أصدر المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، الطبعة الثانية من ترجمة كتاب «التثبيت والتكيف في مصر»، تأليف جودة عبد الخالق وترجمة سمير كريم وتقديم إبراهيم شحاتة.

وحسب كلمة الناشر على ظهر الغلاف، فإن الكتاب يتناول دراسة أثر برنامج الإصلاح الاقتصادي والتكيف الهيكيلي في مصر، والآثار التي كانت محل اهتمام كبير بالنسبة للمجتمع الدولي، وتعتبر المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أن البرنامج يمثل قصة نجاح بل ويعتبر نموذجا تحتذ به الدول الأخرى، إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي له منتقديه ويخشون من الآثار المحتملة على النمو.

وأضاف أنّ هذه الدراسة الحيوية جاءت في حينها، وتتناول بالتحليل أثر برنامح الإصلاح الإقتصادي والتعديل الهيكلي على مستويين متمايزين هما مستوى الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي.

آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي

وتابع: «على المستوى الكلي تتناول الدراسة آثار البرنامج على متغيرات تتضمن أسعار الفائدة والصرف والدين العام المحلي والميزان التجاري وعجز الموزانة والتضخم، أما على المستوى الجزئي فقد تم النظر في حالتي دراسة بالتفصيل هما: صناعة الألومنيوم وصناعة الحديد والصلب».

واختتم مقدمة الغلاف، «هذا الكتاب سيكون بلا شك ذا فائدة وأهمية للمارسين وصانعي السياسات والدارسين للاقتصاد والاقتصاد الصناعي واقتصادات التنمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للترجمة المركز القومي للترجمة الإصلاح الاقتصادي برنامج الإصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

تطبيقات الواقع المعزز حاضرة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

كشفت مديرة مشروع Navigio أناستاسيا أرخانغلسكايا في مقابلة مع قناة RT مزايا تطبيق الواقع المعزز الذي يساعد على شرح العناصر المحيطة بالمستخدم.

حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. عقود وصفقات بقيمة 6.5 تريليون روبل

وقالت أرخانغلسكايا: "تطبيقنا للواقع المعزز يساعد بشرح جميع الأشياء المحيطة بنا من خلال توجيه الكاميرا على الموقع المطلوب، ويسمح التوجيه المركز للكاميرا على ما تريدون معرفته".

وأضافت: "يمكن استخدام التطبيق في المنتديات والأماكن التي تكون فيها حاجة لإعطاء التفاصيل عنها"، وأشارت إلى أن هذه التقنية تعمل حاليا في منتدى بطرسبورغ الدولي قائلة: "(التطبيق) سيسمح لزوار المنتدى بمعرفة المزيد عن الأقسام وسيحصلون على معلومات كافية دون ارتباك أو صعوبات".

وأوضحت أن "المسؤولين عن التطبيق يستطيعون الوصول إلى المعلومات وتعديلها أو تغييرها في الوقت الفعلي، ما سيسمح ببقاء البيانات محدثة دائما".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • برنامج لاستئناف الدراسة في الخرطوم
  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • النائب العام يصدر أمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية
  • انخفاض الأسعار.. الاهتمام بالصحة والتعليم.. الإصلاح الاقتصادي «مطالب على رأس أولويات الحكومة الجديدة»
  • تطبيقات الواقع المعزز حاضرة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة
  • الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بصرف منحة مالية
  • دراسة علمية لـ”كارنيغي يورب” تتناول جوانب معاناة ليبيا من آثار تغير المناخ
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف