موقع 24:
2024-06-11@21:12:47 GMT

مياه الأمطار تصيب الحياة فى نيويورك بالشلل

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

مياه الأمطار تصيب الحياة فى نيويورك بالشلل

تسبب هطول الأمطار الغزيرة بشكل متواصل في حدوث فيضانات عبر ولاية نيويورك الأمريكية، مما استدعى لإعلان حالة الطوارئ في أنحاء الولاية.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم السبت، أن منسوب مياه الأمطار تجاوز 20 سنتيمتراً بالمنطقة مساء أمس الجمعة. وأظهرت صور مواقع التواصل الاجتماعي وصول مستوى المياه إلى أعلى أبواب السيارات فى الشوارع، بينما تحولت الطرق إلى بحيرات، واجتاحت المياه الطوابق السلفى من المباني.

#DEVELOPING: Major flooding happening now in NYC.pic.twitter.com/I926shVCKH

— Moshe Schwartz (@YWNReporter) September 29, 2023

ونقل الموقع عن الهيئة الوطنية للأرصاد تحذيرها للمقيمين من توقعات بهطول مزيد من الأمطار، وربما يكون الدمار الناجم عن الفيضانات" كبيراً" فى إشارة إلى أن ارتفاع المياه من الممكن أن يشكل "تهديداً للحياة".

وأكدت الهيئة الحاجة إلى تجنب الطرق المغمورة بالمياه، ونشرت تحذيرا تقول فيه" إبقوا بعيدا، وإلا جرفتكم المياه".

وقالت وسائل إعلام أمريكية، أمس إنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك ولونج آيلاند ووادي هدسون بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وجاء ذلك بعد أن أغلقت الأمطار أجزاء كبيرة من نظام مترو الأنفاق بمدينة نيويورك، وغمرت الشوارع والطرق السريعة، وقطعت الوصول إلى محطة واحدة على الأقل في مطار لاغوارديا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيويورك

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان: تسرب مياه من سد كهرومائي ودعوات للسكان بالبقاء في منازلهم

طشقند-سانا

وقع تسرب قوي للمياه في سد خزان “خيزوراك” الكهرومائي في مقاطعة كشكاداريا في أوزبكستان أثناء أعمال هندسية وفنية على الجانب الأيسر من السد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الطوارئ الأوزبكية قولها في بيان: “إنه وخلال الأعمال الهندسية والفنية لافتتاح نفق إضافي على الجانب الأيسر من سد خزان خيزوراك الواقع على نهر “أكسو” تم تسجيل تسرب للمياه، ومن أجل تجاوز عواقب الحادث، تم تشكيل مقر عملياتي من عدة مسؤولين محليين مع ممثلين عن وزارة الداخلية وغيرها، حيث يجري اتخاذ جميع التدابير الهندسية اللازمة باستخدام معدات خاصة”.

وأكدت الطوارئ أن الوضع تحت السيطرة ولم يتضرر الخزان، كما لم يصب أو يقتل أي أحد، فيما دعت السلطات المحلية في المنطقة المواطنين إلى عدم القلق أو تصديق الشائعات نظراً لعدم وجود خطر جدي وطلبت منهم عدم مغادرة منازلهم.

وتم تشييد خزان “خيزوراك” سنة 1988 بغرض تخزين المياه لأغراض الري، وتصل القدرة التخزينية الإجمالية له إلى 170 مليون متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • عاصفة تصيب مطار مايوركا في إسبانيا بالشلل
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • أوزبكستان: تسرب مياه من سد كهرومائي ودعوات للسكان بالبقاء في منازلهم
  • أوزبكستان.. تسرب المياه من سد كهرومائي وسط دعوات للسكان بالبقاء في منازلهم (فيديوهات)
  • حالة الطقس.. 41 درجة مئوية بمحافظة شرم الشيخ
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك