تحت رعاية وزارات السياحة والاثار والشباب والرياضة والبيئة ومحافظة الفيوم وهيئة تنشيط السياحة عقد مساء اليوم  وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق ماراثون الرمال الدولي 2023، والذي يقام للمرة الأولي بمصر وتنظمه شركة تراي فاكتوري، بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية  وشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وقائع المؤتمر الصحفي وشارك فية سيريل جوتييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HMDS، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، أيمن حقي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري، و سيف الدين فوزي، مؤسس ومدير العمليات لشركة ذا تراي فاكتوري.


وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لماراثون الرمال يُعد إضافة جديدة لكبري الأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر على مدار العام بفضل المقومات والإمكانيات التي تتمتع بها مصر، مثمناً اختيار محمية وادي الريان لاستضافة الحدث نظراً لطبيعتها الخاصة.

أضاف "صبحي" أن الماراثون يهدف الى دعم السياحة البيئية فى مصر، ويستهدف أيضاً تحقيق شهرة عالمية لمحمية وادى الريان والسياحة البيئية فى مصر، كما يستهدف تعزيز السياحة (خاصة القادمة من  أوروبا)، والمشاركة المستدامة مع البيئة الطبيعية في مصر، وبالطبع التركيز الأكبر على الصحة العامة والرياضة.

وخلال كلمته، قال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري: "يمكن للنسخة المصرية من سباق ماراثون الرمال الدولي أن تصبح واحدة من أبرز فعاليات الجري في العالم، حيث تجمع بين التنظيم المتميز على يد فريق من الخبراء، والمكان الساحر والدعم الحكومي الكبير، بما يضمن لها النجاح على مستوى عالمي"

ومن جانبه قال سيريل جوتييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HMDS، "تتمتع صحاري مصر بجمال من نوع فريد ويزورها ملايين السائحين من حول العالم لمشاهدة الأهرامات والمواقع الأثرية الفريدة. في الوقت نفسه نرى أنّ طبيعة مصر الساحرة تستحق قدرًا مماثلاً من الاهتمام والمزيد من الزوار سنوياً، وهو ما يمكن أن يساهم في تحقيقه هذا الحدث العالمي."

ويقول سيف الدين فوزي، مؤسس ومدير العمليات لشركة ذا تراي فاكتوري: "يسعدنا تنظيم حدث رياضي عالمي بهذا الحجم، وهو ما يؤكد على قدرة مصر على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية".


ويُعد سباق ماراثون الرمال الدولي، سباق دولي يقام في العديد من دول العالم مثل إسبانيا وبيرو، ومن المقرر أن يقام قريبًا في عدد من الدول العربية منها المغرب والأردن إلى جانب مصر. انطلق ماراثون الرمال الدولي (الذي يشتهر أيضًا باسم HMDS) في باريس بفرنسا، ومنها إلى عدد من دول العالم والدول العربية أولها مصر، وهو ما يعكس مدى قوة ونمو السياحة الرياضية والبيئية وسياحة المغامرات في مصر على مدار الأعوام الماضية.

وتم اختيار صحراء الفيوم ووادي الريان بشكل خاص كمكان للحدث، لما يتمتع به من مزايا كأحد أشهر الوجهات السياحية الصحراوية في مصر، حيث يتميز بمناظر طبيعية خلابة من الكثبان الرملية والمنحدرات والأودية والواحات، بما في ذلك البحيرة المسحورة، مما يجعلها إحدى أشهر المواقع الصحراوية الشهيرة في مصر.

يشارك في سباق ماراثون الرمال الدولي 500 متسابق، 95% منهم فرنسيين أو من جنسيات أوروبية مختلفة جاؤوا إلى مصر خصيصًا للمشاركة في هذا الحدث، ويضم الماراثون مزيجًا من الرياضيين الهواة والمتسابقين المحترفين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات الفرنسية، وعدد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى مدار 4 أيام في وادي الريان، سيقطع المتسابقون مسافة إجمالية تبلغ 120 كيلومترًا، وسيخيمون في الصحراء كل ليلة في كامب قصور العرب، وهو أحد معسكرات التخييم الشهيرة في مصر.

جدير بالذكر أن جميع المتسابقيين سيعودون إلى القاهرة بعد انتهاء السباق في الفيوم، حيث يتم تنظيم عدد من  الزيارات لوجهات سياحية متنوعة، بما في ذلك أهرامات الجيزة قبل ختام رحلتهم.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول النسخة الافتتاحية من ماراثون الرمال الدولي على الرابط https://www.halfmarathondessables.com/egypt، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول المنظمين المحليين، على الرابط www.thetrifactory.com

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا

 

 مؤتمر صحفي حضره ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين الفرنسيين

شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، بجناح يضم عارضين من شركات سياحة وفنادق مصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو، والذي افتتحه السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بحضور رامي نظمى أمين مدير المكتب المركزي لدول فرنسا والبنلوكس بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأكد  عمرو القاضي على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد أهم معرض سياحي مهني في دولة فرنسا والتي تعد أحد الأسواق السياحية المستهدفة، كما إنه فرصة جيدة للقاء متخذي القرار وممثلي القطاع السياحي في فرنسا لإلقاء الضوء على المقومات التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وجهود الوزارة ليكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث التنوع في أنماطه ومنتجاته السياحية.

وخلال المشاركة في المعرض، نظمت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مؤتمراً صحفياً حضره 50 من ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين الفرنسيين الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث استعرض خلاله  عمرو القاضي، من خلال عرض تقديمي، أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والمشروعات السياحية التي يتم انجازها، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها المدن السياحية المصرية ولاسيما منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة.

وخلال المؤتمر أثنى الحضور على ما تم عرضه، معربين عن رغبتهم في تنظيم العديد من الرحلات التعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين الفرنسيين إلى مصر لزيارة المدن السياحية المصرية ولاسيما المدن الجديدة.

كما عقد الرئيس التنفيذي للهيئة عدة لقاءات مهنية مع مجموعة من مسئولي عدد من منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة بالسوق الفرنسي لبحث سبل تعزيز التعاون لزيادة الحركة السياحة الوافدة من هذا السوق السياحي الهام إلى المقصد السياحي المصري كما تم الاستماع إلى مقترحاتهم لتحقيق ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض حظى بمشاركة واسعة من دول العالم و1300 شركة سياحة وفندق كما تم خلاله تنظيم 90 مؤتمر مهني وصحفي.

وشاركت هذا العام الوزارة بجناح تبلغ مساحته 198 متر مربع يضم عارضين يمثلون 11 شركة سياحة و10 فنادق مصرية بالإضافة إلى شركتي مصر للطيران وآيركايرو.
وقد تم تصميم الجناح على الطراز الفرعوني على شكل معبد بلمحة عصرية ويضم شاشات لعرض الأفلام الترويجية عن المقومات والأنماط والمنتجات السياحية التي تتمتع بها الوجهات السياحية المصرية، وفتارين لعرض عدد من المستنسخات الأثرية للترويج للحضارة المصرية العريقة. 

1000175307 1000175309 1000175303 1000175305

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا
  • عائدات السياحة تجاوزت 59 مليار درهم خلال 7 أشهر من هذا العام
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • فلسطين ضيف شرف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024
  • برعاية محمد بن راشد.. المؤتمر الدولي للمناطق الحرة يشهد مشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين
  • «الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب» يُطل ببرنامج ثري
  • فلسطين ضيف شرف “الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024”