نجح المنتخب الوطني الأول لرجال الكرة الطائرة في انتزاع الفوز من نظيره التونسي بنتيجة 3-2 في خامس لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024.

واستطاع الفراعنة العودة من بعيد في اللقاء بعد التأخر في الشوطين الأول والثاني بنتيجة "25-15، 25-13"، قبل أن يتداركوا أخطائهم ويعودوا للمباراة بقوة ويفوزوا بثلاثة أشواط متتالية بنتيجة "25-21، 29-27، 15-9".

وشهد اللقاء، تألق رضا هيكل لاعب مركز 2 بتسجيله 30 نقطة بواقع 28 نقطة من الضرب ونقطة من حائط الصد "منع الكرة"، ومثلها من الإرسال المباشر.

ليحقق أبناء النيل الفوز الثاني لهم في التصفيات بعد الفوز على الكمبيوتر الياباني في الجولة الثانية بنفس النتيجة.

وبهذه النتيجة أكد منتخب مصر تفوقه علي نظيره التونسي في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ18 برصيد 175.24 بينما اصبح نسور قرطاج 161.56 بالمركز الـ21 ليقترب الفراعنة من التأهل لأولمبياد باريس.

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخبنا الوطني في الجولة المقبلة مع نظيره التركي المقرر إقامتها صباح غدًا السبت، فيما يواجه المنتخب التونسي نظيره الفنلندي.

وتحتضن العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر الجاري منافسات هذه المجموعة والتي تضم إلى جوار مصر وتونس كلًا من: "أمريكا - صربيا - سلوفينيا - اليابان - تركيا - فنلندا".

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبًا وهم: "حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى "لعبة".

ويتسلح الفراعنة بالعوامل النفسية القوية لاسيما بعد تتويجهم بلقب بطولة أمم أفريقيا رقم 24 والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري عقب الفوز على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3-1.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرة طائرة مصر المنتخب التونسي المنتخب المصري الكرة الطائرة العاصمة اليابانية طوكيو أولمبياد باريس قائمة المنتخب المصري محمد مصطفي محمد عادل دولا محمد رمضان محمد رمضان منتخب مصر منتخب الجزائر

إقرأ أيضاً:

مدرب ألمانيا يوجه رسالة لـ موسيالا بعد الفوز الكبير على اسكتلندا

وجه يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، رسالة لمهاجم الماكينات جمال موسيالا،وذلك عقب الفوز الكبير على اسكتلندا.

يورو 2024.. ألمانيا تنهي سلسلة نحس البدايات أمام اسكتلندا


وكان المنتخب الألماني قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره الاسكتلندي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في افتتاح بطولة أمم أوروبا "يورو" 2024.
وكان ناجلسمان في تصريحات عقب نهاية مباراة ألمانيا واسكتلندا: "بالطبع، سعيد على المستوى الشخصي لـ موسيالا، لأنه أهدر بعض الفرص الكبيرة في كأس العالم 2022، لقد أبقاه هذا الأمر مشغولًا".
وتابع: "الأهم ألا يقتصر الأمر على حصول شخص واحد على المكافأة، بل أن نتمكن من مشاركتها "حيث شارك عدة لاعبين في تسجيل الأهداف في تلك المباراة".
وشدد: "سأسمح للاعبين بالراحة غدًا، ثم سنبدأ يوم الأحد استعداداتنا لمباراة المجر، يمنحني الفريق الكثير من الطاقة، لقد استمتعت كثيرًا مع هذه المجموعة من اللاعبين، لقد أدى الفريق أداءً جيدًا للغاية وأنا سعيد جدًا بذلك".
ويستعد المنتخب الألماني لخوض مواجهة قوية أمام نظيره المجري في الجولة الثانية من دور المجموعات بأمم أوروبا.

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً
  • بديل مصطفى محمد في قائمة منتخب مصر بـ أولمبياد باريس 2024
  • منتخب كرة السلة يبدأ الاستعداد لتصفيات أولمبياد باريس
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • المنتخب السعودي للتنس يُعيد كتابة التاريخ في “كأس ديفيز”
  • مدرب ألمانيا يوجه رسالة لـ موسيالا بعد الفوز الكبير على اسكتلندا
  • البنزرتي يتولى تدريب منتخب تونس للمرة الرابعة
  • الأحمر يضيف 3 نقاط من مواجهتي يونيو في التصفيات المشتركة
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • أخضر 20 عامًا في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا