وافق مجلس الوزراء على إعادة فتح مشروع قانون بشأن إقرار بعض التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج؛ من خلال الإعفاء من كافة الجمارك والضرائب والرسوم لاستيراد سيارة شخصية للمصريين بالخارج، مقابل وديعة بالعملة الصعبة .

مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج

وتعليقا على إعادة فتح مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن الفتح مرة أخرى لهذا المشروع يعتبر امتدادًا للمرة الأولى.

تبدأ من 360 ألف جنيه.. 5 سيارات يابانية سيدان في مصر| تفاصيل موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر النهاية كارثية.. مغامر يقفز بسيارته من الطابق الرابع مقارنة الأبطال .. تشترى فيات تيبو ولا تويوتا كورولا

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات في تصريح خاص لـ"صدى البلد " ان عادة فتح مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج، هي فرصة جديدة لمدة ثلاث اشهر للمغتربين في الخارج ، حتى يستفيد من لم يحالفه الحظ في المشاركة بالمرة الأولى .

أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات

وأوضح أبو المجد ، ان المبادرة في دورتها الأولى قوبلت بنجاح محدود ، وكانت حصيلتها 865 مليون دولار ، وهذا يعتبر رقم ليس بكبير لأن المخطط كان من اجتذاب من 5 مليار دولار الى 7 مليار دولار ، بسبب ان لدينا ما يقارب من 14 مليون مصري مغترب . 

إعادة فتح مبادرة سيارات المصريين بالخارج فرصة حقيقة للمواطن والسوق 

وتابع أبو المجد ان مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، هذه المرة لم يتغير فيها الشروط التي كانت موضوعة في المرة الأولى ولكنها ستحظى بالتعديلات التي حدثت في الأولى ، والاستفادة منها من بداية بدئها ولمدة ثلاث اشهر فور إقرارها ، وليس في منتصفها كما حدثت في المرة الأولى . 

 

واكد رئيس رابطة تجار السيارات ، ان مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج، سيكون اكثر إيجابية ومن المتوقع ان تجلب 3 مليار دولار ، لعدة أسباب أهمها عدم اهدار الوقت كما حدث في المرة الأولى للتعديلات .

مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج

وتوقع أبو المجد ان مشروع التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، ربما يؤثر فى أسعار السيارات ، بسبب دخول سيارات بالأعداد المرجوة منه وضحها للسوق المحلى المصرى بأعداد كبيرة . 

 

وانهى رئيس رابطة تجار السيارات حديثه ، بان مئات الالاف من المغتربين حاولوا الانضمام للمبادرة في مرتها الأولى ولكن واجهوا معوقات ثم بعد ذلك حدثت تعديلات ولكن الوقت كان ضيق للمشاركة ، وهذا المرة سيستغلون الفرصة منذ البداية .

هتشتري عربية أحلامك بأقل سعر.. إعادة تفعيل مبادرة سيارات المصريين بالخارج بعد الإعصار دانيال.. اعرف ازاي تتصرف لو عربيتك غمرتها المياه تبدأ من 360 ألف جنيه.. 5 سيارات يابانية سيدان في مصر| تفاصيل موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب

والجدير بالذكر ان السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية للمصريين بالخارج، أعلنت إن إعادة فتح مشروع قانون التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، هو أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، في نسخته الرابعة الذي نظمته وزارة الهجرة في شهر يوليو الماضي .

 

ويحدد القانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين في الخارج، بأنه يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج ولم يسبق له الحصول على تيسيرات «مبادرة سيارات المصريين بالخارج ، و الاستفادة من أحكامه متى استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رابطة تجار السيارات استيراد سيارة الجمارك والضرائب أسعار السيارات مبادرة سیارات المصریین بالخارج المرة الأولى إعادة فتح فتح مشروع فی الخارج أبو المجد

إقرأ أيضاً:

أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر

سيارات XPENG.. كشفت «راية أوتو»، التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، من داخل المتحف المصري الكبير، عن أول سيارتين لعلامة «XPENG» سيتم بيعهما في السوق المصري، وهما «إكس بينج P7 السيدان» و«إكس بينج G9 الـSUV» الرياضية.

سيارات XPENG

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص أخبار السيارات، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سيارات XPENGسعر سيارات XPENG

وأكدت شركة «راية أوتو» أن سعر سيارة «إكس بينج P7 سيدان»، سيكون 2 مليون و300 ألف جنيه.

وأوضحت أن سعر سيارة «إكس بينج G9» الرياضية سيكون 2 مليون و850 ألف جنيه.

سيارات XPENGتفاصيل سيارات XPENG

سيارتيّ إكس بينج إيجيبت، تحتويان على:

- ضمان لمدة 8 سنوات، أو 160 ألف كم للبطارية ومجموعة النقل.

- ضمان أساسي يمتد إلى 5 سنوات أو 120 ألف كم أيهما أقرب.

- شركة راية أوتو ستوفر خدمة مجانية غير محدودة للمساعدة على الطريق (RSA) لمدة 5 سنوات وتسجيل أولي مجاني لمدة عام لجميع عملاء XPENG في مصر.

- حاصلتان على شهادات اعتماد أمان من معهد EuroNcap لاختبار جودة السيارات.

يذكر أن طرازات إكس بينج الصينية متاحة بدول الاتحاد الأوروبي المختلفة.

سيارات XPENGسيارات XPENG بها أفضل التقنيات الحديثة

وكشف براين جو، نائب رئيس مجلس الإدارة، و رئيس XPENG عن متابعة الشركة للنمو الهائل الذي يتمتع به سوق السيارات الكهربائية في مصر والشرق الأوسط، مؤكدا التزام الشركة بتقديم أفضل المركبات الكهربائية وأكثرها تقدمًا لعملائنا في هذه المنطقة.

وأضاف أن «XPENG» تعتمد على أفضل التقنيات الحديثة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، والشركة تحرص على تمييزها بالأمان، والرفاهية، والأداء الجيد.

اقرأ أيضاًمقتل وإصابة 13 شخصا جراء عدة انفجارات في جراج للسيارات بسويسرا

سيارات جديدة متوافرة في مصر بدون زيادات بالأسعار

أسعار ومواصفات سيارات شيري تيجو 4 برو موديل 2025

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • أسعار سيارات XPENG الكهربائية.. بعد طرحها في مصر
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل