التقى مسؤولون في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مع نظرائهم في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث ناقش الطرفان تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع "المؤسفة" في مخيم "عين الحلوة".

وقالت "الجبهة الشعبية" وهي إحدى فصائل "منظمة التحرير"، إن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري، استقبل في بيروت، نائب الأمين العام للجبهة جميل مزهر.



وأكد الجانبان دعم جميع الجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، وخاصة مبادرة رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، كما دعيا إلى "إنهاء المظاهر المسلحة من الشوارع، وعودة النازحين إلى المخيم، وإخلاء المدارس من المسلحين كافة"، وفق بيان صادر عن "الجبهة الشعبية".

وطالب البيان الذي نشرته وسائل إعلام فلسطينية، بتسليم المتورطين في عمليات الاغتيال التي حصلت في مخيم عي الحلوة في 29 و30 تموز/ يوليو الماضي، كما أكد الجانبان تحريم الاقتتال الداخلي وعدم اللجوء إلى السلاح في حل النزاعات في المخيمات الفلسطينية.

ودعا الجانبان إلى "حل النزاعات في المخيمات الفلسطينية وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك وإسناد مهام حفظ الأمن إلى القوة الأمنية المشتركة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية في لبنان".


والأسبوع الماضي، دخل اتفاق وقف إطلاق نار جديد في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، حيز التنفيذ، وذلك بعد اشتباكات دامية أودت بحياة نحو 15 شخصا.

وقال بيان صادر عن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، الخميس، إن المساعي التي بذلت طوال اليوم لوقف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة قد نجحت.

وسادت حالة من الهدوء الحذر في المخيم، بعدما تراجعت حدة الاشتباكات العنيفة التي تواصلت طوال الليل، واشتدت خلال ساعات الصباح الأولى.

ويعد مخيم عين الحلوة من أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، إلى جانب 11 مخيما آخر، حيث يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في البلاد بنحو 300 ألف لاجئ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس اللبنانية عين الحلوة لبنان حماس فتح عين الحلوة سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم عین الحلوة فی مخیم

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تقصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح الفلسطينية

أعلنت فصائل فلسطينية قصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياتهم العسكرية بقذائف الهاون، في محاور التقدم غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية غرب رفح الفلسطينية
  • انتفاضة ديمقراطية.. تظاهرات عارمة في فرنسا ضد اليمين المتطرف
  • تحالف اليسار في فرنسا يتحدى اليمين المتطرف “بإخماد شعلته” في الانتخابات المقبلة
  • تحالف اليسار في فرنسا يتحدى اليمين المتطرف "بإخماد شعلته" في الانتخابات المقبلة
  • تحالف يساري جديد يوجه رسالة حاسمة حول صعود اليمين المتطرف في فرنسا
  • الجبهة الشعبية خارج الدامور وهذا ما حصل
  • RT ترصد الأوضاع بمخيم البريج وسط غزة
  • فصائل فلسطينية تقصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح الفلسطينية
  • الشعبية تُحذر من مخطط أمريكي لفرض رؤية لما يُسمى اليوم التالي في قطاع غزة
  • دعوات فلسطينية للرباط في المسجد الأقصى لصد اعتداءات العدو الصهيوني