العرب القطرية:
2024-06-03@02:17:56 GMT

صيدلة جامعة قطر ترحب بطلاب «خريف 2023»

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

صيدلة جامعة قطر ترحب بطلاب «خريف 2023»

بدأت كلية الصيدلة بجامعة قطر الفصل الدراسي الخريفي من العام الدراسي 2023-2024 باستضافة جولة تعريفية لطلاب السنة المهنية الأولى مع انطلاق العام الدراسي، حيث عقدت كلية الصيدلة جلسات لتوجيه الطلاب المنضمين حديثًا وتعريفهم بعمليات الكلية وأدواتها وتوقعاتها ومجتمع الحرم الجامعي.
وخلال هذا الحدث، تم تعريف الطلاب بالمناهج الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في كلية الصيدلة بالإضافة إلى السياسات والقوانين العامة للكلية.

كما حرصت كلية الصيدلة على التأكيد على أهمية التميز الأكاديمي والفصلي إلى جانب الانتقال السلس للطلاب إلى عامهم الجامعي الأول كعوامل حيوية للطلاب لامتلاك تجربة تعليمية عالية ناجحة. 
ألقت الدكتورة منى الإسماعيل، مساعد العميد لشؤون الطلاب، كلمة ترحيبية قائلة: «أود أن أهنئ وأرحب بجميع طلاب الصيدلة الجدد في أسرة كلية الصيدلة. مع بداية عام دراسي جديد، أود أن أشجع جميع طلابنا المقبولين حديثًا على تحقيق أقصى استفادة من رحلتهم في الكلية المليئة بالفرص الجديدة والنمو والتعلم. نحن في الكلية؛ يلتزم أعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين بتزويد طلابنا بأفضل تجربة تعليمية ويسعون جاهدين لإلهامهم أثناء شروعهم في أدوارهم المستقبلية كصيادلة. «
شاركت طالبة الصيدلة المهنية في السنة الأولى، السيدة فرح سالم، أفكارها حول الجلسات المميزة قائلة: «بينما نبدأ رحلتنا رسميًا في كلية الصيدلة، كانت الجولة التعريفية فرصة عظيمة للقاء أعضاء هيئة التدريس الذين كانوا مرحبين وراغبين في مساعدتنا. لقد تمكنا من التعرف أكثر على مهنة الصيدلة والفرص البحثية والحياة الطلابية المختلفة التي توفرها كليتنا، مما جعلنا واثقين من أن المستقبل المثمر ينتظرنا. ومما لا شك فيه أن هذه الكلية ستعدنا لنصبح صيادلة مبتكرين ومسؤولين».
كما ألقى حمد البوحدود، طالب الصيدلة المحترف في السنة الأولى، خطابًا تحفيزيًا قال فيه: «نبدأ جميعًا رحلتنا من مكان ما، لحظة واحدة صعبة هي كل ما تحتاجه لبدء سلسلة من الإنجازات. حظًا سعيدًا لجميع طلاب السنة التأسيسية بدءًا من هذا العام». واختتم الحدث بحفل البستنة الذي اعتادت الكلية على استضافته للمنضمين الجدد؛ حيث دعي الطلاب لزراعة شجرة في الحرم الجامعي ترمز إلى رحلة الصيدلة الخاصة بهم حيث إنها تكبر وتنمو معهم خلال فترة وجودهم في كلية الصيدلة. كان هذا الحدث التوجيهي بمثابة فرصة قيمة للطلاب لبدء الاختلاط داخل دفعتهم والتعرف على أعضاء هيئة التدريس وكبار زملائهم الذين سيشاركون معًا رحلتهم في الصيدلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كلية الصيدلة جامعة قطر کلیة الصیدلة هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عقدت جامعة كفر الشيخ دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس والذي ينظمها المركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر بالجامعة، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة بالجامعة.
أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حرص إدارة الجامعة على إعداد وتأهيل الكوادر، والقيادات الجامعية لممارسة عملية الادارة الجامعية على اسس علمية سليمة وذلك حرصًا من إدارة الجامعة على بناء قدرات القيادات الجامعية وتأهيلهم للقيادة والإدارة واستثمار الخبرات التراكمية لدى قيادات الجامعة السابقة.
ومن جانبه أوضح الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس ادارة المركز، أن البرنامج التدريبى تضمن العديد من الجلسات التدريبية التي تهدف الي تطوير قدرات المشاركين لاتخاذ القرارات المناسبة لإدارة كلياتهم وذلك من خلال تنمية القدرات الإدارية، وتبادل الخبرات بين اعضاء هيئة التدريس.
وفي ذات السياق، اشار الدكتور طارق عبدالرحمن المدير التنفيذي للمركز، الي ان البرنامج التدريبي امتد على مدار ثلاثة أيام وتضمن اليوم الأول أربعه جلسات تدريبية، وشهد اليوم الثاني ثلاث جلسات تدريبية، كما شهد اليوم الثالث ثلاث جلسات تدريبية.
وشارك فى التدريب: الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمحاضرتين عن التطوير المؤسسي فى قطاع التعليم والطلاب وادارة الازمات والكوارث، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس ادارة المركز، بمحاضرتين عن التطوير المؤسسي في قطاع الدراسات العليا والبحوث والقضايا القومية ومكافحة الفساد، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمحاضرة عن التطوير المؤسسي في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث، بمحاضره عن فن القيادة الجامعية، والدكتور محمد ابوالى نائب رئيس الجامعة الاسبق لشئون التعليم والطلاب ومدير وحدة ضمان الجودة، بمحاضره عن التطوير المؤسسي ضمان الجوده، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة السابق لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة، بمحاضره عن الجوانب المالية والإدارية بالجامعات، والدكتور ماهر جميل ابوخوات عميد كليه الحقوق، عن الجوانب القانونية بالجامعات، والدكتور رياض نوفل مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي، بمحاضره عن التخطيط الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • إدارة الصيدلة بقنا تعلن عن حاجتها لمفتشي الصيدلة الإكلينيكية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • جلسة لشراكات القطاع الطبى بالمؤتمر الثانى عشر بجامعة عين شمس
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة