أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن منطقتي تبوك والمنطقة الشرقية ستشهدان أتربة مثارة وعوالق ترابية بينما ستشهد مكة أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

 

 

طقس تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل المعظم، تبوك، تيماء بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية 3-5كم.

طقس المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، الظهران، القطيف، النعيرية، حفر الباطن، رأس تنورة بأنها ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل خليص بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

وأضاف مركز الأرصاد أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية وحائل.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة مصحوبة بریاح نشطة حالة الطقس غربیة إلى على الجزء

إقرأ أيضاً:

طقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من طقس متنوع على المنطقة الشرقية اليوم الاثنين تشمل موجة حارة وضبابًا وأمطارًا خفيفة وأتربة مثارة.
ويتوقع المركز انتشار الضباب على الجبيل والخبر والخفجي والدمام والقطيف ورأس تنورة، حالا الساعة 8 صباحًا، مع شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1- 3) كيلومترات.أتربة مثارةكما تشهد العديد وذعبلوتن أتربة مثارة، حتى الساعة 5 صباحًا، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. تنبيه من ضباب خفيف وموجة حارة حتى هذا التوقيت"الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحدطقس الشرقية.. موجة حارة ورياح وأتربة حتى هذا التوقيتللتفاصيل https://t.co/jf6EF4E9wI #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/A51zzkjozv— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 9, 2024
أمطار خفيفةويُتوقع أن تشهد الخفجي والنعيرية وقرية العليا وحفر الباطن أمطارًا خفيفة، تبدأ الساعة 2 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة 9 مساء.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.موجة حارةونبه المركز من موجة حارة على الأحساء والعديد وبقيق، تبدأ الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، مع ارتفاع في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
ويشمل التنبيه حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق.

مقالات مشابهة

  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • المركز الوطني للأرصاد: أتربة مُثارة على محافظات المهد وبدر ووادي الفرع
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • «الأرصاد»: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • طقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقية
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • أتربة مثارة على محافظة شرورة