قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 14 شخصا لقوا حتفهم ولا يزال 102، بينهم 22 من أفراد الجيش، في عداد المفقودين في شمال شرق الهند اليوم الخميس، بعد أن تسبب هطول أمطار غزيرة في ارتفاع منسوب المياه في بحيرة جليدية مما أدى إلى حدوث فيضانات في واد جبلي.

ولفتت السلطات إلى أن الكارثة، التي تسببت في أضرار لنحو 22 ألف شخص، هي الأحدث في سلسلة من الكوارث المناخية التي أسفرت عن سقوط ضحايا في جبال جنوب آسيا ويرجع السبب فيها إلى تغير المناخ.

وقال متحدث عسكري عبر منصة إكس، تويتر سابقا "تجري عمليات البحث وسط استمرار هطول الأمطار وتدفق المياه بسرعة في نهر تيستا فضلا عن انجراف طرق وجسور في العديد من المناطق".

أخبار ذات صلة فيكتوريا الأسترالية تشهد حرائق غابات وفيضانات فقدان أثر 23 جندياً هندياً في فيضان مفاجئ

وتسببت عاصفة في سقوط كميات هائلة من الأمطار خلال فترة وجيزة على بحيرة لوناك الجليدية أمس الأربعاء، مما أدى إلى فيضانات مفاجئة في وادي تيستا الواقع على بعد حوالي 150 كيلومترا شمال جانجتوك عاصمة ولاية سيكيم قرب الحدود مع الصين.

وقالت الوكالة المعنية بإدارة الكوارث في الولاية إن 26 شخصا أصيبوا فيما فقد 102 حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس. كما جرفت المياه 11 جسرا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات أرضية وتعطيل الرحلات الجوية مع توقع سقوط المزيد من الأمطار خلال اليومين المقبلين في مناطق من ولاية سيكيم والولايات المجاورة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهند الجليد فيضانات

إقرأ أيضاً:

الحر الشديد يتسبب بوفاة 15 شخصا شرق الهند (شاهد)

قالت السلطات الهندية إن ما لا يقل عن 15 شخصا لقوا حتفهم أمس الخميس جراء ما يشتبه بأنها "ضربة حرارة" في ولايتي بيهار وأوديشا بشرق البلاد، حيث تشهد المنطقة موجة حر قائظ من المتوقع أن تستمر حتى غد السبت.

وتشهد الهند صيفا حارا جدا، وسجلت منطقة في العاصمة نيودلهي أعلى درجة حرارة تشهدها البلاد على الإطلاق وهي 52.9 درجة مئوية هذا الأسبوع، وإن كان من المحتمل تعديل هذه الدرجة عندما تفحص هيئة الأرصاد الجوية أجهزة الاستشعار في محطة الأرصاد التي سجلت هذه القراءة.

ورغم التوقعات بانخفاض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، من المرجح أن تستمر موجة الحر الحالية في شرق البلاد لمدة يومين، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الهندية، التي تعلن الموجة الحارة عندما ترتفع درجة الحرارة من 4.5 إلى 6.4 درجة مئوية عن المعتاد.

وقالت السلطات لرويترز إن 10 أشخاص لقوا حتفهم في المستشفى الحكومي في منطقة روركيلا بولاية أوديشا أمس الخميس، بينما تم الإبلاغ عن خمسة وفيات في مدينة أورانجاباد بولاية بيهار بسبب "ضربة شمس".

وقال شريكانت شاستري المسؤول في منطقة أورانجاباد لرويترز "توفي نحو سبعة أشخاص آخرين وهم في طريقهم إلى المستشفى أمس لكن السبب الحقيقي لوفاتهم سيعرف بعد تشريح الجثث".

وتحظر حكومة أوديشا أي أنشطة لموظفيها في الهواء الطلق بين الساعة 11 صباحا والثالثة عصرا عندما تصل درجات الحرارة إلى ذروتها.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بسبب ما يشتبه بأنها ضربة حر في ولاية جاركاند المجاورة لولاية بيهار.

وفي دلهي، تسبب ارتفاع درجات الحرارة في تعرض الطيور والقرود البرية إلى الإغماء أو الإعياء. وتعتمد حديقة الحيوان في المدينة على حمامات السباحة ورشاشات المياه لإغاثة 1200 حيوان لديها.

وقال سانجيت كومار مدير الحديقة لوكالة أنباء آسيا الدولية "تحولنا إلى النظام الغذائي الصيفي، الذي يضم سوائل أكثر وكل الفواكه والخضراوات الموسمية التي تحتوي على مياه أكثر".

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في دلهي إلى 43 درجة مئوية اليوم الجمعة، وقد سجلت المدينة أول وفاة مرتبطة بالحرارة هذا الأسبوع وتواجه نقصا حادا في المياه.

ويعاني السكان في شتى أنحاء آسيا، بما يشمل باكستان المجاورة للهند، من ارتفاع درجات الحرارة، وهو اتجاه يقول العلماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن تصرفات البشر.


Bihar heatwave News: Bihar में भीषण गर्मी का कहर जारी,राज्य में अब तक 27 लोगों की मौत

Full Video: https://t.co/TxJueVDjME#heatwave #heatwaveinindia #heatstroke #bihar #biharnews #aurangabad #imd #breakingnews #latestnews #hindinews #trendingnews #todaynews #rbharattv… pic.twitter.com/9Pnsc7qaa5

— Republic Bharat - रिपब्लिक भारत (@Republic_Bharat) May 31, 2024

VIDEO | Heatwave: “Thunderstorm activity was seen in parts of Bihar last night. A decrease of 2-4 degree Celsius has been seen in the state. However, parts of South and West Bihar are still facing high temperatures,” says Patna Meteorological Department Scientist Anand Shankar.… pic.twitter.com/vu4GgkWYnS

— Press Trust of India (@PTI_News) May 31, 2024

Kakila Bihar(Bhojpur)????????️????️ pic.twitter.com/eDwuPwhtcI

— Aashish Patel ???????????????????????? (@Aashish68275672) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • الهند.. وفاة نحو مئة شخص بسبب موجة الحر
  • موجة حر شديدة تودي بحياة 14 شخصا في الهند خلال يوم واحد
  • الحر الشديد يتسبب بوفاة 15 شخصا شرق الهند (شاهد)
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا بالهند
  • درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات في الهند
  • الهند.. درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات