استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ،السيد مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية ، بحضور  عمرو حسونة  المدير الاقليمي لشركة سنتامين -مصر ، والوفد المرافق له، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين.

أحدث تصوير جوي لمحطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل.. فيديو

 أشارت الدكتورة مايا  الى جهود المجلس في ملف تمكين المرأة، لاسيما محور التمكين الاقتصادى الذى يعد واحد من أهم محاور  الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ، ومن أهم أولويات المجلس لتمكينها من إقامة مشروعات تساعدها علي المساهمة بفاعليه في زيادة دخل الأسرة .

واستعرضت  المشروعات التي يعمل عليها المجلس في جميع المحافظات وضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، مشيرة الى دور الوحدات والمشاغل الإنتاجية التابعة للمجلس بمختلف المحافظات،فى تدريب السيدات والفتيات على العديد من الحرف والصناعات التى تمكنهن من اقامة مشروعات صغيرة ، علاوة على دور المجلس فى تنظيم والمشاركة فى معارض لعرض منتجات السيدات لمساعدتهن فى تسويقها .

  كما تطرقت رئيسة المجلس إلي مبادرة نورة ضمن الإطار الوطني للاستثمار فى الفتيات فى مصر ، والذى يهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن من خلال التدريب، وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية، وتطرقت أيضًا الي مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي "تحويشة"ضمن برنامج الشمول المالي .

  وقد أشاد السيد مارتين هورجان بجهود المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة، كما أشاد بما لمسه فى مصر من استقرار أمني وتعليم عالي ومهارات هندسية متميزة ، والتي مكنت الشركة من إقامة المزيد من الاستثمارات بها، مؤكدا حرص الشركة علي إعطاء فرص العمالة والتوظيف للجنسين، حيث أن المصنع التابع للشركة بمدينة مرسي علم يضم نسبة كبيرة من الإناث اللاتي تعملن علي الآلات المختلفة وتشغلن مناصب متعددة  في المجالات الفنية والادارية مشيداً بمهاراتهن، ومعربا عن أمله فى التعاون مع المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة سبل التعاون الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات بخالص التهانى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سيادته بموفور الصحة والعطاء،  وأن يعينه على القيام بمهامه العظيمة لخدمة وحماية الوطن.


كما يتوجه المجلس القومى للمرأة بخالص التهنئة، لجموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين الله عز وجل أن يعيده على جموع الشعب المصري والأمه العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • «الخدمات البيطرية» تستقبل وفدا قطريا لبحث التعاون في مجال تربية الخيول
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • المدير التنفيذي لنادي الزمالك يكشف خطة تطوير النادي.. وآخر تطورات أزمات الأبيض