أعلنت مؤسسة التمويل الدولية عن شراكة مع أحد منتجي الصلب المسطح في مصر لدعم الموارد التشغيلية والمالية للشركة، ودعم وظائف القطاع الخاص، ومساعدتها على تقليل انبعاثات الكربون.

وتعد مصر أكبر منتج للصلب الخام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعد صناعة الصلب مساهما رئيسيا في اقتصادها.

وسيساعد القرض الذي قدمته مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 25 مليون دولار إلى شركة قنديل للصلب، على تلبية احتياجاتها المتزايدة من رأس المال العامل وتأمين المواد الخام الإضافية التي تحتاجها لإنتاج منتجات الصلب عالية الجودة.

ووفقا للاتفاقية، ستقدم مؤسسة التمويل الدولية دورا استشاريا لدعم مشاريع الشركة، التي تركز على الحد من انبعاثات الكربون.

وستستخدم قنديل للصلب القرض للاستثمار في التقنيات المتقدمة التي تعزز الإنتاج المستدام للصلب. من خلال تبني ممارسات صديقة للبيئة، تهدف الشركة إلى تقليل بصمتها البيئية والمساهمة في التزام مصر بالتنمية المستدامة.

تايلاند تفتح تحقيقا عاجلاً في واردات الصلب الصينية تراجع الصلب.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 16 سبتمبر 2023

وقال عمرو قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة قنديل للصلب: “تدعم شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية خطط التوسع لزيادة الإنتاج من 500,000 إلى 800,000 طن من الصلب بحلول نهاية عام 2024”.

وتعد الشركة واحدة من أكبر 10 مصدرين في مصر، حيث تتاجر مع أكثر من 40 دولة في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

استثمرت مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، ما مجموعه 7 مليارات دولار في مصر، بما في ذلك 3.2 مليار دولار منذ عام 2018.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الصلب مؤسسة التمويل الدولية مؤسسة التمویل الدولیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

شهد د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، فعاليات مناقشة مشروعات تخريج الدفعة الأولي لطلاب الكلية التكنولوجية بالقاهرة، التابعة لجامعة مصر التكنولوجية الدولية، والتي تخضع لإشراف صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، وذلك بحضور د. عزة شكري عميد الكلية، وأمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وكوكبة من رجال الصناعة.

حيث شهد مناقشات مشروعات التخرج لطلاب لبرامج الميكاترونكس، والأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا أنظمة التحكم الصناعية، وتكنولوجيا صناعة الملابس الجاهزة، وتكنولوجيا الكهرباء، وتكنولوجيا الميكانيكا.

وخلال كلمته أكد د. أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن هذا اليوم بمثابة بداية لانطلاقة جديدة تحقق أهداف جامعة مصر التكنولوجية الدولية، وما شاهدناه اليوم يؤكد ويعكس مدي الإبداع والابتكار لدي الخريجين الذين نجحوا في إنتاج مشروعات رائدة ومبتكرة، تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن هؤلاء الخريجين يمثلون نواة لخبرات مستقبلية تقود قاطرة التنمية، وتواكب كافة التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تأتي تطبيقًا عمليًا للدراسة النظرية والعلمية التي اكتسبها الطلاب علي مدار دراستهم وهذا ما يساهم في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تدعم المثلية والإلحاد.. تفاصيل قرار حجب المنصات التي تعمل بدون ترخيص
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • وفاق سطيف يعقد شراكة جديدة مع الشركة الجزائرية للتأمينات
  • الشركة المتحدة تهنئ «المصري اليوم» بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • العراق يبحث مع البنك الدولي خارطة الطريق لمشروع التمويل المستدام
  • ذا بوتكاست برودكشنز تُغلق جولة تمويل تأسيسي
  • 25 % إنجاز مصنع إنتاج الأعلاف الحيوانية والأحياء المائية بخزائن
  • فولفو تنقل إنتاج السيارات الكهربائية إلى بلجيكا.. لهذا السبب
  • كيف تدعم كوكاكولا الاحتلال.. وهل أربكت مقاطعة العرب التاريخية حساباتها؟