نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني "اثنينية الحوار" تحت عنوان "التطوع وتعزيز القيم الإنسانية المشتركة" مساء يوم الإثنين 3 ربيع الأول 1445هـ، الموافق 18 سبتمبر 2023م في مقر المركز بالرياض.

واستضاف اللقاء المستشار والخبير في مجال العمل التطوعي وإدارة المنظمات غير الربحية، المهندس/ عثمان بن هاشم، وأدار اللقاء مستشار المنظمة الكشفية العالمية في التنوع والاندماج، الأستاذ/ معاذ بن محمد بن نجيفان.

وفي بداية اللقاء، تحدث المهندس/ عثمان بن هاشم، عن أهمية التطوع، مبينا أن العمل التطوعي يعزز الروح الإنسانية والعطاء، والشعور بالانتماء والمسؤولية الاجتماعية، ويعمق التفاعل بين الأفراد والتعاون والتضامن في المجتمع، ويوفر فرصا لاكتساب المهارات وتنمية القدرات.

وذكر أن  العمل التطوعي يسهم في النهوض بالمجتمع والوصول إلى اقتصاد مستدام، علاوة على مساعدة الشباب في بناء مستقبلهم المهني، ومواجهة التحديات المرحلية كما أنه يعتبر ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التلاحم المجتمعي بين المواطنين كونه ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطا وثقيا بكل معاني الخير، كما أنه يعتبر ركيزة أساسية في تنمية المواطنة لدى الأفراد من خلال المشاركة في الأعمال التي من شأنها أن تعمل على إزالة الفوارق الاجتماعية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

عبد الوهاب عبد الرازق يلتقي "شوكت ميرضيايف" رئيس جمهورية أوزباكستان

التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والوفد المرافق له، شوكت ميرضيايف، رئيس جمهورية أوزباكستان، وذلك خلال زيارته للعاصمة الأوزبكية طشقند؛ تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشيوخ السيدة تنزيلا ناربايفا.

 

استهل "ميرضيايف" اللقاء بإرسال تحية تقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمناً ما تشهده مصر من تنمية وطفرة حقيقية في إطار استراتيجية مصر 2030.

 

استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وكذا تعزيز أطر التبادل السياحي، والتعاون العلمي؛ سيما في ظل تشكيل لجنة تعاون علمي مشترك بين البلدين.

 

حضر اللقاء السيد المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والسيد الدكتور محمد شوقى العناني عضو مجلس الشيوخ.

 

IMG-20240531-WA0110 IMG-20240531-WA0111

مقالات مشابهة

  • الإمارات والصين في بيان مشترك: بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»
  • شرطة دبي تحصد المركز الأول في جائزة أفضل «جهة/فرد داعم للعمل التطوعي»
  • مبادرة «أنت متطوع» بالإسكندرية تُنظم سلسلة من الورش التدريبية لتنمية مهارات الشباب
  • عبدالرزاق يلتقى رئيس جمهورية أوزباكستان
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • عبد الوهاب عبد الرازق يلتقي "شوكت ميرضيايف" رئيس جمهورية أوزباكستان
  • رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • أبو الغيط: منتدى التعاون الصيني العربي يعكس الرغبة المشتركة في بناء علاقات قوية