صحيفة الأيام البحرينية:
2024-06-16@14:54:38 GMT

فيرستابن على مشارف لقب ثالث تواليًا

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

فيرستابن على مشارف لقب ثالث تواليًا

سوزوكا - (أ ف ب): بات الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) على مشارف التتويج بطلاً للعالم لسباقات فورمولا واحد للمرة الثالثة تواليًا بعد إحرازه المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى أمس الأحد على حلبة سوزوكا أمام أكثر من 100 ألف متفرّج ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم ليقود فريقه إلى إحراز بطولة الصانعين.

وتقدّم فيرستابن في السباق الذي تصدره من البداية وحتى النهاية على سائقي ماكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري. وحلّ رابعًا سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، وخامسًا البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل العالم 7 مرات. وقال فيرستابن في نهاية السباق: «إنها نهاية عطلة أسبوع رائعة وأمر رائع الفوز هنا. لكن الأهم كان الظفر ببطولة الصانعين. وأريد أن أهنئ الجميع في الحظيرة، فنحن نعيش سنة مدهشة». أما نوريس الذي حل ثانيًا أيضًا في سباق سنغافورة الأسبوع الماضي فقال: «انطلاقتي كانت جيدة جدًا وكدت أتخطى ماكس، لكن ماكس يبقى ماكس». وتابع: «لسنا بعيدين كثيرًا عن منافسة ريد بول». أما بياستري الذي اعتلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته فقال: «أشعر بأمر رائع، بطبيعة الحال سأتذكر هذه اللحظة لفترة طويلة». وأوضح: «لا أستطيع شكر الفريق كفاية لمنحي هذه الفرصة». وانضم بياستري (22 عامًا) إلى ماكلارين كسائق احتياطي العام الماضي، وشارك في البطولة العالمية كسائق أساسي للمرة الأولى في جائزة البحرين الكبرى هذا العام، في حين حقق أفضل نتيجة له باحتلاله للمركز الرابع في جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون في الجولة العاشرة بتاريخ 9 يوليو.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره

زنقة 20 ا مراكش

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، تأجيل قضية البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر عمرها أقل من 15 سنة، وذلك إلى غاية 29 نونبر2024، من أجل استدعاء المتهم عن طريق السفارة الكويتية.

وأجلت المحكمة من جديد ملف القضية بسبب عدم حضور المتهم الذي غادر المغرب إلى الكويت مباشرة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت شهر فبراير 2020.

وعرفت الجلسة الأخيرة غياب المتهم الكويتي “ع، م ،س، ا” 24 سنة، عن جلسات المحاكمة للمرة الـ26، ما دفع بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش الطرف المدني الوحيد في القضية، إلى التأكيد مجددا على تشبثها بمحاكمة المتهم حضوريا، وطالبت السفارة الكويتية بإحضاره والوفاء بالالتزام الذي وقعته وتعهدت به بضمان حضور المتهم لجلسات المحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت.

مقالات مشابهة

  • فوز فيلم أسترالي بأبرز جوائز مهرجان أنسي التحريكي الفرنسي
  • الوصول إلى الكهرباء انخفض في العالم عام 2022 للمرة الأولى منذ 10 سنوات
  • تشاكا يحصل على جائزة الأفضل في مواجهة سويسرا والمجر في أمم أوروبا
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • حكم ترك الاغتسال قبل الإحرام بالحج والعمرة
  • للمرة الأولى.. بوتين يقدم لأوكرانيا عرضا لإنهاء الحرب
  • للمرة الأولى.. يسرا اللوزي مع خالد النبوي في مسلسل السراب
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • فرحة عارمة مخضبة بالدموع.. بفتح طريق حيوي في تعز للمرة الأولى منذ تسع سنوات
  • غدًا بملاقاة فاركو .. الأهلي يظهر محليًا للمرة الأولى بعد التتويج الأفريقي