي "ست الكل"، الأغنيتين اللتين نجحتا نجاحًا كبيرًا والتي صورهما بطريقة الفيديو كليب هما "آه من عنيها السود" و"وأنا أعمل إيه".

 

من لقاء في صالة الجيم إلى زواج

 

وفي عام 1995 أول معرفته بالسيدة "جيهان الزايد" في إحدى صالات الجيم وأعجب بها كثيرًا لجمالها، وتزوج منها، ولدية منها ثلاثة أبناء وهم “ياسمينا وعلي وتمارا”، وطرح في نفس العام ألبومين وهم "أرض الشرق" وتضمن 5 أغاني إحداها كانت أسماء الله الحسنى، و"زي الأول"، كما طرح مجموعة من الألبومات على مدار كل عام ألبوم وهم "جوابك"، "ياليلة "وفي نفس العام شارك حميد الشاعري في أغنية "عيني" التي ظهرت فيها الفنانة نيكول سابا ونجحت نجاحًا هائلًا، "حبيتها"، "كلام الليل".


لتأتي حقبة الألفينات والتى تعد نقطة تحول له ومن أهم محطات حياته حيث أصدر ألبوم "حبيبي ده"، وضم أغنية "ناري نارين" والتي تعد من أشهر أغاني هشام عباس خلال مسيرته الفنية، خاصة بعد تصوير أغنية الألبوم الرئيسية التي شاركته في غنائها المطربة الهندية جايا شري ليحصل عنها على جائزة أفضل مطرب لنفس العام وأفضل ألبوم موسيقي وأفضل فيديو كليب في العديد من الاستفتاءات، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز المحلية والعربية والعالمية كان أهمها جائزة تكريم الهند له ثلاث مرات في ثلاث مناسبات مختلفة، بالإضافة لجائزة mtv العالمية لأفضل فيديو كليب عربي لذلك العام، وطرح في نفس العام أوبريت "القدس حترجع لنا".


وفي عام 2002 طرح ألبوم "جوة في قلبي"، وتتر مسلسل "أميرة في عابدين" وكان يتضمن أثنى عشر أغنية متنوعة، وكان من أشهر أغاني الألبوم أغنية "أمي الحبيبة" التي نجحت نجاح كبير وقتها وأغنية "فينه".


أما في عام 2004 أصدر ألبوم "سيبها تحبك" والذي تضمن 17 أغنية، وأشتهر بتقديم أغاني تترات الأفلام والمسلسلات ومنها أغنية فيلم "آخر الدنيا"، عام 2007 أصدر ألبوم "تعالي جنبي" والذي تضمن 11 أغنية، وفي نفس العام قدم أغنية مقدمة ونهاية مسلسل "يتربى في عزو" والتي لأزالت محققة رواج كبير، وفي عام 2009 أصدر ألبوم "ماتبطليش" والذي تضمن 10 أغاني، وفي 2010 قدم أغنية فيلم "ابن القنصل".


كذلك شارك في تقديم العديد من تترات المسلسلات ومنهم: "ابن النظام عام 2012م، إمبراطورية مين 2014، كيد الحموات 2014م، تحت السيطرة في عام 2015م، ريح المدام 2017م، الوصية 2018م، أرض النفاق2018م.


هشام عباس يستعد لطرح "كلامها حلو"


وفي سياق متصل يستعد الفنان هشام عباس لطرح أولى أغنيات ألبومه الجديد "كلامها حلو" خلال الموسم الصيفي 2023، والتي تحمل اسم الألبوم، وسيتم إطلاق الأغنيات بشكل متتابع، ويتعاون فيه مع مجموعة من كبار الشعراء والملحنين منهم: "أيمن بهجت قمر، عزيز الشافعي، محمدي،على فتح الله، أسامة عبد الهادى، أسامة عبد المنعم، أحمد عادل، الراحل محمد النادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ألبوم هشام عباس حمید الشاعری فی نفس العام هشام عباس مجموعة من من أشهر فی عام

إقرأ أيضاً:

هكذا احتفل نجوم الفن بعيد ميلاد “الزعيم” عادل إمام

متابعة بتجــرد: حرص عدد من نجوم الفن على تهنئة الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ84، الذي يوافق يوم 17 أيار (مايو) من كل عام، متمنين له مزيدًا من السعادة في حياته المقبلة.

هنأت الفنانة لبلبة عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84، قائلة: “كل سنة وأنت طيب، ودايمًا مبسوط وبتضحك زي ما أنت أسعدت الملايين اللي بيعشقوا فنك، أجمل أيام حياتي لما كنا بنشتغل مع بعض وأجمل أفلامي كانت وأنا معاك اشتغلت معاك أجمل أدواري، ومش ممكن أنسى الأيام الحلوة والكواليس الجميلة المنظمة زي ما أنت دايما منظم”.

وأضافت لبلبة: “كنا بنفكر مع بعض ونأكل مع بعض، قد إيه بتعشق فنك، وبتحب جمهورك وبتحس بسعادة وأنت بتديهم سعادة وبتضحكهم، أنت أهم إنسان في حياتي، ومقدرش أتصور حياتي من غيرك، يارب يخليك لينا يا عدولة يا زعيمنا يا حبيبنا، ويخليك للملايين اللي بيعشقوا فنك”.

ونشر الفنان محمد إمام صورة له مع والده في طفولته وعلق عليها قائلاً: أهم فنان في التاريخ.

وحرصت الفنانة شريهان، على تهنئته، مؤكدة أن رحلته الفنية تعد درسًا في العطاء والالتزام والاحترام، وكتبت: “دمت لنا علم مصري مبدع وعظيم نفتخر به، وكل سنة وأنت طيب يا أسطورة مصرية محترمة مُعلمة وعظيمة لن تتكرر”.

وأضافت: “شرفت شعبك وبلدك ومهنتك وزملائك وتلاميذك وعشاق عادل إمام في مصر والوطن العربي والعالم أجمع، أمتعت أجيال وأجيال وكتبت تاريخ مُشرف نتعلم منه ونتشرف به.. تاريخك ورحلة عطائك لا تزال تُسعد وتُعلم وتُعطي متعة وبهجة وسعادة ورسالة إنسانية فنية لكل ناطقي اللغة العربية في العالم أجمع.. رحلتك درس في العطاء والالتزام والاحترام والكلمة المحسوبة والعائلة الجميلة المحترمة والفن والفنان والنجم والرسالة والتاريخ الفني المحترم الممتع المشرف.. كل سنة وعادل إمام‬ الزعيم طيب وبألف خير”.

واختتمت شريهان رسالتها: كل ثانية وكل دقيقة وساعة ويوم وسنة في عُمره ونحن بعادل إمام نفتخر وقامتنا ترتفع ونظل به كبار وبألف خير.. كُنت ولا تزال وستظل ‫المواطن‬ ‫والإنسان‬ ‫والفنان‬ ‫والمبدع‬ ‫عادل إمام‬، دُمت لنا علم مصري مبدع وعظيم نفتخر به”.

ونشرت ليلى علوي صورة لها مع تمثال عادل إمام، وعلقت عليها قائلة: “الزعيم عادل إمام قامة فنية كبيرة قدر من خلال فنه في السينما والمسرح والتليفزيون إنه يعكس قيمة وحضارة وثقافة مصر، في كل دول العالم ومش الوطن العربي بس وأهم نجوم القرن”.

والفنانة عايدة رياض تذكرت مشهدها معه من فيلم اللعب مع الكبار إذ كتبت: آه مهو خلاص ما انت كلت وشربت وحضنت وبوست، زعيمنا الغالي كل سنة وأنت طيب وبخير وبالصحة والسلامة طبعا أهم حاجة وعقبال يا رب سنين كتير، سعيدة كتير إن كان في عمل يجمعنا والحمدلله فعلا إن العمل دا محفوظ في ذاكرة كل الناس وبعتبر نفسي محظوظة جدا جدا إني اشتغلت مع أسطورة بحجم الزعيم”.

وقال الفنان تامر هجرس: “كل سنة وأنت طيب يا أستاذ عادل إمام يا حبيبنا، مفيش زيك، أنت هرم في السينما المصرية وبتمنى لك كل السعادة في كل يوم في حياتك، وحشتنا”.

بينما قال الفنان محمد علي رزق: “كل سنة وأنت طيب ربنا يخليك لينا، اعتزالك على قد ما هو مريحك، ولكن مزعلنا، بس إحنا هنفضل نعيش بأعمالك لأنها هتفضل عايشة العمر كله”.

كما أعرب الفنان أحمد التهامي عن سعادته لتعاونه مع الفنان عادل إمام في مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”، قائلًا: “النهاردة عيد ميلاد قيمة وقامة كبيرة، على المستوى الفني وعلى المستوى الإنساني، هو الأستاذ عادل إمام، عايز أقول حاجة الواحد لما بيجيله دور بيكون فرحان بيه ولو الدور ده مع نجم هو بيحبه بيكون فرحان بالدور أوي، إنما الشغل مع الأستاذ عادل إمام بيكون في قمة السعادة، وإحساس مختلف إنك تقف قدام عادل إمام”.

وواصل: أنا عايز أشكر الفنان عادل إمام، إنه تبناني فنيًا وقدمني لحضراتكم، بقوله كل سنة وحضرتك طيب ربنا يخليك لينا ويبارك في صحتك كل سنة وأنت طيب يا بوب”.

main 2024-05-18 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عالم بالأوقاف: الحج ليس رحلة ترفيهية وإنما عبادة وجهاد
  • أحمد فريد لـ "الفجر الفني": "أنا مشيتلك" أقرب أغاني الألبوم الجديد لقلبي.. وانضمامي للتمثيل هدف أساسي بجانب الغناء (حوار)
  • رامي جمال يتخطى ال 7 مليون بأغنية "بيفكروني"
  • «هنفضل نتعلم من فنك».. سوسن بدر تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام
  • يزن النعيمات والعرب يدخلان عالم الغناء مع عمر العبداللات
  • هكذا احتفل نجوم الفن بعيد ميلاد “الزعيم” عادل إمام
  • حمدي الميرغني لـ عادل إمام: فخر الفن المصري والعربي
  • «أسطورة الفن».. بشرى تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • بصورة مع تمثاله.. ليلى علوي تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام
  • لطيفة تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام: «بحبك يا زعيم الفن» (صورة)