نظمت كلية الزراعة بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، نموذج محاكاة منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «الفاو» في موسمه الثاني، اليوم الأحد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، تحت إشراف الدكتور عادل محمد محمود عميد كلية الزراعة.

حضر الفعالية؛ الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الصغير محمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل علي تمام وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور علي أحمد عبد اللاه المشرف الأكاديمي للنموذج بكلية الزراعة، وبمشاركة من أعضاء هيئة التدريس، وحشد من الطلاب، والخريجين؛ من مختلف الكليات.

المنظمات الدولية والمحلية 

أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص جامعة أسيوط على تنظيم الكثير من نماذج المحاكاة للمنظمات الدولية والمحلية؛ بما يسهم في خلق جيل قادر على إحداث التغيير في المجتمع بأفكاره البناءة، ومؤهل للمشاركة في مختلف جوانب الحياة العملية؛ من خلال إتاحة الفرصة أمام الطلاب؛ للمشاركة الفعالة، وإظهار طاقاتهم الإبداعية المتميزة، وزيادة وعيهم بالموضوعات، والأعمال، والمؤسسات الدولية، والمحلية، وإكسابهم مهارات البحث، والتواصل، والتفاوض، والتفكير النقدي، والعمل الجماعي.

حلول المشكلات المجتمعية 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود عبد العليم؛ حرص إدارة الجامعة على دعم، وتشجيع الطلاب، والخريجين؛ لتنمية مهاراتهم، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات المجتمعية، مشيداً بأهمية نماذج المحاكاة في صناعة خبير المستقبل، والتدريب في المجالات الزراعية، والبيئية، والتغيرات المناخية، وإعدادهم لأدوار قيادية؛ بعد تخرجهم.

مجال البحث العلمي 

وأشاد الدكتور عادل محمد محمود؛ بدعم إدارة الجامعة في إقامة الكثير من الفعاليات التي تتبناها كلية الزراعة، وإتاحة الفرصة لأبنائها الطلاب؛ للإفادة منها، التي تسهم في تأهيل الطلاب؛ في مجال البحث العلمي، وريادة الأعمال، وسوق العمل، ونشر ثقافة العمل الجماعي، والتطوعي، موجهاً الشكر لمنظمة «الفاو» على دعمها الكبير لأنشطة النموذج في موسمه الثاني، ومساعدة الطلاب، والخريجين؛ لتحويل المشاريع إلى شركات ناشئة.

منظمة الأغذية

وأوضح الدكتور علي عبد اللاه؛ إن النموذج عبارة عن نشاط طلابي بكلية الزراعة بأسيوط؛ يهدف لمحاكاة منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة؛ لتنمية مهارات الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل، وتدريب الطلاب في برنامج التخصصات؛ بالمشاركة مع 5 موديلز من الجامعات المختلفة؛ لتحسين قدرة الشباب في الجانب الأكاديمي، والخبرة العلمية في خمس تخصصات داخل كلية الزراعة «التكنولوجيا الحيوية- الإنتاج الحيواني- الإنتاج النباتي- الصناعات الغذائية- وقاية النبات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط اليوم العالمي للبيئة نموذج محاكاة منظمة الأغذیة کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة

تفعيلاً لآليات توصيل المادة العلمية بطرق حديثة وفعاله بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، قام طلاب كلية الصيدلة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بإنتاج فيديوهات تعليمية مبتكرة لتوصيل المادة العلمية بصورة مبتكرة وحديثة.

وأثنى الدكتور ناصر مندور على الفكرة التي قدمها الطلاب، أن طلاب الأهلية يتم إعدادهم وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة؛ ليواكبوا احتياجات سوق العمل، لافتاً إلى أن الفيديوهات التعليمية التي أعدها الطلاب تُعد نموذجًا ناجحًا لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات الطلاب.

وأعلن الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن كلية الصيدلة قامت بتكريم الطلاب مبتكري الفيديوهات التعليمية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن تلك المبادرة تأتي في إطار سعي الكلية؛ لتعزيز الإبتكار والإبداع بين طلابها، وتهيئتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأشارت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، إلى أن إستخدام الذكاء الإصطناعي في التعليم يُمثل خطوة رائدة تؤكد على تفوق كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وريادتها على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال.

خلال حفل التكريم - أشادت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة بجهود الطلاب، مؤكده على أهمية الذكاء الإصطناعي في تحسين العملية التعليمية وتسهيل فهم المواد الدراسية.

وأفاد الدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الفيديوهات التعليمية جاءت ضمن مقرر صيدلانيات 2، ومستحضرات صيدلية 2، للمستوى الثاني، وصيدلة فيزيائية للمستوى الأول ويقوم بتدريسهم الدكتور تامر حسنين.

ومن جانبه - أكد الدكتور تامر حسنين منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تسعى بإستمرار لدعم الطلاب وتشجيعهم على إستكشاف وإستخدام أحدث التقنيات في مجال التعليم، مما يعزز مكانتها كإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مصر. وأشار انه يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتجة من خلال الروابط التالية
* مقرري صيدلانيات 2 واشكال صيدلية 2
https://www.youtube.com/playlist?list= PLtNdz3myorKBQzMEdMVdd3AjqRG0LT655
* مقرر صيدلة فيزيائية
https://www.youtube.com/playlist?list=PLtNdz3myorKCm8CKQMNKThYj_eqEBFlFB

مقالات مشابهة

  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط