نفى كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، الاتهامات التي طالته بالعنصرية ضد المسلميين وذوي البشرة السمراء أثناء تدريبه لفريق نيس.

واتهم غالتييه بالتمييز ضد المسلميين من خلال تصريحات على لسانه وابنه، ليتم تحديد 15 ديسمبر موعدا محاكمته في محكمة إيجلونز.

ورحل غالتييه عن تدريب باريس سان جيرمان، وتم ربطه بالانتقال للشباب السعودي، لكن تم إنهاء المفاوضات بعد تلك الاتهامات.

وقال غالتييه في تصريحات نقلتها شبكة "راديو مونت كارلو" الفرنسية: "اتهامات العنصرية؟ إنها كاذبة تماما. نحن نعرف من أنا.. لاعبو فريقي قضوا رمضان كما أرادوا".

إقرأ المزيد استبعاد لاعب مسلم من أصول عربية من المنتخب الفرنسي بسبب عبارة "الله أكبر"

وأضاف:"لا أستطيع قبول ذلك، الناس يقولون إن كريستوف غالتييه عنصري، وأنا عكس ذلك.. لقد بقيت دائما مستقيما وواقفا".
وتابع:"لم أتحدث من قبل لأنه كان هناك تدفق إعلامي حول مثل هذه المواضيع الحساسة، إنه أمر صعب للغاية أن أتحمله، خاصة وأنني أعتبره غير عادل.. لقد تحملت اللوم، لكنني الآن أقاتل".

وواجه المدير الفني البالغ 56 عاما، جدلا متزايدا منذ منتصف أبريل الماضي عندما نشر الصحفي المستقل رومان مولينا ثم "راديو مونتي كارلو سبورتس"، رسالة إلكترونية منسوبة إلى المدير الرياضي السابق لنيس جوليان فورنييه زعم فيها أن غالتييه أدلى بتصريحات تمييزية تجاه قسم من فريق نيس.

وذكر فورنييه بشكل خاص هذه الملاحظات المنسوبة إلى غالتييه "ثم أجاب بأنه كان علي أن آخذ في الاعتبار حقيقة المدينة وأنه في الواقع، لا يمكن أن يكون لدينا هذا العدد من السود والمسلمين في الفريق.. وحدثني عن رغبته في تغيير الفريق بعمق موضحا أيضا أنه يريد حصر عدد اللاعبين المسلمين قدر الإمكان".

وتم إرسال هذه الرسالة في نهاية الموسم قبل الماضي إلى ديف برايلسفورد مدير الرياضة في شركة إنيوس للبتروكيماويات مالكة نادي نيس، للتنديد بالتصريحات العنصرية والمعادية للإسلام كجزء من بناء الفريق أو إدارته.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام التمييز العنصري الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مدرب السلام يتابع دورات النادي استعدادًا لدوري تمكين

بدأ مدرب السلام مصطفى إسماعيل في اختيار اللاعبين الذين سيكونون ضمن تشكيلة الفريق الكروي الأول في مشاركته بدوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم في الموسم القادم 2024/2025 وكأس جلالة السلطان لكرة القدم وذلك من خلال متابعة دورات النادي منذ حوالي 14 يوما وسيبدأ الفريق التجمع والاستعداد الفعلي للدوري مطلع شهر يوليو المقبل. واستمرت المفاوضات مع المدرب لمدة شهر ونصف، وتم الاتفاق منذ أسبوعين، وأعلن مجلس الإدارة رسميا التعاقد معه ليكون على قوة تدريبات الفريق في الموسم القادم.

وحول مساعد مدرب السلام الذي ينتظر الإعلان عنه في الأيام المقبلة، والسؤال الأبرز حاليا هل سيكون المساعد ممن سبق لهم العمل مع النادي أم ستتجه إدارة النادي لمدرسة تدريبية أخرى، أفاد محمد بن علي المقبالي أمين الصندوق والمتحدث الإعلامي بالنادي: تم الاتفاق مع مساعد المدرب، ولكن لم يتم الإعلان عنه حتى الآن لأسباب خاصة ورؤية مجلس إدارة النادي، وسيتم الإعلان في الأيام القليلة القادمة إن شاء الله. يذكر أن هناك قائمة من المدربين المجيدين الذين يزخر بهم النادي، وقد يتم الاختيار منهم وهم المدرب الوطني سيف بن سعيد الدرمكي، وعبيد بن خميس الجابري، وحمدان السعدي، وعمر بن طارق الذهلي، وبدر الجابري وآخرون.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكتفي بمباراتين وديتين إستعداداً لعودة الدوري
  • كولر يحدد صفقات الأهلي الجديدة وجلسة مرتقبة مع لجنة التخطيط
  • شروط جوميز للإعلان عن أسماء الراحلين..وشكوى ضد إبراهيم سعيد
  • مدرب ريال مدريد السابق : نمتلك شخصية البطل
  • مدرب كرة ماء الأهلي : شخصية الأحمر سر التتويج بالثلاثية المحلية
  • مدرب ريال مدريد السابق: التفاصيل الصغيرة حسمت تتويج الملكي بدوري الأبطال
  • تصريح نصراوي يحسم الجدل حول مستقبل رونالدو مع الفريق
  • باريس سان جيرمان يحسم صفقة بديل مبابي
  • أحمد فتوح: معتمد جمال مدرب كبير.. لكن
  • مدرب السلام يتابع دورات النادي استعدادًا لدوري تمكين