صرح وزير الخارجية السعودي، "الأمير فيصل بن فرحان"، بأنه لن يكون هناك حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي من دون دولة فلسطينية مُستقلة، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الاثنين.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان في تصريحات للتلفزيون الرسمي: "الناس بدأت تفقد الأمل في حل الدولتين "الإسرائيلية-الفلسطينية" ونريد من خلال المجهودات إعادتها إلى الواجهة".

وفي وقت سابق، نفت وزارة الخارجية الأمريكية الأنباء المتداولة حول أن "السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية وقف أية مباحثات تتعلق بالتطبيع مع إسرائيل، وذلك عقب أن أفادت صحيفة "إيلاف" الإلكترونية نقلا عن مسؤول في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأن السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية وقف أية مباحثات تتعلق بالتطبيع مع إسرائيل.

السعودية تُحذّر من إشاعة الكراهية والصدام بين الثقافات والشعوب

شدد وزير الخارجية السعودي، "الأمير فيصل بن فرحان"، على أنه لا يُمكن قبول الاعتداءات المُتكررة على القرآن تحت أي مُبرر، مُؤكدًا أن المملكة تُؤمن بأهمية ترسيخ قيم الحوار والتسامح والاحترام بين الشعوب والأديان والثقافات.

وأضاف بن فرحان، أن المملكة تؤكد على أهمية أن تكون حرية التعبير قيمة أخلاقية تنشر الاحترام والتعايش، لا أداة لإشاعة الكراهية والصدام بين الثقافات والشعوب.

جاءت تصريحاته خلال مشاركته يوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الاعتداءات المتكررة على حرمة وقدسية نسخ من المصحف الشريف في عدد من الدول الغربية، الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية رئيس القمة الإسلامية الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، وجمهورية العراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بن فرحان وزير الخارجية السعودي السعودية بوابة الوفد بن فرحان

إقرأ أيضاً:

فيديو طريف لمشجع يطلب التقاط صورة مع ولي العهد السعودي والأمير يتفاعل بإيجابية (صورة+ فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت مقطع فيديو طريفا لمشجع طلب التقاط صورة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتفاعل الأخير مع الطلب.

وأظهر مقطع الفيديو ولي العهد السعودي يتفاعل مع المشجع ويطلبه ليصعد إلى المنصة لالتقاط الصورة معه.

إقرأ المزيد تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (فيديو وصور)

  RT

هذا وتوًّج الأمير محمد بن سلمان فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 2023 - 2024، وذلك عقب المباراة الختامية التي جمعت مساء اليوم فريقي الهلال والنصر على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وسبق أن تفاعل مستخدمو منصة "إكس" على نطاق واسع مع لقطات مصورة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يصل إلى الكويت في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي
  • فيديو طريف لمشجع يطلب التقاط صورة مع ولي العهد السعودي والأمير يتفاعل بإيجابية (صورة+ فيديو)
  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية لـ «بلينكن»: المملكة تدعم كافة جهود الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل