دبي في 14 سبتمبر / وام / تستضيف المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية طيلة شهر سبتمبر الجاري نخبة من الأطباء المتميزين المتخصصين في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية كجزء من برنامج الأطباء الزائرين الذي يعزز من التبادل المعرفي الهادف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية وتقديم أحدث الابتكارات والممارسات الطبية للمتعاملين في الدولة.

وتأتي هذه الزيارات امتداداً للتحولات والمخرجات النوعية التي حققها البرنامج والذي أحدث نقلة نوعية في مجال تبادل واكتساب الخبرات والتجارب بين المؤسسة والعديد من الجهات والهيئات الصحية على مستوى العالم حرصاً من المؤسسة على استقطاب الأطباء العالميين لتقديم أفضل الخبرات العلاجية في معظم التخصصات الطبية للمرضى وتحقيق أفضل ممارسات الجودة والتميز بالإضافة إلى تجنيب المرضى مشقة السفر إلى وجهات علاجية خارج الدولة.

وأكد سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن برنامج الأطباء الزائرين يعتبر مبادرة متجددة وملهمة لتعزز من جودة الرعاية الصحية المقدمة في الدولة ..موضحاً أن أهمية هذا البرنامج تتمثل في توفير فرصة للأطباء والمحترفين الصحيين لتبادل الخبرات والمعرفة مع نظرائهم في المؤسسة وتعزيز الإمكانيات والمهارات في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية.

من جانبها أوضحت الدكتورة نور المهيري مديرة مكتب الأطباء الزائرين في المؤسسة أن الأطباء سيسهمون في إجراء الاستشارات والعمليات الجراحية وتقديم ورش العمل والمحاضرات تفاعلية التي تغطي مواضيع متنوعة تشمل أحدث التطورات الطبية وتقنيات العلاج الجديدة والتحديات الصحية الراهنة مؤكداً أن هذه الزيارات تعزز من رؤية المؤسسة لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية وتطوير منظومة طبية متطورة.

وأشارت إلى أن برنامج مكتب الأطباء الزائرين استقطب خلال العام 2022 والنصف الأول من 2023 نحو 456 طبيباً قدموا ما يقرب من 9132 استشارة طبية وأجروا نحو 1772 عملية جراحية ضمن 49 تخصصاً طبياً متنوعاً وذلك في مختلف المستشفيات التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

ويستقبل مستشفى الكويت بالشارقة الدكتور بيتر تاغليديس أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ملبورن الملكي في أستراليا ..فيما يستضيف مستشفى القاسمي للولادة والنساء والأطفال كلا من الدكتور أوسكار ماير أخصائي أمراض الرئة للأطفال في مستشفى فيلادلفيا للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية والدكتور لبيب رياشي أخصائي الأمراض النسائية والجراحة الروبوتية في كلية الطب بالجامعة اللبنانية بالإضافة إلى الدكتور طارق كاس حوت استشاري طب الأعصاب والأوعية الدموية الدماغية وطب الأعصاب التداخلي بجامعة شيكاغو للطب بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يزور كلا من مستشفيي الكويت والقاسمي في الشارقة ومستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله برأس الخيمة.

كما يستقبل مستشفى القاسمي في الشارقة الدكتور جينو زولونكي أخصائي جراحة القلب في معهد غوتسيغن الوطني للقلب والأوعية الدموية بالمجر والدكتور جين فجاديت أخصائي أمراض القلب التداخلية في عيادة باستور بفرنسا ..فيما سيتواجد الدكتور خوان لوك أخصائي جراحة جدار البطن والفتق من مستشفى كيرون سالود ساجرادو كورازون بإسبانيا في مستشفى الكويت بدبي.

رضا عبدالنور/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الإمارات للخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن مستشفيات جامعة أسيوط اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لضمان استمرار الخدمات الصحية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك بجميع الأقسام والتخصصات الطبية.

ووجه رئيس جامعة أسيوط برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية، والكميات اللازمة من الأرصدة في بنك الدم، والتأكد من عمل أجهزة الأشعة والمعامل بكفاءة، لتوفير خدمة طبية متكاملة بالمستشفيات الجامعية خلال فترة العيد.

وتتابع إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية انتظام وجودة الخدمة الصحية المُقدمة بمختلف الأقسام والوحدات، تحت إشراف الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، حرصًا على استمرار عمل المستشفيات الجامعية بكامل طاقتها ووجود الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول لأوقات الإجازات والراحة طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى.

وعبر الدكتور أحمد المنشاوي عن خالص شكره وتقديره للعاملين في المستشفيات الجامعية من الأطباء والممرضين والفنيين والإداريين وأفراد الأمن، الذين يواصلون عملهم خلال فترة إجازة عيد الأضحى، منوهًا بجهودهم المخلصة وتفانيهم في خدمة المرضى لمواصلة تقديم الرعاية الصحية بأعلى المعايير، بما يجسد أسمى معاني العطاء والتضحية.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس جامعة أسيوط أسمى آيات التهاني والتبريكات للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري، والأمتين الإسلامية والعربية، وأسرة جامعة أسيوط، ودعا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة وأهلها من كل سوء، ويبقيها دار أمن ويمن واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • صحة قنا: انتظام العمل في أيام العيد بمستشفيات قوص ونقادة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى صدر شبين الكوم للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • الصحة: فرق الحوكمة تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات بـ 23 محافظة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الصف المركزي ويهنئ المرضى والأطقم الطبية بعيد الأضحى
  • نائب محافظ الجيرة يتفقد مستشفى الصف المركزي في ثاني أيام العيد
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد مستشفى الصف المركزي
  • «نوتابل سبيتش» لجودلفين يقود نخبة خيول الإمارات
  • جامعة أسيوط: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال عيد الأضحى
  • مجازاة مفتشي ومشرفي التغذية في مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية للتقصير
  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى