استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات الوزارة والمجلس .

وفي بداية اللقاء أشاد وزير التنمية المحلية بالدور الهام الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة علي أرض المحافظات فيما يخص دعم جهود الدولة والحكومة في خدمة المرأة والأسرة المصرية .

كما أشاد اللواء هشام آمنة بجهود الدكتورة مايا مرسي للنهوض بوضع المرأة المصرية في مختلف مجالات عمل المجلس ، لافتاً إلي إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأكد وزير التنمية المحلية علي الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لتمكين المرأة المصرية في ظل إطلاق الدولة للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ، مشيراً إلي أن اهتمام الوزارة بمحور التمكين الاقتصادي للمرأة علي أرض القري والمدن المصرية عبر مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر عبر برنامج " مشروعك " وصندوق التنمية المحلية بالإضافة إلي المبادرة التي أطلقتها الوزارة في احتفالية يوم المرأة المصرية  عام ٢٠٢١ لدعم المنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها القري وتمكين المرأة اقتصاديا وتسويق منتجاتهن والترويج لها داخليا وخارجيا .

كما أشار اللواء هشام آمنة إلي أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في مجالات عمل الإدارة المحلية بالوزارة والمحافظات وتوليها العديد من المناصب القيادية خلال الفترة الأخيرة في عدد كبير من المحافظات بإلإضافة إلي الديوان العام للوزارة .

ومن جانبها وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة خالص الشكر والتقدير إلى اللواء هشام آمنة لتعاونه المثمر ودعمه للمجلس وفروعه بالمحافظات، كما وجهت الشكر الى جميع السادة المحافظين أيضًا على مساندتهم للمجلس وفروعه بالمحافظات.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود المجلس في ملف تمكين وحماية المرأة عبر المشروعات  والبرامج المتنوعة التي يطلقها في جميع المحافظات، وتطرقت إلى جهود المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس يولى اهتماما كبيرا بمحور  التوعية باعتباره محور متقاطع مع محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030  ، وقد شهد هذا المحور تحقيق العديد من المؤشرات الإيجابية عبر جهوده في  الحملات على الارض وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ، وأشارت الى حملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بهدف توعية المرأة بحقوقها وبجهود الدولة في الملفات المختلفة،  لافتة الى حملة طرق الأبواب الأخيرة التي تحمل عنوان" بلدي أمانة "، وتستهدف رفع الوعى بالتحديات المجتمعية الحالية، و تعزيز أساليب مواجهة الشائعات والتصدي لها ، مع تعزيز قيم وروح الولاء والانتماء وحب الوطن ،مؤكدة أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث في التصدي لكافة الأزمات التي يمر بها الوطن .

IMG-20230920-WA0011 IMG-20230920-WA0012 IMG-20230920-WA0014 IMG-20230920-WA0013 IMG-20230920-WA0015

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية المجلس القومى للمرأة هشام امنة وزیر التنمیة المحلیة الدکتورة مایا مرسی اللواء هشام آمنة المرأة المصریة IMG 20230920

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتابع جهود الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري بالإسماعيلية

تابع اللواء هشام آمنة،وزير التنمية المحلية، مع محافظ الإسماعيلية الدكتور شريف فهمي بشارة، جهود المحافظة في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوءًا تامًا مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى وزير التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بـ98 مليون جنيه

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالاسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار 

وفي الإطار كلف اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فِرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وصرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن إدارة مراقبه الأغذية بمديرية الصحة شنَّت اليوم الإثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على ٢٣ منشأة غذائيه تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام ٣٠ كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير ٢٦ محضر تنقسم إلى ١٤ محضر نظافة طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، وعدد ١٢ محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧ والتوصية بالغلق لعدد ٩ منشآت غذائية منها ٨ منشآت لعدم وجود رخصة، و١ منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة. 

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذيه بمديرية الصحة وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • مبادرات تمكين رواد الأعمال
  • «التنمية المحلية»: إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • قومي المرأة: العمل على إعداد دليل عن تمكين المرأة المصرية
  • مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية لبحث سبل التعاون
  • القومي للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "تمكين المرأة المصرية"
  • القومى للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "التمكين"
  • مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري بالإسماعيلية
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسوان مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزراعة الأشجار
  • مشروعات ودورات تدريبية.. كيف عمل «القومي للمرأة» على دعم وحماية الريفيات؟