الجديد برس:

يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أمام المحكمة في إطار انطلاق محاكمته المدنية في نيويورك مع اثنين من أبنائه، المتهمين بتضخيم أصولهم العقارية خلال سنوات.

وأعلن ترامب الذي يعمل لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية، صراحة عن خطته لحضور المحاكمة طوعا والمثول أمامها، وكتب عبر منصة Truth Social: “سأذهب إلى المحكمة صباح الغد للدفاع عن اسمي وسمعتي”.

ووصف المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس بأنها “فاسدة وعنصرية” والقاضي في القضية آرثر إنغورون بأنه “مختل”، مضيفاً “هذه القضية برمتها هي خدعة! نراكم في المحكمة صباح الإثنين”.

من جانبه قال القاضي إنغورون إن ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا “عمليات احتيال” مالية “متكررة” في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم “منظمة ترامب”.

وأكد أن الوثائق التي قدمتها المدعية العامة تظهر بوضوح “تقييمات احتيالية” من جانب ترامب لأصول مجموعته التي تضم شركات متنوعة تشمل عقارات سكنية وفنادق فخمة ونوادي غولف وغيرها الكثير.

وحسب اللائحة الاتهامية، عمد الملياردير الجمهوري وابناه إلى “تضخيم” قيمة هذه الأصول بمليارات الدولارات من أجل الحصول، من بين أمور أخرى، على قروض بشروط أفضل من البنوك بين عامي 2011 و2021.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إدانة نجل بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية

سرايا - أدانت هيئة محلفين فيدرالية، هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، في جميع التهم الجنائية الفيدرالية الثلاث المتعلقة بالأسلحة النارية التي واجهها.

وخلصت هيئة المحلفين إلى أن هانتر بايدن انتهك القوانين التي تهدف إلى منع مدمني المخدرات من امتلاك الأسلحة النارية.

وتداولت هيئة المحلفين القضية لمدة تقل قليلاً عن ثلاث ساعات، كما تم تأجيل الجلسة لليوم التالي.

وقال القاضي إن النطق بالحكم عادة ما يتم تحديده بعد 120 يوما من صدور الحكم، وهو ما يعني أن النطق بالحكم على هانتر بايدن سيكون في منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قبل يوم الانتخابات الأمريكية.

ووصلت السيدة الأولى جيل بايدن إلى قاعة المحكمة بعد وقت قصير من قراءة الحكم.

وكان مدعون فيدراليون اتهموا هانتر بايدن، بثلاثة اتهامات، منها: تهمتان تتعلقان بالإدلاء بتصريحات كاذبة مزعومة أثناء شراء أسلحة، وتهمة ثالثة تتعلق بحيازة أسلحة وهو مدمن على المخدرات.


مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة وفقا للقانون
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بتهم فيدرالية تتعلق بحيازة أسلحة
  • إدانة نجل بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية
  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • سيدة فى دعوى طلاق للضرر: «اتجوز عليا السكرتيرة»
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • الرئيس الأمريكي: ناقشت مع نظيري الفرنسي استخدام الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا وتوصلنا لاتفاق بشأن هذه القضية
  • الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟