مباشر: تقوم شركة غازبروم الروسية بتزويد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بمقدار41.5 مليون متر مكعب في اليوم عبر محطة ضخ الغاز سودجا.

 قال ممثل غازبروم للصحفيين، اليوم السبت، إن الجانب الأوكراني رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن ممثل الشركة قوله: "غازبروم تصدر الغاز الروسي عبر أراضي أوكرانيا بالمقدار الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز سودجا،والتي تبلغ 41.

5 مليون متر مكعب في 16 سبتمبر. وتم رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا".

وبلغ حجم الضخ في اليوم السابق 42.4 مليون متر مكعب أيضا.

ويظل خط عبور الغز عبر أوكرانيا هو الطريق الوحيد لتزويد دول غرب ووسط أوروبا بالغاز الروسي، وتم تعليق الضخ عبر نورد ستريم بالكامل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أرامكو تستحوذ على "Esmax" التابعة لمجموعة ساوثرن كروس

زلزال المغرب المدمر.. هزة ارتدادية تصيب قطاع السياحة

الزراعة: توفير خامات الأعلاف في السوق المصري لمواجهة تلاعب التجار

إنفوجرافيك.. من أين جاء زوار دبي بالنصف الأول 2023؟

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح "لومي" 11.5 مرة بالسعر النهائي 66 ريالاً للسهم

سوق أبوظبي العالمي: إضافة 25 مديراً للأصول في النصف الأول من 2023

 

اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تركيا تدمر 31 هدفا لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق شئون عسكرية توقعات بوصول إجمالي مطارات الطيران العام المعتمدة بالصين إلى 500 مطار بحلول 2025 اقتصاد عالمى 362.2 مليار دولار حجم صناعة الحوسبة بالصين خلال 2022 اقتصاد عالمى ارتفاع عائدات الميزانية العامة للصين 10% خلال 8 أشهر اقتصاد عالمى الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون متر مکعب اقتصاد عالمى

إقرأ أيضاً:

أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا

قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن أكبر منشأة لتخزين الغاز الطبيعي في العالم، تم تدميرها خلال هجوم ضخم استهدف منظومة الطاقة في أوكرانيا.

وتأتي تصريحات الخبرين البريطاني بعد يوم من إعلان وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو أن منشآت الطاقة في البلاد تعرضت لهجوم في مناطق دنيبروبيتروفسك وكيروفوغراد وإيفانو فرانكيفسك.

وقال ميركوريس في مدونته على موقع يوتيوب: بالإضافة للهجوم على بقايا منظومة الطاقة الحرارية، التي تعرضت لأضرار جسيمة، يبدو أن الاستهداف شمل أيضا منشأة ضخمة لتخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض حيث يقوم الاتحاد الأوروبي أيضا بتخزين الغاز هناك.

وأوضح ميركوريس أن المنشأة تم بناؤها من قبل، وهو أكبر مجمع لتخزين الغاز في الاتحاد السوفييتي، إنه أكبر مجمع لتخزين الغاز في أوروبا، وأعتقد، ربما في العالم كله".

إقرأ المزيد وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه

وعبر الخبير عن ثقته في أن روسيا قامت ببناء العديد من منشآت تخزين الغاز الكبيرة على أراضيها، في حين أن أوكرانيا شهدت "يوما سيئا للغاية".

وأضاف المحلل أن من السهل على نظام كييف أن يكذب بشأن عدد الصواريخ الروسية التي تمكن من اعتراضها وإسقاطها، لكن عواقب تدمير منشآت البنية التحتية للطاقة من الصعب أو يكاد يكون من المستحيل إخفاؤها.

وردا على الهجمات التي تشنها قوات كييف على أهداف مدنية روسية، تنفذ القوات الروسية بانتظام هجمات موجهة على مواقع الأفراد والآليات العسكرية وتجمعات المرتزقة، وعلى البنية التحتية: منشآت الطاقة، وصناعة الدفاع، والجيش، ومقار الإدارة والاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أكد في أكثر من مناسبة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات المدنية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • ضربة قاضية.. المغرب يستعد لبناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال بمدينة قريبة من الحدود الجزائرية
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • المغرب يستعد لإعلان صفقة بناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في الناظور
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • الناتو يصعّد في أوكرانيا: ماذا عن اليوم التالي؟
  • رويترز: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال
  • الأمم المتحدة تصدر بيانا بخصوص الأوضاع في السودان  
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه