أثار الجابوني بيير جيسلان أتشو حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي، وذلك بعد قراراته التحكيمية خلال الشوط الأول من المباراة.

الحكم الجابوني احتسب عدة قرارات تحكيمية غريبة خلال أحداث الشوط الأول أظهرت مدى تحامله على النادي الاهلي وأثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة حتى الآن.

3 لقطات تفضح حكام "الماما إفريقيا" في الشوط الأول بين الأهلي واتحاد العاصمة

ويسلط "الفجر الرياضي" الضوء على 3 قرارات تحكيمية للجابون جيسلان أتشو تفضح مدى مجاملته الواضحة لبطل الجزائر على حساب النادي الأهلي في مباراة اليوم.

أول القرارات التي أثارت الجدل تجاه الحكم الجابوني إلغائه هدف محمود كهربا والذي سجله في الدقيقة 7، رغم صحة الهدف بنسبة 100%، والأكثر غرابة عدم استدعاء حكم تقنية الفيديو، حكم المباراة لمراجعة الهدف.

استمرت إثارة الجدل تحكيميًا في مباراة السوبر الإفريقي بعد تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء صحيحة تمامًا لصالح محمود كهربا، وكالعادة حكم الفيديو لا يراجعها أيضًا بغرابة شديدة.

رسميًا.. بنديك سبور التركي يعلن ضم أحمد حسن كوكا ركلة جزاء وتقنية VAR تمنحان اتحاد العاصمة تقدم مثير أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي.. نهاية الشوط الأول

وعلى العكس تمامًا احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة لصالح اتحاد العاصمة الجزائري، وبسرعة غير عادية قام بمراجعة اللعبة وإقرارها ليتقدم بها الفريق الجزائري في الشوط الأول.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم اتحاد العاصمة الجزائري بهدف سجله زين الدين بلعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 43 من زمن المباراة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي اتحاد العاصمة الاهلي واتحاد العاصمة السوبر الأفريقي كأس السوبر كأس السوبر الإفريقي الشوط الأول رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

علي معلول يبدأ برنامجه التأهيلي في الأهلي بعد جراحة "أكيلس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ التونسى على معلول، الظهير الأيسر للأهلي، تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من جراحة وتر أكيلس بعد 5 أيام، حيث يحصل اللاعب على راحة أسبوعين منذ إجراء الجراحة فى 20 مايو الماضى.

وتعرض معلول للإصابة بقطع جزئي فى وتر أكيلس خلال مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي في رادس، والتي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح المارد الأحمر فى التتويج باللقب.

وبدأ معلول رحلته مع الأهلي في 25 يوليو 2016، قادمًا من الصفاقسي التونسي، وأصبح واحدًا من أساطير النادي الأهلي وحظي بقاعدة جماهيرية كبيرة من مشجعي القلعة الحمراء.

وخاض معلول مع الأهلي 287 مباراة فى مختلف البطولات منذ التعاقد معه في يوليو 2016 وسجل 51 هدفًا وصناعة 83 آخر، كأعلى معدل للاعب أجنبي ارتدى قميص النادي الأهلي أو أي نادٍ آخر.

كما أصبح علي معلول أكثر لاعب قدّم مساعدات تهديفية في تاريخ القلعة الحمراء ، وحصد الأهلي 19 لقبًا محليًا وأفريقيًا مع النادي الأهلي و3 برونزيات لبطولة كأس العالم للأندية.

من ناحية أخرى، ينوي مسئولو الأهلي إرسال خطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل معرفة جميع التفاصيل الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.

ويرغب الأهلي في معرفة موعد البطولة وكذلك الملعب الذي يستضيفها خاصة وأن الأيام الماضية شهدت أنباء مُتضاربة حول موعد ومكان السوبر الأفريقي ، فقد ذهبت تقارير إعلامية إلى أن السوبر الأفريقي سيُقام يوم 25 يونيو المقبل ، فيما ذهبت تقارير أخرى إلى أن البطولة ستقام يوم في سبتمبر المقبل.

وتحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية إقامة البطولة داخل مصر فيما قالت تقارير أخرى أن البطولة قد تٌُقام خارج مصر ، لذا يرغب الأهلي في معرفة تفاصيل ولوائح هذه البطولة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: سنتقدم بطلب لاستضافة السوبر الأفريقي على استاد العاصمة
  • البكيري: من الجبن وجود لاعبين خبرة في النصر ويتهربون من ركلة جزاء .. فيديو
  • طاجين الزيتون الجزائري.. الأول إفريقيا وعربيا وهذا تصنيفه عالميا
  • ميدو: جريمة في حق كرة القدم تقديم لاعب صغير في النصر لركلات الترجيح .. فيديو
  • الأهلي يرفض إغراءات العروض في وجه إمام عاشور
  • علي معلول يبدأ برنامجه التأهيلي في الأهلي بعد جراحة "أكيلس"
  • أحمد فتوح: السوبر الإفريقي أمام الأهلي ثأر كروي
  • " لأخذ الثأر".. أحمد فتوح: تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا لمواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي
  • كاف يفاجئ الزمالك قبل مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • الأهلي يستعد لمخاطبة الكاف بشأن السوبر الأفريقي