فى إطار الجهود المبذولة للتخفيف عن كاهل المواطنين وتلبية حاجات البسطاء والمرضى تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نتائج فعاليات القافلة الطبية المجانية بالوحدة الصحية بقرية الأمل بقروي وادي النقرة بنصر النوبة تحت مظلة مبادرة " الناس لبعضهم ".

صرح بذلك الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لشئون المجتمع والتنمية المجتمعية والمنسق العام للمبادرة، مشيراً إلى أن القافلة تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية التطوير والتنمية برئاسة محمد فاروق حفيظ ونجحت فى إجراء الكشف الطبى وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة مع صرف العلاج بالمجان لعدد 615 مواطن ومواطنة من أهالى قرية الأمل والقرى المجاورة لها

بمشاركة نخبة متميزة من أطقم الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين فى تخصصات الباطنة، والجراحة، والمسالك، والعظام، والنسا والتوليد، والقلب، والأنف والأذن، والجلدية، والأطفال.

كما أوضح الدكتور عز الصادق بأن ذلك يأتى ضمن سلسلة الأعمال الخيرية واللمسات الإنسانية التى يتكاتف فى تحقيقها كافة الجهود الحكومية والأهلية فى إطار مبادرة " الناس لبعضهم "،

والتى أطلقها اللواء أشرف عطية من أجل تقديم يد العون والمساندة وتلبية المطالب والإحتياجات المعيشية للأسر البسيطة والأكثر إحتياجاً بمختلف القرى والنجوع على مستوى المحافظة.

مضيفاً بأن المبادرة برعاية محافظ أسوان وبإشراف الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ تساهم بشكل مباشر فى توقيع الكشف الطبى على المرضى فى كافه التخصصات، بالإضافة إلى إجراء جراحات صغيرة ومتوسطة وكبيرة، مع صرف روشتات شهرية لأصحاب الأمراض المزمنة والسمنة، وتوفير الأدوية المختلفة عبر صيدلية " الناس لبعضهم ".

وكذا توفير الأجهزة التعويضية وتركيب طرف علوى وسفلى، وأجهزه شلل الأطفال، علاوة على توفير سراير ومراتب للأطفال المصابين بالشلل الرباعى، فضلاً عن تجهيز العرائس حيث يتم التنسيق مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال وأهل الخير لتنفيذ كل ذلك على الوجه الأكمل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظ أسوان وزارة الصحة والسكان القوافل الطبية المجانية

إقرأ أيضاً:

بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الطب البيطرى نظمت قافلة بيطرية علاجية مجانية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لخدمة صغار المربيين وتنمية الثروة الحيوانية بقرية الخوالدة بمركز أبوتشت. 

وأضاف عبد الباقي أن القافلة نجحت فى علاج عدد 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية والخارجية وعدد 15 حالة تناسلية وسونار ، بالإضافة إلى علاج عدد 100 حالات باطنة و تم عمل عمليات جراحية لعدد 2 حالات، فضلا عن علاج 700 طائر وعلاج جماعي لعدد 90 حيوان. 

و قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، بإنه إلى جانب القافلة تم عقد ندوات إرشادية عن اهمية التأمين على الماشية وأهمية التحصينات ضد الأمراض الوبائية والمعديةو اهمية التلقيح الصناعي.

 بالإضافة إلى التأكد أهمية التعرف على الأمراض المشتركة وصحة وجودة اللحوم و شروط الاضحية وضرورة الذبح داخل المجازر ، مشيرًا إلى أن المديرية مستمرة في التعاون مع جميع الجهات المعنية لتنفيذ قوافل بيطرية لتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

إنزال مليون زريعة إلى النيل

في سياق ذي صلة، قال المهندس جمال عبد الحكم مدير عام منطقة أسوان للثروة السمكية، إن المليونين زريعة سمكية التي يجري إنزالهم في نهر النيل، فى قنا، تأتى ضمن خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

التي يتبناها اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز، بهدف تغذية نهر النيل بملايين الأسماك الزريعة متعدد الأنواع للارتقاء بقطاع الثروة السمكية، واستكمال خطة تنمية المصايد الطبيعية على مستوى الجمهورية.

وقال محافظ قنا اللواء  أشرف الداودي، إنه تم اليوم إنزال نصف مليون زريعة بلطى، من إجمالي 2 مليون زريعة سمكية من نوعى “البلطى ومبروك الحشائش”.

 وأشار إلى أن أسماك البلطى ومبروك الحشائش التي يتم إنزالهم بنهر النيل تتميز بالمقاومة البيولوجية للحشائش الموجودة بمياه نهر النيل، وبالتالي تساهم في تسهيل حركة المياه في مجرى النيل بما يعزز من إنتاج أسماك ذات جودة عالية.

 وتوقع المحافظ، أن عملية إنزال الأسماك في نهر النيل ستنعكس آثارها على الاقتصاد القومي خاصة ما يتعلق بالأمن الغذائي، نظرًا لما ستحققه من وفرة إنتاجية كبيرة في الأسماك.

 بما يحقق الاكتفاء الذاتي، ويسد احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني ويقلل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلًا عن إتاحة فرص عمل للصيادين.

 

مقالات مشابهة

  • (جحيم أسوان!!)
  • صحة الفيوم تكرم مديرا المركز الطبى بالشيخ حسن ومركز رعاية طفل اول
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تجود بقافلة عيدية دعماً للمرابطين في الجبهات
  • خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا
  • بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • بدء الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة