عدن(عدن الغد)خاص:

إلتقى اليوم بديوان وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية والدكتور جلال باعوضه الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية الصحية بالدكتورة  مورينا منسق مشروع عدن لبعثة أطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن.

وتمت مناقشة تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في مستشفى لودر محافظة أبين وقد شدد الدكتور الكمال على ضرورة عدم انسحابها بعد تحقيق نجاحات كبيرة في إحداث تحسينات جوهرية في مستشفى محنف

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د.

صالح الثرم ومدير مستشفى لودر د. نبيل الكازمي ومن جانب أطباء بلا حدود مساعد نائب رئيس البعثة الاستاذ محمد الجفري أكد اللقاء أن مستشفى محنف لودر العام يواجه تحديات كبيرة في ظل الضغوط المتزايدة على النظام الصحي في المنطقة الوسطى وخاصة مدينة لودر ، وتركّزت جهود المنظمة على تعزيز وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وبدوره طالب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية بعدم الانسحاب من مستشفى لودر، مؤكدا على أهمية استمرار التدخلات وضمان استدامة الإصلاحات التي تمت في المستشفى.

وأشار الثرم إلى أن الدعم المستمر سيسهم في تحسين الخدمات الصحية المتاحة للمرضى ومساعدة المجتمع في مواجهة التحديات الصحية المستقبلية.


المركز الاعلامي الصحي - أبين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار

مع الساعات الأولى من صباح اليوم، يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج و للوقوف به، حيث يأتي الحجيج إلى  صعيد  عرفات قادمين من مشعر منى بعد قضاء يوم التروية أولى محطات الحج المبرور، وبالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة.

نصائح للحجاج في يوم عرفة

في هذا الشأن، قدمت وزارة الصحة والسكان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة، منها أنه يجب على الحجاج عدم التعرض  المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، كما يفضل استخدام الشمسية عند الخروج وأداء المناسك.

ومن ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لللجاج في يوم عرفة، الحرص على الاغتسال بشكل مستمر، وأيضا يجب عدم المشاركة في استخدام المناشف الخاصة والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين حتى لا يصاب بالعدوى.

 استخدام سجادة الصلاة الخاصة بالحجاج من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لضيوف الرحمن في يوم عرفة، فضلا عن غسل الملابس أغطية الفراش جيداً وعرّضها لأشعة الشمس بعد غسلها، كما أن من الضروري عدم  لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليد والوجه جيدا بالماء الفاتر لفترة لا تقل عن عشر ثوانٍ متواصلة.

خدمات وزارة الصحة والسكان 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجًا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، بينهم 9 آلاف و200 حالة،كما أن تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • منظمة دولية: معظم الحالات التي نعالجها في غزة حروق وصدمات
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ