اختتمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي جولتها الترويجية بالسوق الياباني للتعريف بالمقصد السياحي المصري وما يتميز به من منتجات سياحية متنوعة ومختلفة ولاسيما منتج السياحة الثقافية، واستغرقت هذه الجولة أسبوع شملت مدينتي طوكيو وناجويا.

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذه الجولة تأتي في إطار خطة وأنشطة الهيئة للترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي يتميز به المقصد السياحي المصري، ضمن سلسلة الجولات الترويجية التي تنظمها الهيئة للدكتور زاهي حواس بعدد من الأسواق السياحية المستهدفة للترويج لمنتج السياحة الثقافية بمصر والتي استهلها بزيارة دول منطقة البلطيق والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن في شهر سبتمبر الماضي، وذلك في إطار التعاون المستمر والمثمر بين الوزارة والدكتور زاهي حواس والسفارات المصرية بالخارج.

وخلال هذه الجولة ألقى الدكتور زاهي حواس ثلاث محاضرات بجامعتي كامازاوا وواسيدا بطوكيو، وجامعة ناجويا في ناجويا، استعرض خلالها الاكتشافات الأثرية التي تم الكشف عنها مؤخرًا في مصر، والتي من بينها اكتشاف المدينة الذهبية بالأقصر والتي تم اختيارها أهم الاكتشافات الأثرية في العالم لعام 2021، وأحدث الاكتشافات بمنطقة آثار سقارة وأسرار هرم خوفو وتمثال أبو الهول واكتشاف مومياء الملكة حتشبسوت، بالإضافة إلى توجيه رسالة لزيارة مصر والاستمتاع بتجربة سياحية فريدة من خلال الاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

كما قدم عمرو القاضي عرض تقديمي استعرض خلاله المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتجارب السياحية المتنوعة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها خلال زيارته لمصر.

وألتقى الدكتور زاهي حواس، وعمرو القاضي بعمدة مدينة طوكيو، حيث تم التأكيد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر واليابان وحرص الحكومة المصرية على دفع الحركة السياحية بين البلدين.

وعلى هامش الجولة، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة اجتماعًا موسعًا مع مسئولي اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA بحضور أكثر من 30 شركة سياحة يابانية، استعرض خلاله أخر المستجدات والتطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، وما يتم من جهود لتطوير البنية التحتية السياحية بالمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الحديث عن المنتجات والأنماط السياحية المتميزة التي تقدمها مصر للسائحين ولا سميا السائح الياباني.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من اليابان إلى مصر.

كما عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي الصحف وكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية اليابانية والتي تم خلالها التعريف بالمقومات السياحية والأثرية والمنتجات والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والأنشطة السياحية المختلفة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها خلال زيارته لمصر، بالإضافة إلى التأكيد على جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم ولاسيما اليابان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة والآثار طوكيو زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

بالصور | ألمانية وتشيكية تزوران الوادي الجديد لنشر سياحة التأمل ودعم ذوي الهمم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت سائحتان من المانيا والتشيك زيارتهما لمحافظة الوادي الجديد، ضمن جولة سياحية بواحات المحافظة ولتنفيذ برامج تدريبية لذوي القدرات الخاصة بالمحافظة. 

واحة الخارجة

وأختتمت " آنا" من التشيك و " سوزانا" من المانيا زيارتهما للوادي الجديد بعد قضاء 8 أيام في الواحات واختتما الزيارة بواحة الخارجة من خلال استقبال رسمي لهما في مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واكدت " آنا" أنها صاحبة مؤسسة لخدمة ذوي الهمم في التشيك،وأنها زارت واحات الوادي الجديد وتعيش دولة النمسا حاليا وجاءت لزيارة مصر والوادي الجديد لجولة سياحية وتقديم خدمات تدريبية وتأهيلية للأطفال ذوي الهمم وهي سعيدة بما شاهدته من معالم سياحية بالواحات وما جرى تقديمه من برامج تدريبية وفقرات لليوجا لذوي الهمم والتي تساعدهم على الحياة بشكل طبيعي في ظل انها الزيارة الأولى لها لمصر وتأمل في فتح آفاق للتعاون المستقبلي بين مؤسستها وبين الحكومة المصرية في مجال رعاية ذوي القدرات الخاصة. 

فيما قالت " سوزانا" من المانيا، إنها الزيارة الثالثة لها للوادي الجديد ومصر، وأنها مدربة لذوي الهمم ومدربة رياضة " اليوجا" وسياحة التأمل " الميدتيشين"، وجرى تقديم عدة تمرينات للأطفال ذوي الهمم بالمحافظة ، حيث تهتم بهذه الشريحة بسبب أن لديها ابن معاق فلذك تهتم بهذه الشريحة. 

فيما قال محسن عبد المنعم الصايغ، مدير عام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، اليوم الأحد، إن الوفد السياحي أعرب عن سعادته البالغة لزيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية، مؤكدين أن الوادي الجديد، أفضل المناطق السياحية العالمية كما زارت السائحتان عدة مواقع أثرية وسياحية بالمحافظة بالإضافة للنزول للآبار الساخنة الكبريتية وزيارتهن كانت لنشر سياحة التأمل ورياضة اليوجا وتقدم خدمات للأطفال ذوي الهمم.

وأكد أنه جرى تنظيم عدة لقاءات تدريبية للأطفال ذوي الهمم بمدينة الخارجة مع حفلات ترفيهية.

وأشار إلى، أن هيئة تنشيط السياحة منحت السائحتين حقائب تحتوي على هدايا تذكارية، وكتيبات، ومنشورات، واسطوانات مدمجة، تعرفهم مصر ومنطقة الواحات، بشكل خاص وأهم المقومات السياحية والأثرية بها.

 

زيارة سائحتين من المانيا والتشيك للوادي الجديد (1) زيارة سائحتين من المانيا والتشيك للوادي الجديد (2) زيارة سائحتين من المانيا والتشيك للوادي الجديد (3) سائحة المانية وتشيكية تزوران الابار الساخنة بالوادي سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (1) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (2) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (3) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (4) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (5) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (6) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (7) سائحة تشيكية والمانية في مكتب تنشيط السياحة بالوادي الجديد (8) موظفو هيئة تنشيط السياحة يستقبلون وفد سياحي من المانيا وتشيك (1) موظفو هيئة تنشيط السياحة يستقبلون وفد سياحي من المانيا وتشيك (2) وفد سياحي يزور نادي التعمير بالخارجة

مقالات مشابهة

  • صيانة المسار السياحي بصير الهجير في العوابي
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع
  • بالصور | ألمانية وتشيكية تزوران الوادي الجديد لنشر سياحة التأمل ودعم ذوي الهمم