بوابة الفجر:
2024-06-12@07:46:57 GMT

دعاء للجد المتوفي يوم الجمعة 2023

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

دعاء للجد المتوفي يوم الجمعة 2023.. إن الدعاء من أفضل الأعمال التي يقدمها الأحياء للأموات في يوم الجمعة، حيث أن الدعاء أفضل الأعمال المحتسبه للميت وأفضل ما يقدمه العبد هدية للميت، إن الدعاء للأموات من وجوه الصلة والبر التي يؤدّيها المسلم ويقدّمها لأهله وأرحامه، والمقرّبين عليه من أصدقاء وأحبَّةٍ، ولعل من صور وفاء المسلم لـ جده؛ أن يدعو له في حياته، وألّا ينقطع عن الدعاء لـ جده بعد موته، الدعاء للميت والاستغفار له من أعظم الأعمال التي تنفعه، ويصحّ الدعاء له بأي صيغةٍ تدلّ على الترحّم عليه، والاستغفار له، قال الإمام النووي -رحمه الله-: "الدعاء يصل ثوابه إلى الميت، وكذلك الصدقة، وهما مجمع عليهما"

دعاء للأخت المتوفية يوم الجمعة 2023 دعاء للأم المتوفية يوم الجمعة 2023 دعاء للجد المتوفي في يوم الجمعةيارب يا الله  ثبت جدي عند سؤال الملكين، واجعله ينجوا من فتنة القبر وعذابه.

اللهم يا رب اجعل قبر جدي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.اللهم يا رب إن جدي لا يقوى على عذابك، فاعفُ عنه وتجاوز واصفح.اللهم يا رب أدخل جدي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا أكرم الأكرمين.اللهم يا رب أكف جدي كل أهوال القبر. اللهم يا رب اجعل الجنة دار جدي وقراره.اللهم يارب إني أسألك في يوم عرفة أن تغفر لجدي ولجميع موتى المسلمين.يارب يا رحيم اغفر لجدي المتوفى، واصفح عنه وتجاوز.
يا رب يا أكرم الأكرمين بكرمك وجودك اغفر لجدي ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر.يا خير من يستغاث به، نسألك بأن تغيث جدي في قبره بعفوك ورحمتك ورضاك عنه.يا لطيف الطف بجدي وتب عليه هو وكل أموات المسلمين.اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك، اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تنزل الأقدام، اللهم أنه كان لك صائمًا فأدخله الجنة من باب الريان.اللهم إني أسالك في رمضان، بكل اسم هو لك أن لا تدع لجدي ذنبا إلا غفرته، وادخله يا الله الجنة بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة.. أدعية مستحبة ومستجابة

دعاء للجد المتوفي يوم الجمعة 2023أفضل الأدعية لـ جدي المتوفي يوم الجمعةاللهم اجعل جدي في منزلة عالية بالجنة، واسكنه يا الله الفردوس الأعلى برحمتك وعفوك يا أرحم الراحمين.اسألك يا الله أن تخرج جدي من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى أوسع الخلود، برحمتك يا غفور يا كريم يا منان.اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه يوم العرض عليك.اللهم إني أدعوك أن تجعل جدي من الذين أكرمت نزلهم. اللهم اغفر لجدي وارحمه، واجعل الجنة هي داره، اللهم وقه من عذاب القبر، وأدخله الجنة بغير حساب.اللهم أن جدي كان أغلى الناس عندي، اللهم فارحمه برحمتك واغفر له ذنوبه، واجمعني به في جناتك جنات النعيم.اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من اهله، وادخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.اللهم اغفر لجدي بحق شهرك الفضيل ووسع له في قبره، وأدخله فسيح جناتك، واجعله مع الصديقين والشهداء والصالحين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء للمتوفي دعاء لأمي المتوفية دعاء لأبي المتوفي دعاء للميت يوم الجمعة دعاء للميت دعاء المتوفي المتوفی یوم الجمعة فی یوم الجمعة یوم الجمعة 2023

إقرأ أيضاً:

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»

تعد العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المباركة التي يستحب استغلالها في الدعاء والعبادة، ففيها تجمتمع أمهات العبادة من الصيام والصلاة والحج أيضاً، ويعد دعاء اليوم السادس من ذي الحجة أحد الأدعية التي يستحب أن يستغلها المسلم في التقرب إلى الله.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

وحول دعاء اليوم السادس من ذي الحجة، توجد عدة صيغ للأدعية يكمن ترديدها في تلك الأيام، وليس هناك صيغة واحدة محددة، حسب دار الإفتاء المصرية، وعلى سبيل المثال يمكن ترديد الآتي:

 «اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

«اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة».

«اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا».

«اللهم ارزقنا طاعتك ورضاك في عشر ذي الحجة».

«اللهُمَّ إني ظلمتُ نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

«اللهُمَّ إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا الله، فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم».

«اللهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إلا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي، فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلا أَنْتَ».

مقالات مشابهة

  • أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • دعاء اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. ردده الآن
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • دعاء الامتحان للأبناء 1445.. دعاء لأولادي في امتحانات الثانوية العامة للتيسير والتوفيق
  • ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»