حل عاطف الدباح، المشرف العام على تطوير سور مجرى العيون، ضيفا مع الإعلامية "رانيا هاشم"، في برنامج "بصراحة"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، ‏وتحدث عن ‏تطوير سور مجرى العيون ‏وتأثير ذلك على شباب المنطقة، ‏وعن التكلفة الخاصة بالمشروع ودور أبناء المجلس الأعلى للأثار في ترميم سور مجرى العيون.

 

 

تطوير سور مجرى العيون يعود بالنفع على شباب المنطقة


‏قال عاطف الدباح، المشرف العام على تطوير سور مجرى العيون، إن منطقة سور مجرى العيون هي الظهير التاريخي للقاهرة الفاطمية، وسيكون هناك استفادة بالفندق الموجود في المنطقة وسيوفر عمالة للشباب، وأيضا المزارات السياحية التي ستكون موجودة وسلسلة المطاعم التي ستكون متوفرة في المنطقة بالكامل التي ستعود بدخل وعائد على أهالي المنطقة.

وتابع ‏خلال حواره مع الإعلامية "رانيا هاشم"، في برنامج "بصراحة"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، أن شباب المنطقة سيتم تشغيلهم في سور مجرى العيون، والدولة أيضا سوف تستفيد بشكل كبير من خلال العملة الصعبة التي ستعود عليها من تطوير المنطقة.

المساحة المطورة في سور مجرى العيون 95 فدانا

 

‏قال عاطف الدباح، المشرف العام على تطوير سور مجرى العيون، أن المساحة التي تم تطويرها في سور مجرى العيون حوالي 95 فدان، وكانت بؤرة صناعية فيها دباغة الجلود وهي ضعف مساحة ماسبيرو وحدث فيها تطور رهيب.

‏وتابع ‏خلال حواره مع الإعلامية "رانيا هاشم"، في برنامج "بصراحة"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، أن المنطقة الصناعية في سور مجرى العيون كان بها نفايات خطره ولكن تم تطويرها بالكامل، مضيفا أن عمارات سور مجرى العيون تم تصميمها على النظام المعماري الموحد، وأنهم صمموا جراج يتسع لحوالي 1350 سيارة للمنطقة.

تطوير المنطقة المحيطة تكلف 4 مليارات جنيه


ذكر عاطف الدباح، المشرف العام على تطوير سور مجرى العيون، أن ‏التطوير ليس فقط لسور مجرى العيون بل طورنا المنطقة بالكامل والناس تنظر إلى ذلك بمنظور سياحي وسكني وإنما هو أيضا رفع لكفاءة بعض الصناعات مثل صناعة الجلود التي تم رفع كفاءتها بعد نقل المدابغ وذلك يعود بالنفع على الشق الاقتصادي.

 

‏وتابع ‏خلال حواره مع الإعلامية "رانيا هاشم"، في برنامج "بصراحة"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، أن تطوير المنطقة المحيطة لسور مجرى العيون تكلف 4 مليار جنيه، أما تطوير سور مجرى العيون كان بجهد من أبناء المجلس الأعلى للأثار وقاموا بترميم الآثر وتم توفير لهم كل الدعم من خلال الوزارة، مضيفا: لدينا مرممون بالمجلس الأعلى للآثار على أعلى مستوى.

 ‏حولنا سور مجرى العيون إلى مزار سياحي عالمي

 

قال عاطف الدباح، المشرف العام على تطوير سور مجرى العيون، إن “كل مر سيمر؛ ليأتي باليسر الذي يَسُرّ".. هذه الكلمات يمكن أن نصف بها سور مجرى العيون؛ لأن بالفعل هذا المكان مر عليه المر، لكنه أتى باليسر في غضون الثلاث سنوات الماضية التي استطعنا فيها تطوير سور مجرى العيون.

وأضاف، ‏خلال حواره مع الإعلامية "رانيا هاشم"، في برنامج "بصراحة"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، حولنا سور مجرى العيون إلى مزار سياحي عالمي يشهد له الجميع، مضيفا أن سور مجرى العيون كان متصلا بنهر النيل، وبه 6 سواقي لرفع المياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سور مجرى العيون عاطف الدباح المجلس الاعلى للاثار ماسبيرو شباب المنطقة رانیا هاشم فی برنامج

إقرأ أيضاً:

عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي توافق على رفع رأس المال المرخص به لـ 10 مليارات جنيه

كشف محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، عن موافقة الجمعية على زيادة رأس المال المرخص به من 7 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه.

وقال البنك، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس: إن الجمعية العامة غير العادية وافقت على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي طبقاً لقراري الجمعية العامة العادية وغير العادية بزيادة رأس المال المرخص به إلى 10 مليارات جنيه، وكذلك زيادة رأس المال المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 5 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

تجدر الإشارة إلى أن القوائم المالية المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي كشفت عن تحقيقه أرباحاً بقيمة 2.118 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 1.006 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

اقرأ أيضاًاليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه

إجراءات «مؤلمة» من البنك المركزي لمواجهة التضخم ونقص العملة الصعبة.. ماذا قال حسن عبد الله؟

البنك المركزي: مصر تسدد أقساط وفوائد ديون خارجية بقيمة 15.55 مليار دولار في النصف الثاني من 2023

مقالات مشابهة

  • شعبة النقل واللوجستيات: مواني دبي تضخ 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة
  • التخطيط: 6 مليارات جنيه لتنفيذ 175 مشروعًا تنمويًا في البحر الأحمر بخطة 23/2024
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان
  • التخطيط: 4 مليارات جنيه لتنفيذ 323 مشروعًا تنمويًا بكفر الشيخ
  • 4 مليارات جنيه لتنفيذ 323 مشروعًا تنمويًا بمحافظة كفر الشيخ بخطة عام 23/2024
  • «التخطيط»: تخصيص 4 مليارات جنيه لتنفيذ 323 مشروعا تنمويا في كفر الشيخ
  • عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي توافق على رفع رأس المال المرخص به لـ 10 مليارات جنيه
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة إلغاء تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.. ومفاجأة بقضية سفاح التجمع
  • بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي.. التربية تعلن عن مشروع علمي بحثي لتطوير المناهج التربوية
  • وزير النقل: الدولة أنفقت تريليوني جنيه لتطوير البنية التحتية في القطاع