أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح شخصية تاريخية مهمة، وسيصفه التاريخ في المستقبل بأنه الباني الثاني للدولة المصرية الحديثة.
جاء ذلك خلال لقاء أحمد أبو الغيط، مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد مساء أمس الثلاثاء.


وقال أبو الغيط إن الرئيس السيسي يتحمل مسؤولية كبيرة في وضع مصر في مصاف الدول الكبرى، وأنه يعمل بجد لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين وتطوير المجتمع المصري. 
وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أهمية زيادة القدرات الاقتصادية للمجتمع المصري وتحقيق هدف 100 مليار دولار صادرات، وذلك من خلال تعزيز الاستثمارات وتطوير الصناعات المختلفة وتحسين بيئة الأعمال في مصر.
وأشار إلى أن هذه الأهداف تأتي على رأس أولويات القيادة المصرية وجهود الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.
وفيما يتعلق بالذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر، وجه أبو الغيط التحية للقوات المسلحة المصرية وأشاد بجهودها في الدفاع عن أرض مصر والحفاظ على أمنها.
يذكر أن الباني الأول للدولة المصرية هو محمد علي باشا الذي حكم مصر في الفترة من 1805 إلى 1848 وقام بتحديث البنية التحتية للدولة وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحمد عز عن شخصيته في فيلم ولاد رزق: محببة لقلبي وأتمنى أكررها 10 مرات

حقق الفنان أحمد عز نجاحا كبيرا بعد أيام قليلة من طرح فيلم ولاد رزق 3 - القاضية في دور العرض السينمائية، الذي يواصل من خلاله تقديم شخصية رضا التي قدمها في الجزئين الأول والثاني.

أحمد عز يكشف كواليس تصوير فيلم ولاد رزق 3

وعن شخصية رضا قال الفنان أحمد عز في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنه يحب شخصية رضا للغاية وأنها من أكثر الشخصيات التي يستحضرها بمجرد أن يرتدي ملابسها الخاصة، كما يستحضر الكلمات المستخدمة في حديثه بمجرد دخوله لوكيشن التصوير.

وأشار عز إلى أنه ذات مرة أثناء تصوير جزء من أجزاء فيلم ولاد رزق صادفت أنه يجرى تصوير عمل سينمائي آخر في نفس التوقيت، وبسبب تأثير شخصية رضا عليه كان يستحضرها في لوكيشن العمل الآخر، وذلك بسبب حبه وتأثره بها قائلا «بحس إنها بير مبيخلصش عنده مفرداته وشخصيته ومقربة جدا لقلبي وأتمنى أكررها مرة واتنين وعشرة كمان».

مقالات مشابهة

  • شوبير : حجازي أصبح حراً
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • أحمد عز عن شخصيته في فيلم ولاد رزق: محببة لقلبي وأتمنى أكررها 10 مرات
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتخطى 8 ملايين جنيه
  • حدث ليلا.. حرائق لا تنطفئ في إسرائيل وأنباء عن اغتيال شخصية مهمة من حزب الله
  • بالبينك.. جلسة تصوير جديدة لمنه عرفة
  • زراعة 78 ألف شجرة ظل ومثمرة بأسوان ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة