كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

قبل ساعات على انطلاق الدراسة.. إقبال كبير بمعارض "أهلا مدارس" في المنيا |شاهد محافظ المنيا يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار حملات مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بالأحياء الرئيسية بالمدينة حيث شملت الحملة شوارع  الجمهورية وبورسعيد والشواني وذلك بالتعاون مع وحدة الإشغالات بالوحدة المحلية وشرطة المرافق. 

أسفرت الحملة عن تحرير 139 محضر إشغال منها 125 إزالة إدارية و 14 محضر إشغال، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهلا مدارس الانضباط الإشغال الإشغالات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جاهزية السبع وحدات محلية لاحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، حيث قام بالاتصال المرئي مع رؤساء الوحدات المحلية من خلال الشاشات والأجهزة التكنولوجية الحديثة، وذلك في حضور: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، الأستاذ علاء عيد مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة

وتابع المحافظ مع رؤساء الوحدات المحلية الحملات المكثفة لإزالة كافة التعديات على الرقعة الزراعية في المهد خلال أجازة العيد، والوقوف على الإجراءات المنفذة حيال بعض المخالفات، حيث أظهرت الشاشات تنفيذ الإزالة لعدد من المخالفات، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية الزراعة، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية.

وقام المحافظ بمتابعة العمل والتنسيق الجاري بين غرف العمليات بالوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالديوان العام واطلع على آخر تقارير المتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات ومخالفات البناء من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من مركز المتغيرات الرئيسي لتحديد التعديات على أرض الواقع للتعامل الفوري معها، موجها رؤساء المراكز والمدن بالتعامل الفوري مع ما يتم رصده.

كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الميداني لمتابعة أعمال النظافة، بالإضافة إلى فتح وتجهيز المتنزهات والحدائق لاستقبال الأهالي خلال احتفالات العيد، وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية إليها، والصيانة لجميع أعمدة الإنارة بالشوارع، وعدم وجود أي وصلات مكشوفة حفاظًا على الأرواح.

تابع المحافظ مع مدير عام الطب البيطري الدكتور أحمد الجبالي تنفيذ الخطة المحكمة التي يتم تنفيذها طوال أيام العيد، بالإضافة لوجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف عمليات فرعية بكل إدارة بيطرية بمراكز المحافظة، حيث سيتم فتح 16 مجزرا بجميع أنحاء المحافظة لذبح الأضاحي، بالإضافة إلى استقبال أضاحي المواطنين لذبحها مجانا في أول أيام العيد

إضافة إلى تدعيم المجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين للقيام بالكشف على المذبوحات داخل المجازر، خلال أيام العيد، والتنسيق الكامل بين مديرية الطب البيطري ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة، وحماية المستهلك لتكثيف الحملات على الجزارين، والتفتيش على شوادر ومحلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة للتأكد من استيفائها للاشتراطات البيئية والصحية، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وكلف المحافظ رؤساء المدن، على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر، للتأكد من جاهزيتها، مع فتحها بالمجان للمواطنين، وتوفير كافة الاحتياجات والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية، مع تنظيم دخول الأضاحي، والالتزام بالضوابط والإجراءات، ورفع مخلفات المجازر أولاً بأول، حفاظا على البيئة والصحة العامة.

كما وجه محافظ بني سويف، برفع حالة الاستعداد في جميع المستشفيات ومرفق الإسعاف، وإلغاء الإجازات، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية، في جميع المستشفيات خلال إجازة العيد، مع دفع سيارات إسعاف إضافية إلى الأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالحدائق والمتنزهات العامة.

وشدد المحافظ على التموين بضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين، خلال أيام عيد الأضحى، مع توافر كافة السلع الأساسية والمواد الغذائية، بجانب زيادة حصة مجمع المخابز والبوتاجاز والغاز الصب والمواد البترولية من السولار والبنزين المخصصة للمحافظة، لتلبية احتياجات المواطنين، ومواجهة زيادة الاستهلاك المتوقعة خلال فترة الإجازة.

كما كلف المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق والمرور الميداني مع مسؤولي الأوقاف والمرور لمتابعة الاستعدادات النهائية المنفذة حيال ساحات الصلاة التي يبلغ عددها 148 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى ومقار المدارس ومراكز الشباب والجمعيات الزراعية على مستوى المحافظة، بواقع 34ساحة بمركز ومدينة بني سويف”10 بندر+24 مركز”و14 ساحة بمركز ومدينة الواسطى، و20ساحة بمركز ومدينة الفشن، و16بمركز ومدينة سمسطا، و24في مركز ومدينة ببا، و25 ساحة في مركز ومدينة اهناسيا، و15 بمركز ومدينة ناصر.

مقالات مشابهة

  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • محافظ القاهرة : العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى.. حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • غرفة عمليات بالمنيا لتلقي شكاوي المواطنين خلال العيد
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى