تواصل اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة كفر الشيخ، المقابلات الشخصية، للمشاركين والمتقدمين، وكذلك تقييم المشروعات، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وتتكون اللجنة من محمد رأفت، معاون محافظ كفر الشيخ، ومنسق المبادرة، وأحمد سامي شبل، وهاجر عبد الهادي عبد الهادي، ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وإبراهيم محمد أبو حسن، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعادل عبد الصمد الصيرفي، ممثل وزارة البيئة، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والدكتور رشدي العدوي، وكيل كلية الزراعة وأستاذ الاقتصاد بجامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة.

وجرى اليوم الأحد، تقييم عدد من المشروعات بالفئة المتوسطة وفئة المرأة، واستبعاد عدد من المشروعات بفئة المشروعات الكبيرة والصغيرة والمشروعات الناشئة وغير الهادفة للربح والمرأة.

جدير بالذكر، أنّ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تتضمن 6 فئات تشمل المشروعات الكبيرة والمتوسطة، والمشروعات الصغيرة خاصةً المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، وأيضًا المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المرحلة الثانية محافظة كفر الشيخ المقابلات الشخصية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزينج شوي شوان، رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك» على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين، يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس إلى الصين.

مصر توفر فرص كبيرة للاستثمار الأجنبي

وتناول اللقاء جهود تنفيذ المشروعات المشتركة بين الجانبين، وكذلك مقترحات التعاون الجديدة، واستعرض الرئيس السيسي، التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر، خلال الأعوام الأخيرة، بما وفر فرصًا كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

الحكومة تحرص على استفادة الشركات الصينية

وأشار السيسي، إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور، من خلال تعزيز استثماراتها في مصر بما يعود بالفائدة على البلدين، مؤكدًا تقدير مصر لجهود «سيسك» في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر، ورحب بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

تطوير هائل في قطاع الإنشاءات 

ومن جانبه، ثمن رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك»، التطور الهائل الذي شهده قطاع الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مؤكدًا حرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره للمزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين.

 

مقالات مشابهة

  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • %86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر