بوابة الوفد:
2024-06-12@09:04:17 GMT

روسيا تدمر دبابتين سويديتين في لوجانسك

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، تدمير قواتها دبابتين سويديتين من طراز Strv 122 بالطائرات المسيرة شرق مدينة سفاتوفو في جبهات القتال على حدود جمهورية لوجانسك، حسب ما أفادت مجلة "فوربس" نقلا عن قنوات "تيلغرام" روسية.

 

روسيا تتخلى عن الدولار واليورو في تجارة النفط الخام اقتصادي: أوروبا تعاني من قرار روسيا بحظر تصدير الديزل (شاهد)

وتُظهر الصور دبابتين سويديتين ثقيلتين من طراز Strv 122 بأبواب محطمة.

وأشارت إلى أنه من المستحيل أن نحدد بالضبط ما حدث لهما. ربما مرتا على الألغام وأعطبتا، ونتيجة لذلك اضطر الطاقم إلى تركهما. ثم بدأت الطائرات المسيّرة في مهاجمة الدبابتين لمنع القوات الأوكرانية من سحبهما إلى الخلف لإصلاحهما.

وأشارت "فوربس" إلى أن الدبابات السويدية Strv 122 هي نسخة من دبابة Leopard 2 وتمتلك درعا أقوى، لكن مدفعها أضعف.

وأكدت أن هذه أفضل دبابة تم إرسالها إلى أوكرانيا حتى وصول الأمريكية "أبرامز"، وتم إرسال 10 من هذه الآليات إلى كييف.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، في وقت سابق نقلا عن مسؤولين أوكرانيين وغربيين أن "الخسائر الناجمة عن الهجوم الأوكراني المضاد كانت كبيرة ومبكرة، حيث فقدت كييف ما يقرب من خمس معدات الناتو المقدمة من أجل العملية".

وكان الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ في 4 يونيو الماضي، حيث نشرت كييف ألوية مدربة من قبل "الناتو" وتحمل أسلحة غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" التي نشرت على نطاق واسع في أرض المعركة، ثم أحدثت لقطاتٌ لعدد من الآليات العسكرية المحترقة في ساحة المعركة صدى واسعا في الغرب.

وفي وقت سابق من أمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع بروسيا، إسقاط 260 طائرة أوكرانية بدون طيار واعتراض 60 صاروخا وقنبلة من طراز "هيمارس"، خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أنه "خلال الأسبوع الماضي، دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية وأنظمة الحرب الإلكترونية 257 طائرة بدون طيار أوكرانية واعترضت 46 صاروخًا من طراز هيمارس، و9 صواريخ موجهة من طراز ستورم شادو، وقنبلتين جويتين، و3 صواريخ هارم المضادة للرادارات".

وأضاف البيان أن الطائرات المقاتلة الروسية أسقطت - خلال الأسبوع الماضي - 5 طائرات حربية أوكرانية، مروحيتين و3 مقاتلات، بالإضافة إلى تدمير 4 مراكز مراقبة بالرادار، اثنين في منطقة زابوريجيا واثنين في منطقة خيرسون.

وأفاد بأن الجيش الأوكراني حاول خلال الأسبوع الماضي تنفيذ ضربات على منشآت في شبه جزيرة القرم باستخدام صواريخ موجهة وطائرات بدون طيار، مشيرة إلى أنه أثناء صد الهجمات دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية 5 صواريخ موجهة وصاروخ من طراز نبتون المضاد للسفن و37 طائرة أوكرانية بدون طيار.

وفي اتجاه خيرسون، أشار البيان إلى أن قوات روسيا أحبطت نشاط 8 مجموعات تخريبية أوكرانية خلال الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل ما يقرب من 445 جنديًا اوكرانيا، بالإضافة إلى تدمير 9 مركبات قتالية مدرعة، و35 سيارة، و11 مدفعًا ميدانيًا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا لوجانسك الطائرات المسيرة اوكرانيا السويد خلال الأسبوع الماضی بدون طیار من طراز إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأوكراني أسقطت طائرة مقاتلة روسية من طراز Su-25 في قطاع بوكروفسك بدونيتسك 10 يونيو.

وفي وقت سابق، أفادت وكالات أنباء روسية، بأن طائرة مقاتلة روسية من طراز سوخوي-34 تحطمت في جبال القوقاز خلال رحلة تدريبية روتينية بسبب عطل فني على الأرجح، مما أسفر عن مقتل طاقمها.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها "في جمهورية أوسيتيا الشمالية-ألانيا، في منطقة جبلية، تحطمت طائرة من طراز سو-34 تابعة لقوات الفضاء الروسية خلال رحلة تدريبية مقررة".

وأضافت: "تحطمت الطائرة في منطقة مهجورة، لا يوجد دمار على الأرض، قتل طاقم الطائرة".

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك
  • وزير خارجية روسيا: توسع مجموعة بريكس يؤكد تشكّل نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • سكاي نيوز: لأول مرة مقاتلات أوكرانية تضرب عمق المناطق الروسية
  • للمرة الأولى.. طائرة أوكرانية تقصف هدفاً داخل روسيا
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا