اعتمدت أمانة منطقة الرياض 18 مخططًا في المدينة خلال النصف الأول من 2023، منها 11 مخططًا اعتمدت أوليًا، و7 نهائيًا، بإجمالي مساحة بلغت 31,263,310 م2، شملت مرافق سكنية وتعليمية ومدن طبية وإعلامية، وذلك بهدف مواكبة النمو العمراني المتسارع بالعاصمة.
وأوضحت الأمانة أن حصة الأراضي السكنية من المخططات بلغت 22,878 قطعة، و 444 عمارة سكنية بإجمالي مساحة بلغت 11,214,480م2، بما يعزز التنمية الحضرية ويلبي متطلبات النهضة العمرانية.


وأضافت أن الأراضي المخصصة للخدمات العامة شملت الطرق وممرات المشاة والمواقف، والحدائق والمسطحات الخضراء والأودية، والمساجد وخدماتها، إلى جانب المرافق الأمنية والحكومية، والاستثمارات والمرافق البلدية والتعليمية والصحية.
وبينت الأمانة أن اعتماد المخططات يُسهم في مواكبة النمو العمراني المتسارع في العاصمة، وتوفير وحدات سكنية تعزز من زيادة المعروض أمام المواطنين، إلى جانب تحقيق مستهدفات التنمية في المدينة، ودعم اقتصادها وزيادة إيراداتها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

البطالة في الأردن عند مستوى 21.4%

Jordaniansmen check newspaper headlines about the latest events in Jordan, amman on April 4, 2021. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP)

استقر معدل البطالة في سوق العمل الأردنية عند 21.4% خلال الربع الأول من 2024، بدون تغيير عن الأرقام المسجلة في الربع الأخير 2023، ومقارنة مع 21.95 سجلها في الربع الأول من عام 2023، وذلك بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة الأردنية.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الأحد عن الدائرة، قالت فيه إن معدل البطالة للذكور بلغ 17.4% خلال الربع الأول من 2024 بانخفاض مقداره 2.2 نقطة مئوية على أساس سنوي.

بينما بلغ معدل البطالة بين الإناث 34.7% خلال الربع الأول 2024، بارتفاع مقداره 4 نقاط مئوية مقارنة بالربع الأول 2023، وفق البيان.

وبدأت وتيرة المتعطلين عن العمل تتراجع تدريجيا، بعد أن صعدت قرب 24% خلال جائحة كورونا، في حين تقول الحكومة الأردنية إن الحرب على قطاع غزة، أثرت سلبا على الأسواق في الأردن.

وبلغ معدل البطالة بين حملة الشهادات الجامعية (عدد الأفراد المتعطلين ممن يحملون مؤهل بكالوريوس فأعلى مقسوما على قوة العمل لنفس المؤهل العلمي) 25.8% مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.

وعلى مستوى المحافظات الأردنية، سُجل أعلى معدل للبطالة في محافظة المفرق (شمال شرق عمان) بنسبة بلغت 23.4%، وأدنى معدل للبطالة في محافظة جرش (شمال عمان) بنسبة بلغت 18.4%.

وذكرت وكالة رويترز أن اقتصاديين يشككون في الأرقام الرسمية لمعدل البطالة ويقولون إنها غير واقعية، وذلك في الوقت الذي يشكل فيه خلق الوظائف للشباب مصدر قلق للحكومة الأردنية الراغبة في تحفيز النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • البطالة في الأردن عند مستوى 21.4%
  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • مكتب التوجيه الأول لمادة الرياضيات في التربية: أسئلة المادة تعتمد على الفهم بعيداً عن التلقين
  • مجلس إدارة «ينساب» يقرر توزيع 562.5 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الأول
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية 2023
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية عام 2023
  • «التنمية الصناعية»: 40% نموا في إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً