بكين-سانا

فازت لاعبات الرماية الصينيات اليوم بميداليتين ذهبيتين وميداليةً فضيةً في مسابقات الرماية، خلال اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19.

وذكرت وكالة شينخوا أن لاعبات الرماية الصينيات هان جيا يوي وهوانغ يوي تينغ و وانغ تشي لين وجميعهن من مقاطعة تشجيانغ حزن أول ميدالية ذهبية للصين في مسابقة فريق البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار سيدات، وحاز فريق لاعبات الرماية من الهند الميدالية الفضية، بينما حاز فريق لاعبات الرماية من منغوليا الميدالية البرونزية.

وحصلت هوانغ النجمة الصاعدة في هذه الرياضة على ميدالية اللقب الفردي في هذه المسابقة، بتحقيق رقم قياسي في الألعاب الآسيوية بلغ 252.7 نقطةً، بينما احتلت زميلتها هان المركز الثاني برصيد 251.3 نقطةً لتحصد الميدالية الفضية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الطفلة لمار بطلة الجمهورية في الجمباز: أسعى لرفع علم مصر بالمحافل الدولية

حققت الطفلة لمار غنيوة زايد، ابنة الإسكندرية، بطولة الجمهورية للجمباز وحصلت على الميدالية الذهبية للموسم الرياضي 2024 في الجمباز الإيروبيك مرحلة 9 سنوات فردي آنسات، في البطولة التي نظمها الاتحاد المصري للجمباز في 5 يونيو الجاري بالقاهرة.

وفازت «لمار» بالميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة كأس مصر في 11 أكتوبر 2023، ووعدت بأنها ستحقق الميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة الجمهورية لجمباز الإيروبيك.

وعدت وأوفت

وتقول دعاء محمود، مدربة البطلة لمار غنيوة، لـ«الوطن» إن «لمار» تتمتع بشخصية البطل رغم صغر سنها، إذ تتدرب وتستعد للبطولات وتحدد هدفًا واحدًا وهو تحقيق البطولة والفوز بالذهبية، وهذا ما تستطيع تنفيذه لأنها في بطولة كأس مصر وعدتني بالفوز بالمركز الأول وتحقيق الميدالية الذهبية وفعلتها، رغم أنها كانت متوقفة عن التدريب بسبب مرض خطير، واستطاعت العودة وتحدي نفسها وتحقيق الفوز، وكذلك في بطولة الجمهورية التي أقيمت مؤخرًا ونظمها الاتحاد المصري للجمباز هذا الأسبوع، استطاعت أيضًا تحقيق الميدالية الذهبية والمركز الأول.

أتطلع للعالمية 

وتضيف لمار غنيوة: «تربيت على أن أكون الأولى دائمًا، ويشجعانني والداي على أن أصبح بطلة رياضية ومتفوقة دراسيًا، ويوفران لي كل الإمكانيات لأكون متميزة في كل شيء، وأسعى لأكون عند حسن ظنهما بي، وأتطلع لأمثل مصر في البطولات الدولية لأصبح بطلة عالمية وأرفع علم بلادي في المحافل الدولية، وأشرف أبي وأمي، اللذان يشجعانني دائمًا على تحقيق الفوز، وألعب دائمًا للفوز، وأتدرب بشكل جيد مع مدربتي دعاء محمود التي تبذل معي مجهودًا كبيرًا لأحقق البطولات».

مقالات مشابهة

  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • الطفلة لمار بطلة الجمهورية في الجمباز: أسعى لرفع علم مصر بالمحافل الدولية
  • ذهبية وفضية لدراجات الإمارات في «آسيوية» كازاخستان
  • مصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للمواي تاي باليونان
  • شرطة دبي تحرز 3 ميداليات في كأس آسيا للدراجات المائية باليابان
  • الجمعية السلاوية تحرز لقب كأس العرش بتفوقها على المغرب الفاسي (70-53)
  • شطرنج بورفؤاد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية
  • حمزة القطان يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية في منافسات وزن 42 كجم
  • UFO 50 أحدث لعبة من فريق Spelunky ستصل في 18 سبتمبر
  • مصر على رأس المجموعة الثانية بمنافسات كرة الهدف في بارالمبياد باريس 2024