افتتح الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف في محافظة دمياط ، اليوم الجمعة، مسجد الحرمين بقرية ميت أبو غالب مركز كفر سعد بمحافظة دمياط وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

حضر الشيخ محمد محمد عبد الفتاح سلامه وكيل وزارة الأوقاف بدمياط نائبا عن  الدكتور محمد مختار جمعة، وحضر نائبا عن  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط رئيس مجلس ومدينة كفر سعد الدكتور محمد السيد ليلة والمهندس ميمي السعداوي نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية.

قيادات أوقاف دمياط يشاركون في افتتاح المسجد 

كما حضر الافتتاح  الشيخ هاني عبدالعزيز عبدالفتاح مدير إدارة أوقاف كفر سعد  المفتشون.

وأقام  وكيل وزارة الأوقاف الأنشطة الدعوية بالمسجد لأول مرة به، حيث أقيمت مقرأة الأئمة بالمسجد قبل الصلاة بساعة وقد استهلت شعائر صلاة الجمعه بتلاوة قرآنية مباركة للشيخ مصطفي عبد العليم اللبودي .

وألقى خطبة الجمعه ، الشيخ محمد سلامة  تحت عنوان “حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه” ثم عقدت مقرأة الجمهور الذين أعلنوا خلال الجلسة حبهم وفرحهم وتقديرهم لجهود وزارة الأوقاف بالمساجد ثم أقيم البرنامج التثقيفي للطفل ولأول مرة بالمسجد مما جعل الإقبال من الأطفال والأهالي كثيفا .

 وقال الشيخ محمد سلامة أنه في إطار جهود وزارة الأوقاف وما تقوم به من تربية النشء تربية أخلاقية منضبطة وتثقيفهم بالفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وما تقوم به الوزارة من رعاية واهتمام وتحفيظ وتكريم  في دمياط. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ دمياط منال عوض أوقاف دمياط دمياط وزارة الأوقاف الشیخ محمد

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

يقدم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور نوح العيسوي بإلقاء خطبة الجمعة حول " دين الإنسانية في أسمى معانيها، حرمة الدماء والأموال والأعراض في ضوء خطبة حجة الوداع"، على أن يتلو القرآن الشيخ محمد عبد البصير.

من جانبها، شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة عبر الرابط التالي:

مقالات مشابهة

  • وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة
  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير بعد الإحلال والتجديد
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • تخصيص 5 آلاف مسجد و793 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالشرقية 
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • أوقاف الفيوم غرفة عمليات على مدار الساعة استعدادا لعيد الأضحى 2024م