برنامج التطعيم الوطني يواجه تشكيكًا غير مسبوق

قال عضو مجلس الأعيان وعضو اللجنة الصحية في المجلس، إبراهيم البدور، "إن برنامج التطعيم الوطني يواجه تشكيكًا غير مسبوق في نوعية وسلامة المطاعيم، وهذا الأمر الذي لم نشهده منذ أكثر من ربع قرن."

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. وزير الصحة: التسجيلات الصوتية بشأن مطعوم "MR" غير صحيحة

وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن برنامج التطعيم الوطني حقق قفزات كبيرة في حماية الأردنيين من الأمراض خلال السنوات السابقة، ولكن الشكوك التي تنشأ الآن تهدد المنظومة الصحية بشكل عام وتعرض حياة الأردنيين وأطفالهم للخطر.

وأشار إلى أن الخسائر في حال عدم التطعيم لن تكون فردية فقط بل ستكون جماعية، مما يزيد من احتمالية انتشار وباء جديد مشابه لما حدث في جائحة كورونا.

وطالب الحكومة بتنفيذ حملة توعية توضح المزيد عن المطاعيم المعتمدة، مصادرها، فعاليتها، وسبب إعطائها في هذا الوقت. وأيضًا بتوجيه دعوة للإعلاميين والمؤثرين لنقل معلومات صحيحة حول المطاعيم وسلامتها، ولتوضيح خطورة عدم أخذ المطاعيم والمضاعفات التي يمكن أن تنتج عن الإصابة بالفيروسات الخطيرة هذه.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الصحة المطاعيم الأردن

إقرأ أيضاً:

صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة

اختتم عشرون موظفا من الكوادر الصحية بمحافظتي الداخلية والظاهرة البرنامج التدريبي المتكامل "إعداد القادة" في نسخته الثانية الذي نظّمته المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية بجامع السلطان قابوس بنزوى.

رعى الحفل الختامي سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بحضور الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي المدير العام للخدمات الصحية بالمحافظة.

وقال مروان بن سليمان الكندي رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية إن البرنامج اشتمل على عشرين محورا ليتمكن المشاركون من دمج المعارف النظرية بالتطبيقات العملية، مشيرا إلى أنه وتحقيقا للتكاملية بين المحافظات فقد شارك في البرنامج موظفون من صحية الظاهرة من بين 20 مشاركًا من المحافظة.

وقال الخريج الدكتور زكريا الريامي إن البرنامج أتاح للمشاركين فرصة لتبادل الخبرات والمعارف ومشاركة قصص نجاحاتهم حيث أكسبنا هذا التفاعل المثمر رؤى جديدة وأدوات أفضل لإدارة العمل بكفاءة وفعالية.

وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض للابتكار اشتمل على أربع مبادرات من إعداد المشاركين في محور الإبداع والابتكار والذي يعزز الخروج بأفكار مبتكرة لتذليل التحديات التي يواجهها النظام الصحي؛ كما تضمن الحفل تدشين مبادرة تطوير للتفكير التصميمي واستراتيجيات الابتكار والتي تستضيف نخبة من موظفي صحيات الداخلية والظاهرة والوسطى.

ثم قام سعادة الشيخ محافظ الداخلية بتسليم شهادات خريجي النسخة الثانية من البرنامج إعداد القادة وتدشين النسخة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • يصيب الرجال والنساء.. ماذا تعرف عن سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري؟
  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • بطموح العلامة الكاملة.. منتخبنا الوطني يواجه نظيره الفيتنامي في التصفيات المونديالية اليوم
  • العراق يواجه فيتنام في البصرة لحسم صدارة المجموعة في التصفيات الآسيوية
  • متحدث المواصفات يحذر: لا تترك هذه الأشياء داخل سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة 
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة
  • برنامج الأغذية يحذر من وصل سوء التغذية بين أطفال السودان إلى مستويات مثيرة للقلق
  • العيضة يحذر من تأزم الأوضاع الصحية بالكفرة نتيجة لارتفاع أعداد اللاجئين السودانيين
  • الأحمر يواجه قرغيزستان من أجل حسم الصدارة بالتصفيات الآسيوية المشتركة