بدأت فعاليات الدورات التدريبية في مجال الجودة، بالتنسيق بين جامعة قناة السويس والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور حمدي كمال عطا الله مدير مركز ضمان الجودة.

وقد بدأت فعاليات الدورة الأولى تحت عنوان توصيف البرامج والمقرارات ونواتج التعلم لمؤسسات التعليم العالي، خلال الفترة من 2 حتى 4 أكتوبر 2023.

وتم تنفيذ الدورة على فترتين، الفترة الصباحية بمركز تطوير التعليم بالجامعة، ويقوم بالتدريب بها الدكتور خلف الديب عثمان الأستاذ بكلية التربية جامعة الأزهر، أما الفترة المسائية فتعقد بقاعة التايكو بمركز تطوير التعليم، ويقوم بالتدريب بها الدكتور نادر محمود عبد الدايم الأستاذ بكلية الآثار جامعة عين شمس.

جدير بالذكر أن عدد المتدربين بالدورة الأولى بلغ 48 من أعضاء هيئة التدريس من كليات الآداب والعلوم الإنسانية، التجارة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة، الألسن، والهندسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

إقرأ أيضاً:

حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم

أعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، اعتماد 28 مدرسة من مدارس المحافظة في الإدارات التعليمية التسع، بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي 2023/2024، ليصبح إجمالي عدد المدارس المعتمدة 320 مدرسة بمديرية التربية والتعليم بقنا.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه وكيل الوزارة بحضور الدكتورة دعاء عسران، مدير إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة، وأعضاء إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، والإدارات التعليمية، لمناقشة خطة التقدم للعام الدراسي الجديد.

كما تناول الاجتماع، الإعداد لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية عن معايير الجودة الخاصة بمجلس الأمناء وتشرف عليها إدارة قياس الجودة لمجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بقنا، بجميع الإدارات التعليمية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تعد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم، وتوفير التقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.

وهنأ السيد، إدارة الجودة واللامركزية على الجهد المبذول وجميع العاملين بالإدارات والمدارس التي حصلت على الاعتماد تقديرا لجهدهم المتميز والعمل الجاد في تفعيل ممارسات الجودة والنهوض بالعملية التعليمية والذي توج بفوز وحصول هذه المدارس على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

مقالات مشابهة

  • اعتماد 13 مدارس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بالإسماعيلية
  • اجتماع تاريخي يجمع قادة التعليم والصناعة لبحث تطوير التعليم التكنولوجي في مصر
  • حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة اعتماد "القومية لضمان جودة التعليم" ببني سويف
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم