بوابة الوفد:
2024-05-29@01:13:09 GMT

القافلة الطبية تستقبل 580 مواطنًا بالقصاصين

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية بالوحدة الصحية بالخفيج، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القصاصين الجديدة.

وقامت القافلة الطبية بالكشف على 580 مواطنًا في أولى أيامها، حيث أنها بدأت اليوم الاثنين ، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت 9 تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، وعيادة للأسنان، الأشعة، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم 80 صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد 298 مواطن بعيادة الباطنة و36 مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 9 سيدات، بالإضافة إلى استقبال عدد 340 حالة بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 25 حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد 36 سيدة بعيادة النساء أما عيادة المسالك البولية استقبلت 29 حالة، تم استقبال عدد 104 حالة بعيادة الأسنان، وعدد ٣ حالات أشعة.

على أن تستمر القافلة الطبية في الوحدة الصحية بالخفيج  التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في استقبال المواطنين حتى غدًا الثلاثاء الموافق ٢٦ سبتمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة مجانية بالإسماعيلية وحدة صحية القافلة الطبیة بالإضافة إلى استقبال عدد

إقرأ أيضاً:

"صحة مطروح" تدفع بقافلة طبية علاجية لخدمة أهالي قرية شماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، الدكتور مبروك سالم، اليوم الأحد، إن إدارة القوافل العلاجية بالمديرية ستنظم قافلة طبية علاجية مجانية لخدمة أهالي قرية شماس والتجمعات التابعة لها بإدارة سيدي براني الصحية؛ وذلك يومي الإثنين والثلاثاء 26 و27 مايو الجاري. 

وأوضح الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن القافلة تأتي تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات الصحية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن أعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة. 

وكيل صحة مطروح: القافلة تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي قرية شماس

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، إلى أنه تم إعداد وتجهيز كل ما يخص القافلة لخدمة أهالينا بالمنطقة المستهدفة، وأن القافلة يجرى تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق القوافل العلاجية، وتضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحى) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

سالم: جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية 

وأكد سالم أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة المصرية في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة مطروح، وتنفيذاً لرؤية القيادة السياسية وفق تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مضيفًا أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز المدن الثمانية بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكافة متطلباتهم الصحية، مؤكدا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحى على وجه الخصوص من أجل راحتهم وشعورهم بالرضا التام. 

ندوات توعية وتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية 

ونوه وكيل وزارة الصحة، بأن ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة. 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية شاملة بقرية خزام جنوب قنا
  • بالمجان.. الكشف على ١٠٠٧ مواطنين خلال قافلة طبية في البحيرة
  • 21 ألف سيدة تستفيد من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • خدمات طبية لـ105 ألف مواطن بمستشفيات المنيا
  • 11 ألف منتفعة تستفدنٓ من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • توقيع الكشف الطبي على 1282 حالة في قافلة ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية سمهان في مركز ديرمواس غدا
  • قضايا المرأة تنظم قافلة طبية بالواحات البحرية
  • إطلاق شارة بدء حملة «حقك تنظمي» بالشرقية من الوحدة الصحية بهرية
  • "صحة مطروح" تدفع بقافلة طبية علاجية لخدمة أهالي قرية شماس