تزور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، محافظة أسيوط، الأحد، لتتفقد سلسلة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس بالمحافظة.
وتتضمن زيارة المجلس تفقد المعرض الحرفي بمبنى محافظة أسيوط والمأكولات المصرية بمركز تأهيل الفتيات ذوات الإعاقة، بالإضافة إلى زيارة قرية الشامية بالساحل الأوسط سليم في المحافظة لحضور فعاليات نورا، ومجموعات الادخار والقروض الرقمية، وتمرين التحويشة المصرفية في أحد البنوك، ومهمة بطاقة الهوية الوطنية للنساء، بالإضافة إلى عرض مسرحي مباشر، بالإضافة إلى عرض مسرحي لقاء بعنوان بلدي أمانة وجلسات دوارة وأمسيات عائلية مصرية.


استقبلت الدكتورة مايا مرسي، ألبارو إيرانتو جوتيريز، سفير إسبانيا في مصر، وإيفا سواريز ليوناردو، رئيس التعاون بالمكتب الفني الإسباني في مصر، وماريا تارنكون، مديرة مشروعات النوع الاجتماعي بالوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك لبحث أشكال التعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.


وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون المشترك والمثمر خلال الفترة الأخيرة، وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المستقبل.


كما استعرض رئيس المجلس الأعمال التي قام بها مكتب شكاوي المرأة بالمجلس خلال الفترة الماضية والإنجازات والنجاحات التي حققها وآخرها إطلاق أول برنامج متخصص لتقديم الدعم النفسي للمرأة في حالات التعرض للعنف الأسري من خلال مجموعة متخصصة من الأطباء والأخصائيين النفسيين، بالتعاون مع مشروع الوكالة الإسبانية وبالتعاون مع مبادرة “إطمئن”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء اليوم الثلاثاء السوق الخيري " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالدقهليه من داخل نادي جزيرة الورد بالمنصوره.

جاء ذلك بحضور النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

 وأكد "المحافظ " علي أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعات اليدوية والتراثية لتوفير فرص عمل للمرأة والشباب، من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم من خلال المعارض والأسواق.

وأشار " مختار " إلى أن الهدف من إقامة مثل هذه الأسواق والمعارض هو إتاحة الفرصة أمام صغار المنتجين لتسويق منتجتهم وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج، لزيادة دخلهم القومي والحد من البطالة وتوفير فرص عمل.

وثمن " المحافظ  دور المجلس القومي للمرأة علي تنظيم ودعم هذا السوق لإتاحة الفرصة أمام المنتجين من المرأة والشباب لعرض وبيع منتجاتهم.

محافظ الدقهلية أثناء افتتاح السوق الخيري ست الستات المصرية IMG_0228 IMG_0229 IMG_0232 IMG_0231 IMG_0230 IMG_0233 IMG_0236 IMG_0235 IMG_0234 IMG_0237 IMG_0238 IMG_0241 IMG_0240 IMG_0239 IMG_0242

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا