يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، إنها مستعدة لدعم جهود شركة الخطوط الجوية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان وإلى وجهات إضافية أخرى.

وأفاد البيان الذي نشرته وكالة أنباء سبأ الرسمية إن الحكومة تجدد استعدادها لدعم جهود شركة الخطوط الجوية اليمنية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، وانفتاحها مع جهود توسيع الرحلات من مطار صنعاء الى وجهات إضافية أخرى وذلك انطلاقاً من حرصها التام على رفع معاناة أبناء الشعب في مناطق سيطرة الحوثيين.

وقالت: “لتنفيذ هذه المبادرة وضمان استمرارها خدمة لأبناء شعبنا، يجب تنفيذ مطالب شركة الخطوط الجوية اليمنية بدءا بالإفراج عن حساباتها البنكية، والتوقف عن التدخل في سير اعمالها ”

وأضافت أن الجماعة المسلحة لازالت تحتجز إيرادات الرحلات من وإلى مطار صنعاء، وتمنع الشركة من استخدام تلك الإيرادات لشراء الوقود وتوفير الصيانة اللازمة لتأمين الطائرات واستكمال تسديد قيمة الطائرات الجديدة والمحركات التي تم شراءها مؤخراً لخدمة المواطن اليمني، وانجاح اعمال الشركة التي تسعى الميليشيا الى تدميرها كما دمرت كافة مؤسسات الدولة منذ العام ٢٠١٤م”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثي الطيران اليمنية صنعاء مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

اجتماع خليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي باليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث

جدد مجلس وزراء دول مجلس التعاون الهليجي دعمه كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك لدول الخليج واليمن الذي عُقد بالدوحة اليوم الاحد واستعرض تأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية.
 

وجرى خلال الاجتماع، استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية.

 

حضر الاجتماع، الأمير منصور بن خالد بن فرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.


مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • «الاتحاد للطيران» و«مصر للطيران» توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة
  • الحكومة اليمنية تجدد مبادرة فتح “طريق حيس – الجراحي” غربي البلاد
  • قطر تجدد دعمها الكامل لأمن ووحدة اليمن
  • شركة إمبراير البرازيلية لتصنيع الطائرات تدخل سباق تزويد المغرب بـ188 طائرة
  • اجتماع خليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي باليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية