قام والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، بزيارة ميدانية تفقد من خلالها أشغال إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله. أين شدد عى ضرورة تسريع وتيرة الأشغال كما أسدى أوامر لتسليم المشروع في آجاله المحددة.

وأوضح بيان للولاية أن القطب الجامعي، الذي سيوفر 20 ألف مقعد بيداغوجي و11 ألف سرير، كما سيضم مختلف التخصصات والكليات، الأشغال به لاتزال متواصلة وبلغت 92%.

حيث تم الانتهاء من إنجاز 04 كليات تتمثل في كل من: المدرسة الوطنية العليا للرياضيات، المدرسة الوطنية العليا لعلوم النانو وتكنولوجيات النانو. المدرسة الوطنية العليا للأنظمة المستقلة، والمدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي.
فيما تم انتهاء الأشغال بعديد المرافق والهياكل أبرزها: إدارة القطب الجامعي، المدرج، المكتبة الأساسية والإقامة الجامعية التي تسع لـ 11 ألف سريرـ يضيف البيان.
من جهة أخرى، تتواصل الأشغال لإنجاز المرافق والهياكل الأخرى، ويتعلق الأمر بـ: كلية تضم 4000 مقعد بيداغوجي. والذي تصل به الأشغال إلى 75%، مخابر الأبحاث بنسبة 80%، القرية الجامعية بنسبة 75%. إضافة إلى التهيئة الخارجية التي يتم بها وضع الرتوشات الأخيرة بنسبة وصلت إلى 95%.

وخلال الخرجة الميدانية، وبعد استماعه لعروض من طرف مؤسسة الإنجاز وتفقده لمختلف الهياكل والمرافق. شدد الوالي اللهجة مع القائمين على أشغال إنجاز المشروع. وأسدى تعليمات صارمة تمثلت في ضرورة تدعيم الورشات باليد العاملة، لإسراع في وتيرة الأشغال. إعداد مخطط مدقق ومفصل حسب الحصص والهيكل، وهذا لتسهيل أشغال الإنجاز، ضرورة تسليم المشروع وفق آجاله المحددة.
يشار ان الزيارة الميدانية، تمت بحضور كل من الأمين العام للولاية، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله. المدراء التنفيذيون ومدراء المؤسسات العمومية والولائية وإطارات الولاية المكلفين بمتابعة سير الأشغال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوطنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي للنقابة سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين

(أ ش أ):
قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن مشروع التحوّل الرقمي المتكامل الذي وقعت النقابة عقده اليوم الأحد، يضم ميزات عديدة، تعمل على تسهيل كافة الخدمات على النقابة والأعضاء، سواءً الاشتراكات السنوية، وطرق الدفع المختلفة، واشتراكات، وخدمات مشروع العلاج المختلفة، وغيرها.. مشيرا إلى أن هذا المشروع سيقد كل الخدمات للأعضاء بنظام الــ "أونلاين".

وأضاف "البلشي"، خلال مؤتمر توقيع عقود المشروع، أن تكلفة المشروع تنقسم إلى جزئين؛ الأول هو تكلفة المشروع نفسه، والثاني هو الاستضافة والمتابعة والصيانة والدعم التقني، وهو المشروع الذي تعمل عليه النقابة منذ شهر فبراير الماضي، ما يعني 7 أشهر من العمل، والذي مقررًا أن ينطلق نهاية العام الجاري.

وأكد أن المشروع يتمثّل في تطبيق هاتف محمول "أبلكيشن"، يُقدّم جميع الخدمات للأعضاء، بالإضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني للنقابة وتحديثه.. قائلا:" جميع الخدمات المالية على تطبيق الهاتف المحمول ستكون متوافقة مع فوري أو إنستا باي، لتسهيل خطوات الدفع".

وأوضح نقيب الصحفيين أن "الأبلكيشن" سيعمل على إرسال الإشعارات للأعضاء، مثل الأخبار اليومية للنقابة، والمؤتمرات الصحفية، ودعوات الجمعية العمومية، ومشروع العلاج، والمعاشات، والرحلات، والتدريب، والاشتراك السنوي، وغير ذلك.

ومن جهته؛ قال سكرتير عام نقابة الصحفيين، جمال عبد الرحيم، في كلمته، إن اليوم هو أحد الأيام المجيدة والمشهودة في تاريخ نقابة الصحفيين إن هذا اليوم سيذكره التاريخ وسيضاف لإنجازات مجلس نقابة الصحفيين الحالي برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي.

وأوضح أنه مع هذا التقدم التكنولوجي الهائل كان لابد من تحويل النقابة لأسلوب جديد، مشيرا إلى أنه طبقا لقانون النقابة توجد نقابة فرعية واحدة فقط في الإسكندرية، والفترة المقبلة ستشهد فروعا أخرى للنقابة في معظم المحافظات، وسيتم ربط النقابة العامة بالنقابات الفرعية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: مشروع التحوّل الرقمي للنقابة سيقدّم كل الخدمات للأعضاء أونلاين
  • الحجز بدأ.. كراسة شروط مشروع صبا بأكتوبر للإسكان فوق المتوسط
  • بدء حجز شقق مشروع صبا للإسكان فوق المتوسط بمدينة 6 أكتوبر
  • شوبير يكشف تطورات مشروع استاد الأهلي
  • حجز شقق الإسكان الفاخر في مشروع صبا بمدنية 6 أكتوبر
  • أكاديمي يوضح دور التعليم الجامعي في تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب
  • وزارة التربية الوطنية تعلن موعد الدخول الجامعي 2024 في الجزائر وجدول العطل الرسمية
  • المنيعة: مشروع قطري للاستثمار في مجال الزراعات الإستراتيجية
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • أوامر بضرورة تنفيذ مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني وفق آجاله المحددة