قامت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، صبيحة الخميس، بزيارة تفقد لمخيمات الناجين من زلزال الحوز، حيث اطلعت عن قرب على سير عملية المواكبة الاجتماعية والنفسية ودعم الأطفال والأشخاص المتضررين، وكدا عملية الاستماع والدعم النفسي المقدم للأسر.

الزيارة جاءت في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والاستعجالية لتدبير الأزمة التي حلت ببلادنا على إثر فاجعة زلزال الحوز.

وشملت الزيارة مخيم القطب الاجتماعي الخاص بالمواكبة النفسية بالجماعة القروية مولاي إبراهيم، وخيمة “جسر الأسرة” للاستماع والمواكبة الاجتماعية للأطفال والأسر، إضافة إلى حضور أنشطة ترفيهية خاصة بالأطفال، وتوزيع بعض من هديا العيد على الأطفال المتضررين من الزلزال.

 

كلمات دلالية الأسرة والتضامن الدراسة بالمناطق المتضررة من الزلزال انقاض زلزال الحوز عواطف حيار مخيمات مولاي ابراهيم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأسرة والتضامن مخيمات مولاي ابراهيم زلزال الحوز

إقرأ أيضاً:

قرض ألماني بقيمة 100 مليون أورو لدعم برنامج تأهيل مناطق زلزال الحوز

زنقة 20 | الرباط

وقع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ومديرة قسم في بنك التنمية الألماني، ساندرا روليدر، اليوم الأربعاء بالرباط، عقد قرض بقيمة 100 مليون أورو، من أجل دعم برنامج إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

ويهدف عقد القرض، الذي جرى توقيعه بحضور سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب، روبرت دولغر، إلى دعم المغرب في تدبير تداعيات الزلزال والتخفيف من آثاره الاجتماعية والاقتصادية على الساكنة المحلية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز لقجع أهمية هذا العقد الرامي إلى “تمويل جزء من المساعدات المباشرة المخصصة للأسر”، والذي يشكل “تجسيدا جديدا” للشراكة النموذجية والمستدامة بين المغرب وألمانيا.

كما أشاد الوزير بهذا الحدث الذي يعد فرصة للتذكير بالتعاون القائم بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالبرامج الكبرى للإصلاح التي تنفذها المملكة، بما فيها مشاريع استثمارية ضخمة.

من جهته، أعرب دولغر عن سعادته بالتوقيع على هذا العقد الذي من شأنه المساهمة بشكل ملحوظ في إعادة بناء المنطقة المتضررة من الزلزال، بروح التضامن مع المغرب وشعبه.

وقال “أعتقد أن هذه المساهمة الألمانية ستساعد حقا في إحداث أثر بالنسبة للمتضررين من الزلزال”، مشيدا بهذا الحفل الذي يشكل أيضا مثالا جيدا على جودة العلاقات الأخوية بين البلدين.

ورحب كل من لقجع و روليدر، في ختام هذا الحفل، بمستوى علاقات الشراكة التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، معبرين عن الرغبة في الالتزام بالتفكير المشترك في تعزيز الولوج إلى الوسائل المالية لبنك التنمية الألماني.

مقالات مشابهة

  • أبرز المهام أمام وزير التضامن الاجتماعي الجديد |تقرير
  • الجوانب النفسية وحماية الطفل …. أطفال السودان في حاجة ماسة للدعم النفسي والعقلي
  • فحص 22 مظلما للحصول على بطاقة الإعاقة والخدمات بالدقهلية
  • استمرار عقد لجنه فحص تظلمات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالدقهلية
  • القباج وجندي تناقشان آلية إنشاء صندوق «حماية وتأمين المصريين بالخارج»
  • قرض ألماني بقيمة 100 مليون أورو لدعم برنامج تأهيل مناطق زلزال الحوز
  • 100 مليون أورو قيمة قرض ألماني للمغرب لإعادة إعمار مناطق زلزال الحوز
  • 100 مليون يورو قرضا من بنك التنمية الألماني بهدف إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز
  • توزيع 1.2 مليار درهم على 63 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز
  • «اجتماعية الشارقة» تناقش تأهيل الأطفال المعرضين للعنف