(عدن الغد)خاص:

شارك الاستاذ حاشد الهمداني،القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) وفريق رسمي من البنك في أعمال المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية الذي تستضيفه مدينة دبي، برعاية دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة التغير المناخي والبيئة.

وانطلق المؤتمر العربي - الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في دورته العاشرة، على مدى يومي 3-4 من شهر أكتوبر الجاري تحت عنوان : " إطلاق آفاق التحول المستدام : كسر الحواجز وتقديم الحلول"، وبمشاركة واسعة من شخصيات رسمية معتبرة وخبراء ومدراء بنوك ومؤسسات ريادية بالمنطقة وممثلي جهات دولية واقليمية.

ودشن المنتدى أعماله اليوم بكلمة افتتاحية للسيدة حبيبة مرعشي ، المؤسس ، والرئيس، والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، رحبت في مستهلها بالضيوف والمشاركين بالمنتدى، وعبرت عن سعادتها برعاية واستضافة دولة الامارات لجلساته، كما تطرقت إلى أهداف الشبكة، مؤكدة على أهمية المحاور التي سيتم مناقشتها في جلسات أعمال المؤتمر ومشددة على ضرورة التحول المستدام، وتجاوز الصعوبات، وابتكار الحلول الثورية، التي من شانها فتاح آفاق جديدة من أجل الغد.

وحضي حفل افتتاح المنتدى بحضور الكثير من الشخصيات المؤثرة والخبراء المتخصصين في مجال التنمية المستدامة، ومدراء تنفيذيين لعدة بنوك وشركات ومجموعات تجارية شهيرة، ومنسقين للأمم المتحدة، من مختلف مناطق الشرق الأوسط، وشمال افريقيا.

وجاءت أوراق جلسات اليوم الأول لتغطي عدة مجالات، ومحاور ، استعرضت مخاطر تغير المناخ على البيئة ، وضرورة التنمية المستندامة، وتوسعة أنشطة ومجالات اهتمام برامج المسؤولية الاجتماعية، واستثمار الطفرة التكنولوجية وشملت الجلسات عناوين رئيسية، من أهمها: المشهد، بيئي واجتماعي واقتصادي متوازن، وكذلك تحديات المناخ والفرص في منطقة الشرق الأوسط، وشمال افريقيا، والتكنولوجيا من أجل المستقبل، وغيرها، وعلى ان تتواصل جلسات أعمال المنتدى يوم غدا.

وشارك كاك بنك في أعمال المنتدى بوفد رسمي، برئاسة الأستاذ حاشد محمد الهمداني ، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة ، الرئيس التنفيذي، ورافقه الاستاذ عبدة محسن مدير التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، والاستاذ معين بازل، مدير الالتزام.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: للمسؤولیة الاجتماعیة أعمال المنتدى

إقرأ أيضاً:

سليمان الشميمري بطلًا لتحدي القراءة العربي في الكويت

دبي:«الخليج»

توج تحدي القراءة العربي الطالب سليمان الشميمري بطلاً لدورته الثامنة على مستوى الكويت من بين 197192طالباً وطالبة شاركوا في المنافسات ومثلوا 725 مدرسة وتحت إشراف 1320 مشرفًا ومشرفة قراءة.

وجاء تتويج الطالب سليمان الشميمري من الصف الثاني الثانوي في أكاديمية الموهبة التابعة لمنطقة العاصمة، خلال الحفل الختامي في الكويت العاصمة، بحضور مريم فرحان العنزي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف بالكويت، والدكتور مطر حامد النيادي سفير الدولة لدى الكويت ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» الجهة المنظمة لتحدي القراءة، وعدد من المسؤولين والتربويين وأولياء أمور الطلبة المشاركين في التصفيات النهائية على المستوى الوطني.

كما شهد الحفل، تتويج أفراح المطوطح من منطقة العاصمة بلقب «المشرف المتميز»، ومدرسة أروى بنت عبد المطلب من منطقة الفروانية بلقب «المدرسة المتميزة».

وفي فئة أصحاب الهمم، ذهب المركز الأول للطالبة لطيفة العازمي من الصف السابع بمدرسة النور المشتركة التابعة لمنطقة التربية الخاصة - السالمية.

وضمت قائمة العشرة الأوائل في الكويت، إضافة إلى الطالب سليمان الشميمري كلاً من: الجازي عبيد المطيري من الصف الرابع بمدرسة أم ذر الغفارية التابعة لمنطقة العاصمة، وفاطمة محمد الدوسري من الصف الحادي عشر بمدرسة أم الهيمان (الأحمدي)، وهاجر عبدالله القحطاني من الصف التاسع بمدرسة اليسرة (الأحمدي)، ولولوة وليد الكندري من الصف الثاني الثانوي بمدرسة 25 فبراير (حولي)، وأبرار عكرمة من الصف الثاني عشر بمدرسة الجيل الجديد الأهلية (السالمية)، وعبدالله عبد العزيز المنصوري من الصف الحادي عشر بأكاديمية الموهبة (العاصمة)، ومحمد إبراهيم رفعت من الصف التاسع بمدرسة النجاة السالمية (السالمية)، ومحمد قايد علي العازمي من الصف الثامن بمدرسة ابن القيم (الأحمدي)، وشوق عيسى العازمي من الصف السادس بمدرسة قاروة (الأحمدي).

وحققت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، مشاركة قياسية وصلت إلى 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرف ومشرفة قراءة.

وقالت مريم العنزي: «سجلت الكويت خلال التصفيات إنجازاً جديداً حيث ارتفع عدد المشاركين من 101 ألف طالب وطالبة في النسخة الماضية لأكثر من 197 ألفًا خلال الدورة الحالية، ما يؤكد اهتمام قيادتنا ومجتمعنا ومؤسساتنا التعليمية والثقافية بتشجيع الأجيال الجديدة على القراءة والاجتهاد والتميز وإثراء حصيلتهم المعرفية، والتمكن بعلوم وجماليات اللغة العربية».

وثمت الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» على الساحة العربية الثقافية، وقدرة تحدي القراءة العربي على الوصول لأعداد متزايدة من الطلاب والطالبات داخل الوطن العربي وخارجه، معتبرةً أن التفاعل الواسع الذي تحظى به مبادرة تحدي القراءة العربي سنوياً تؤكد المكانة الخاصة التي تمثلها المبادرة في قلوب وعقول الطلبة.

وقدمت التهنئة للفائزين والمشاركين وإلى أولياء أمور الطلبة والكوادر التعليمية، كما شكر جميع المساهمين في إنجاح منافسات التحدي.

من جانبه، قال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، إن ارتقاء المجتمعات لا يتحقق من دون القراءة والتحصيل المعرفي، وهذه الرسالة تبنتها مؤسسة المبادرات العالمية منذ إطلاقها في العام 2015، وأثمرت برامج ومشاريع ملهمة وفي مقدمتها مبادرة تحدي القراءة العربي كأكبر تظاهرة قرائية من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وقد حققت نجاحات متواصلة واستقطبت عشرات ملايين الطلاب والطالبات العرب، كما سجلت إنجازات كبيرة على صعيد تحبيب الأجيال الصاعدة باللغة العربية وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية".

وأضاف: «نجاح الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في تسجيل أرقام مشاركة قياسية، ما كان له أن يتحقق لولا تكامل الجهود بين مؤسسة المبادرات والمؤسسات التعليمية في الدول المشاركة، وخير مثال على ذلك ما لمسناه من تعاون وعمل دؤوب قامت به كوادر وزارة التربية في الكويت الشقيقة، وكان له دور حاسم في إقبال الطلاب والطالبات على المشاركة الواسعة».

وهنأ الدكتور عبد الكريم العلماء أبطال تحدي القراءة العربي في الكويت، وأسرهم ومدارسهم ومشرفيهم، مقدماً الشكر لوزارة التربية الكويتية، وللجهات التي ساعدت الطلبة وسهلت مشاركتهم في تصفيات الدورة الثامنة.

مقالات مشابهة

  • "طالبان" تعلن مشاركتها في محادثات الدوحة برعاية الأمم المتحدة
  • بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • الأرصاد .. صيف ملتهب
  • سليمان الشميمري بطلًا لتحدي القراءة العربي في الكويت
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • «المنتدى الوزاري».. منصة لعرض آفاق شراكات المستقبل بين الإمارات وأذربيجان
  • منتدى تبادل الخبرات يعرض آفاق الشراكات بين الإمارات وأذربيجان