تعتزم الصين دعم شركات تصنيع المركبات الذكية بهدف تشكيل مجموعات معنية بتعزيز الابتكار، في وقت تسارع فيه بكين نحو وضع معايير لخاصية القيادة المساعدة وخاصية القيادة الذاتية بحلول عام 2025، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وأعلنت الصين، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، في يوليو هدف الوصول إلى مثل هذه المعايير وجعلت مما يسمى بالمركبات الذكية المتصلة محور اهتمام استراتيجيا طويل المدى في حملتها لتصبح رائدا عالميا في المجال الذي لا يزال ناشئا.

وقالت وكالة "شينخوا" الرسمية، إن الصين ستدعم الشركات في تشكيل "اتحادات للابتكار" تمكنها من التعلم من نقاط قوة بعضها البعض من أجل تحقيق إنجازات تكنولوجية.

وتهدف الصين إلى إتقان التقنيات الأساسية للقيادة الذاتية المتقدمة وتحقيق هدف تسيير المركبات ذاتية القيادة على الطرق في البلاد في محاولة لتصبح الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

لكن شركات صينية مثل "بايدو" وغيرها تواجه تحديات جيوسياسية إذ تفرض الولايات المتحدة قيودا على تصدير التكنولوجيا بالإضافة إلى المنافسة الشديدة من شركات غربية مثل "تسلا" في تطوير هذه التكنولوجيا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين سوق للسيارات الصين التعلم بايدو التكنولوجيا تسلا التكنولوجيا السيارات الكهربائية الشركات الصينية اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني الصين سوق للسيارات الصين التعلم بايدو التكنولوجيا تسلا التكنولوجيا أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الأحد، مع الرئيسة التنزانية سامية صولحو حسن، على تعزيز التعاون المشترك من أجل إمدادات مستقرة من المعادن الحيوية الرئيسة.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي - في بيان للمكتب الرئاسي، نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - "يسعدني أن أعلن بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع تنزانيا، وهي أول دولة إفريقية تقوم بذلك".. مشيرا إلى أن المزيد من الشركات المحلية حققت نجاحات في إنشاء البنية التحتية الرئيسية في تنزانيا مثل السكك الحديدية والجسور. 
من جانبها.. أعربت الرئيسة التنزانية - خلال زيارتها لسول - عن أملها في توثيق التعاون بين البلدين من أجل توسيع التجارة والاستثمار.. قائلة: "أتوقع أن تشارك المزيد من الشركات الكورية في مشاريع التنمية التي تهدف إلى تحسين التنمية الاقتصادية في تنزانيا والظروف المعيشية لشعبها"، مضيفة أنها تتطلع إلى أن تكون زيارتها الرسمية لكوريا الجنوبية بمثابة مناسبة لتعزيز علاقات التعاون بين كوريا الجنوبية وتنزانيا.
ومن المقرر أن تستضيف سول القمة الافتتاحية بين كوريا الجنوبية وإفريقيا يومي 4 و5 يونيو الجاري، والتي تجمع وفودا من 48 دولة إفريقية، بما في ذلك زعماء 25 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية وابتكار النظم الغذائية الذكية مناخيًا
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية
  • متحدث الطرق: الكود السعودي وضع المتطلبات للمركبات ذاتية القيادة
  • 30000 مركبة كهربائية في دبي
  • ختام مؤتمر جامعة عين شمس الثاني عشر "التحالف والشراكات"
  • سدايا: المملكة رائدة عالميا في تعزيز الابتكار المسؤول بمجالات التقنيات المتقدمة
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • شراكة بين صندوق محمد بن راشد للابتكار و«أزور إكس»
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية