قال مدحت وهبة، المتحدث باسم صندوق مكافحة التعاطي والإدمان، إن الصندوق يوجد لديه مقرات في الجامعات وهي "بيوت التطوع" وهدفها استثمار طاقات الشباب في الجامعات المصرية وحماية الطلبة من المواد المخدرة وهدفنا ايضًا استثمار طاقات الشباب الذين ينفذوا برامج التوعوية لزملائهم داخل الجامعات لحمايتهم من الوقوع في براثن الإدمان.

وأضاف "وهبة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه يتم تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى بعض الشباب عن المخدرات، مثل أن المخدرات تقوم بتنشيط الذاكرة ‏وتساعد على تحصيل المواد الدراسية بشكل أكبر وكل هذه المعتقدات خاطئة وهي معتقدات لم تأتي من فراغ.

وتابع، أنه عقب تحليل بيانات المنضمين للعلاج عبر الخط الساخن 16023 التابع لصندوق مكافحة التعاطي والإدمان نجد أن أبرز الدوافع للتعاطي هو حب الاستطلاع والتجربة المرتبطة بالمفاهيم المغلوطة المشار لها، ولذلك يتم تصحيح المفاهيم المغلوطة لوقاية شبابنا من تعاطي المواد المخدرة.

وأردف، المتحدث باسم صندوق مكافحة التعاطي والإدمان، أن بيوت التطوع هدفها استقبال الطلاب ومشاركتهم في رابطة التطوع للصندوق والتي وصل عددها لأكثر من 33 ألف شاب وفتاة في صندوق ومكافحة الإدمان وهم من يشاركوا في تنفيذ البرامج التوعوية في الجامعات أو مراكز الشباب أو المدارس.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيوت التطوع الجامعات الادمان المخدرات صندوق مکافحة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على برامج صندوق تنمية الموارد البشرية

المناطق_جدة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، اجتماعاً مع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تركي الجعويني، بحضور رؤساء الجامعات ومدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة 27 مايو 2024 - 3:30 مساءً نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور مقر الأكاديمية السعودية اللوجستية بمحافظة جدة 24 أبريل 2024 - 3:26 مساءً

 

 

واطلع سموه على أعمال وبرامج الصندوق الهادفة لدعم التوظيف والتدريب، بالإضافة إلى تنمية القدرات المهنية والمعرفية لدى الباحثين عن العمل.

 

 

 

وتخلل الاجتماع استعراض الإستراتيجيات المستقبلية لملاءمة مخرجات الجامعات والمعاهد التقنية بالمنطقة لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة لخطط التوسع في التخصصات التي تتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتدعم مشاركة الكوادر الوطنية في مختلف المجالات والتخصصات ليسهموا في النهضة التنموية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة تُحبط تهريب كمية هائلة من الحبوب المخدرة وتنقذ شباب عدن من براثن الإدمان!
  • حملات توعوية وتثقيفية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بالمنيا
  • "صحتك أمانة – لا للتدخين".. عنوان ندوة جامعة المنصورة
  • حملات توعوية حول مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بـ4 مراكز في المنيا
  • "صحتك أمانة" ندوة بجامعة المنصورة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين
  • تحت عنوان "صحتك أمانة – لا للتدخين" ندوة توعوية بجامعة المنصورة
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التأهيلية التوعوية بقنا
  • الشيباني عبد الله يستقبل أمين عام اتحاد جمعيات بيوت الشباب العرب
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على برامج صندوق تنمية الموارد البشرية