عدن (عدن الغد) خاص :

بمناسبة اليوم العالمي للقلب نظمت جمعية أطباء القلب عدن البوم السبت 30 سبتمبر 2023 اللقاء العلمي الخامس بإسم فعالية فقيد الجمعية و الوطن د علي يافعي بالشراكة بين جامعة عدن الألمانية الدولية و شركة همم حضرموت و ذلك في رحاب م عدن الألماني الدولي.
و قد شهدت قاعة التعليم الطبي المستمر في م عدن الألماني الدولي إقبالا منقطع النظير بحضور أساتذة و إستشاريين و اختصاصيين و أطباء الدراسات العليا في مجال أمراض القلب و الباطنة و السكري و الاطفال و أمراض المخ والأعصاب و غيرها من التخصصات ذات الصلة.


و بدأت الفعالية بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم بصوت شاكر الردفاني أحد كوادر قسم العمليات في م عدن الألماني الدولي.
ثم وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح فقيد جمعية أطباء القلب عدن و كلية الطب بجامعة عدن و الوطن كله المرحوم البروفيسور  د علي يافعي الذي كان أحد أبرز مؤسسي الجمعية عام 2018.

و ألقى في الحفل الاستاذ الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان كلمة قيمة عبر فيها عن سعادته البالغة بتنظيم فعالية اليوم العالمي للقلب مهداة الى روح فقيد الوطن د علي يافعي في رحاب م عدن الألماني الدولي.
و أشاد بدور جمعية أطباء القلب عدن بإعتبارها أنشط الجمعيات العلمية في عدن و على المستوى الوطني.

كما ألقى الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جامعة عدن الألمانية الدولية رئيس جمعية أطباء القلب عدن كلمة الجمعية و الجامعة نوه فيها إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للقلب كما ذكر أن الجمعية قررت تسمية هذا اللقاء العلمي الكبير بإسم فقيد الوطن الكبير د علي يافعي وفاء لجهوده الرائدة في تأسيس جمعية أطباء القلب عدن إضافة إلى دوره الكبير في قيادة كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة عدن لفترتين من عام 1986 حتى عام 1994 ثم من عام 2008 حتى عام 2016.

كما أوضح د محمد السعدي أن الجمعية منذ تأسيسها في 19 فبراير 2018 تحت إشراف وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في عدن قد نظمت أكثر من ثلاثة مؤتمرات دولية و سبعين نشاطا علميا سواء كانت ندوات أو ورشا عملية أو دورات تدريبية إضافة إلى تنظيمها لأربعة مخيمات قلبية إنسانية كان الأول في كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة عدن و الثاني في م عدن الألماني الدولي و الثالث في م طيبة التخصصي في مدينة إنماء م عدن و تم تنظيم المخيم الإنساني الرابع في م ابن خلدون في م لحج. و أكد أن الجمعية تخطط لتنظيم المخيم الإنساني الخامس في القريب العاجل في أي مستشفى حكومي أو خاص يفتح أبوابه مجانا للمخيم خدمة لمرضى القلب من الفقراء و المحتاجين. 
و  أشار السعدي إلى أن الجمعية ستنظم مؤتمرها العلمي الدولي الرابع كارديو عدن 4 في الفترة من 17 حتى 19 يناير 2024 بمشاركة واسعة من أساتذة من جامعات  مصرية و جامعات غربية إضافة إلى مشاركة متميزة من مراكز القلب و المستشفيات و  الجامعات الحكومية و الخاصة.  
و اختتم كلمته بشكر مجلس الأمناء لجامعة عدن الألمانية الدولية لدعمهم تأسيس مركز التعليم المستمر بمواصفات دولية بعد افتتاح الجامعة و تدشين العملية التعليمية خلال شهر أكتوبر 2023.
كما تقدم بالشكر و التقدير لشركة همم حضرموت التي رعت أكثر من ثلاثة مؤتمرات علمية للجمعية و عشرات النشاطات العلمية و المخيم الإنساني الثاني الذي أقيم خلال فبراير 2022.
كما ألقيت كلمة عن شركة همم حضرموت ألقاها د وليد ريشان أكد فيها عن دعم الشركة لجميع نشاطات جمعية أطباء القلب عدن و رحب بتأسيس جامعة عدن الألمانية الدولية باعتبارها ستشكل رافدا للتعليم العالي و البحث العلمي و التعليم المستمر على مستوى وطني و إقليمي.

و شملت الفعالية محورين علميين شارك في المحور الأول بأوراق علمية و حالات قلبية كل من البروف د عمر باسلم و البروف د محمد السعدي و د طارق المفلحي رئيس قسم القلب و الفسطرة القلبية في م عدن الألماني الدولي.
و شارك في المحور الثاني د حسن هنداوي استشاري القلب في المستشفى العربي الحديث و د مصطفى الثلجة اختصاصي القلب في مستشفى الريادة الدولي و د عبدالملك بانافع مدير المكتب العلمي لشركة همم حضرموت و د سميح القاسم مدير مركز السكري في م عدن.
و اختتمت الفعالية بتكريم شركة همم حضرموت المشاركين في محاور الفعالية بشهادات تقديرية.

كما قدم الدكتور ابراهيم العبادي المشرف العام على شركة همم حضرموت ترس التميز للدكتور محمد السعدي رئيس جامعة عدن الألمانية الدولية رئيس جمعية أطباء القلب عدن.

حضر الفعالية الدكتور محمد اليزيدي ممثل مجلس الأمناء لجامعة عدن الألمانية الدولية و د محمد العياشي مدير عام م عدن الألماني الدولي و د ابراهيم العبادي المشرف العام في شركة همم حضرموت.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جامعة عدن الألمانیة الدولیة العالمی للقلب محمد السعدی أن الجمعیة

إقرأ أيضاً:

في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظا في تصنيف Round University Ranking (RUR) لعام 2024، حيث ارتقت بشكل ملحوظ لتصبح في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق، وعلى المستوى المحلي حققت جامعة طنطا المركز 8 بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وقال ذكي أن التقدم شمل معيار التدريس، حيث قفزت الجامعة 104 مراكز لتحقق الترتيب 793 عالميًا، وهو ما يبرز تحسنها الملحوظ من المركز الخامس إلى المركز الثاني على المستوى المحلي، كما شهدت تقدمًا في معيار البحث العلمي بمقدار 114 مركزًا لتصل إلى المرتبة 810 عالميًا، محافظةً على ترتيبها المحلي في هذا المعيار.

وأكد أن التصنيفات الدولية تأتى على رأس أولويات الجامعة، حيث تعمل دائما من خلال خطتها الاستراتيجية على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية من خلال الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته، إضافةً إلى تطوير المنظومة التعليمية، بما يحقق الريادة للجامعة ويدعم تنافسيتها بين مثيلاتها من الجامعات، مقدما التهنئة لجميع منسوبي الجامعة لتحقيق هذا التقدم.

يذكر ان منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • بنسبة نجاح 96%.. برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQUA)
  • “هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه
  • في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. احذر التبغ يقتل 8 ملايين شخص سنويا
  • 8 عادات حياتية أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم المؤتمر الطلابى العلمى الدولي الثاني (صور)
  • حقوق عين شمس تنظم ورشة عمل حول الشفافية في التحكيم التجارى الدولي